تستحوذ على 7 مليارات جنيه..

معاون وزير الإسكان: إقليم الصعيد يتضمن 15 مدينة جديدة

الجمعة، 19 يناير 2018 02:29 ص
معاون وزير الإسكان: إقليم الصعيد يتضمن 15 مدينة جديدة عقارات - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لديها 40 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية منها 15 مدينة بإقليم الصعيد، مشيرًا إلى أن موازنة الهيئة للعام المالى الماضى، بلغت 32 مليار جنيه منهم 7 مليارات جنيه موجهة لقطاعى المرافق والطرق بمدن الصعيد.

 

وأضاف  أن وزارة الإسكان تقدم العديد من الحوافز الاستثمارية لجذب المطورين على للتواجد بمدن الصعيد، والتى تتنوع بين تخصيص الأرض بالأمر المباشر  للمطور بعد تقديم الدراسات الخاصة بالأرض التى يريد الحصول عليها، حيث تم تخصيص 29 قطعة أرض استثمارية خلال العام المالى الماضى، بدأ استصدار القرارات الوزارية الخاصة بها حاليًا.

 

كما تقدم الوزارة فترات سداد طويلة للمطور ومقدم منخفض، بالإضافة إلى بيع المتر بسعر تكلفة الترفيق، وتخفيض المقابل المفروض على المطور فى حالة تعثره للنصف تقريبًا، وذلك بهدف تشجيع وجذب المطورين للتواجد بهذه المنطقة الحيوية والهامة.

 

قال إن الوزارة تعمل على إتاحة المعلومات باستمرار عن الأنشطة الاستثمارية المتوافرة بالمدن الجديدة، وهو ما ستعمل الهيئة على زيادته وتحسينه خلال الفترة المقبلة لضمان فاعلية أكبر واستفادة أكبر للمطورين من المعلومات المتاحة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة