صور.. ندوات للتوعية الدينية بحلايب وشلاتين.. 3 ندوات نصيب البحر الأحمر من إجمالى 7 قامت بها الأوقاف عل مستوى الجمهورية.. وقوافل الأزهر الشريف تستمر فى مدن مثلث الجنوب بالبحر الأحمر

الجمعة، 19 يناير 2018 06:43 م
صور.. ندوات للتوعية الدينية بحلايب وشلاتين.. 3 ندوات نصيب البحر الأحمر من إجمالى 7 قامت بها الأوقاف عل مستوى الجمهورية.. وقوافل الأزهر الشريف تستمر فى مدن مثلث الجنوب بالبحر الأحمر وزير الأوقاق خلال ندوته التوعوية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف محافظة البحر الأحمر، مرتين فى أقل من شهر، الأولى كانت نهاية ديسمبر الماضى وخلالها خطب خطبة الجمعة من مسجد التوبة بمدينة حلايب جنوب البحر الأحمر والثانية اليوم بمدينة الغردقة حيث خطبة الجمعة من مسجد الميناء الكبير تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى .

 

 

وزير الأوقاف خلال ندوة عن " مصر فى القرأن والسنة " بالبحر الأحمر
وزير الأوقاف خلال ندوة عن " مصر فى القرأن والسنة " بالبحر الأحمر

وعلى هامش الزيارتين حظت محافظة البحر الأحمر بثلاث ندوات توعية دينية، لنشر الإسلام الوسطى، وتعليم الدين من بين 7 أطلقتها الوزارة على مستوى الجمهورية، كما صرح الوزير خلال الندوة الدينية الأخيرة أمس بمسجد الميناء الكبير تحت عنوان " الأيمان وتأثيرة على الفرد والمجتمع بحضور محافظ البحر الأحمر وقيادات وزارة الأوقاف .

وفى مساء الخميس الموافق الثامن والعشرين من ديسمبر الماضى، كانت أولى الندوات التوعية التى أطلقتها وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية، حيث أنطلقت من مسجد سيدى أبو الحسن الشاذلى، بمدينة مرسى علم والتى ألقاها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة .

 

وزير الأوقاق خلال ندوته التوعوية بمسجد الميناء بالغردقة
وزير الأوقاق خلال ندوته التوعوية بمسجد الميناء بالغردقة

وأكد وزير الأوقاف خلالها أن مصر بها أكثر من 2 مليون طالب أزهرى، و9 الاف معهد دينى، يتعلمون ويعلمون الإسلام الوسطى بها، وأن مصر نشرت الإسلام الوسطى بربوع مصر .

واعتبر وزير الأوقاف فى أولى ندوات التوعية بمسجد أبو الحسن الشاذلى التى كانت تحت عنوان " مصر فى القرأن والسنة" أن فضل مصر على العالم كبير فهى التى بعثت وصدرت علماء الأزهر ليعلموا الناس بربوع العالم لنشر العلم ودينهم الوسطى البريئ من التطرف والفكر المنحرف، مؤكدا على ان مصر باقية رغم الحاقدين عليها .

ومن جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن أهالى  جنوب البحر الأحمر، كانوا  متشوقون لزيارة علماء الدين لهم، مؤكدا على ان وزارة الاوقاف سترسل قوافل دعوية بشكل منتظم لحلايب وشلاتين .

وأهدى وزير الاوقاف بالاشتراك مع محافظة البحر الأحمر، 1050 بطانية لأهالى جنوب البحر الأحمر بينهم 350 بطانية لاهالى قرية ابو الحسن الشاذلى عقب الأنتهاء من ندوته " مصر فى القرأن والسنة " .

كما أكد الوزير، أن وزارة الأوقاف سوف توفد قوافل دعويو شهرية لحلايب وشلاتين، تتكون من 10 علماء من الأوقاف لتوعية الاهالى وتعليمهم امور دينهم كما اعلن من خلال ندوته تبرع الوزارة ب 100 منزل على نفقة الوزارة لأهالى حلايب

 

 

قوافل الأزهر الشريف لحلايب وشلاتين
قوافل الأزهر الشريف لحلايب وشلاتين

وحظيت مدينة الشلاتين، وتحديدا مسجد جمعون فى مساء الجمعة التاسع والعشرين من ديسمبر الماضى بالندوة الثانية والتى القاها أحد كبار قيادات وزارة الأوقاف بحضور عدد كبير من أهالى مدينة الشلاتين .

وشارك فى تلك الندوة بالشلاتين  الدكتور هشام عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الوجه القبلي، والدكتور نوح العيسوي مدير عام بحوث الدعوة، والشيخ طارق أحمد السعيد إمام مسجد الميناء بالبحر الأحمر.

كانت الندوة الثالثة الدينية، بمحافظة البحر الأحمر، والتى ألقاها وزير الأوقاف مساء امس بمسجد الميناء الكبير تحت عنوان " الأيمان وتأثيره على حياة الفرد والمجتمع" والتى تم تنظيمها على هامش مشاركته أهالى البحر الأحمر للاحتفال بالعيد القومى للمحافظة المقرر يوم 22 يناير ذكرى معركة شدوان المجيدة، ومشاركته بخطبة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقة ليوم .

وتحدث وزير الأوقاف خلال هذه الندوة عن الألحاد ووصفه بانة ظاهرة " فيسبوكية" لا تقل خطورة بل تزيد عن التطرف، موضحاً، أن اللجنة الدينية بالبرلمان طالبت مناقشة حول التطرف فى مصر .

كما أكد أن مصر ليس بها ألحاد وملحدين، وأن وجد بمصر او بالعرب فهو مصطنع وموجه للتخريب وليس عفوى، مؤكدا أننا امه دينية نتكسك بالتعاليم الدينية .

كذلك أعلن خلال ندوته بمسجد الميناء الكبير، والتى تعد الثالثة من ندوات الأوقاف التوعوية، بالاشتراك مع مجلة عقيدتى، أن مصر بها اكثر من 120 ألف مأذنه تنادى بالحق، وتؤكد اسلامنا الوسطى، فمصر دولة الأزهر الذى نشر فى العالم اجمع الإسلام الوسطى .

كما تحدث وزير الأوقاف خلال الندوة عن نعم الله على الأنسان عن  الأيمان فى حياة المجتمع وكذلك فى حياة الفرد، وعن التدرع والسؤال لله، مؤكدا أن هناك علماء اكدوا ان عدم التدرع لله ذنب .

ومن جانبه رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بوزير الاوقاف خلال الندوة التى أقيمت امس بمسجد الميناء الكبير، لمشاركته أهالى البحر الأحمر فى احتفالات العيد القومى للمحافظة الموافق 22 من يناير الجارى والذى يوافق ذكرى معركة شدوان المجيدة، الذى سطر خلالها أهالى المحافظة بمشاركة البحر الأحمر القوات المسلحة فى صد العدوان الاسرائيلى على جزيرة شدوان ابان حرب الاستنزاف .

كما تقدم أيضا محافظ البحر الأحمر بالشكر لوزارة الاوقاف على ما تقدمه بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة فى مجهودات كبيرة لخدمة اهالى البحر الأحمر، من قوافل دعوية تصل حتى رأس حدربة بحلايب ومشروعات مختلفة .

 

 

 

 المشاركين فى القوافل مع أهالى حلايب وشلاتين
المشاركين فى القوافل مع أهالى حلايب وشلاتين

حضر فاعليات الندوة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور حسن سليمان رئيس اذاعة القران الكريم، ومحمد الأبنودى رئيس تحرير عقيدتى، و الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى والشيخ رفعت ثابت مدير أوقاف الغردقة، وعدد من ائمة الغردقة.

ومن جانب أخر انطلقت منذ ثلاثة أيام ومازالت مستمرة فاعليات  قوافل الأزهر الشريف الوافدة لتوعية مدن مثلث الجنوب بالبحر الأحمر " حلايب وشلاتين وأبو رماد ومرسى علم " ، وذلك فى إطار الدور المجتمعى والتوعوى للأزهر الشريف ، وفى إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية المستمرة والتى تستهدف المناطق النائية والحدودية.

 

 

قافلة توعية من الأزهر الشريف لأهالى حلايب وشلاتين
قافلة توعية من الأزهر الشريف لأهالى حلايب وشلاتين

وكذلك لتحقيق التواجد الدائم والمستمر للعلماء والوعاظ وأعضاء لجان الفتوى بين الناس فى كافة بقاع الجمهورية

وانطلقت القافلة فى جولة تفقدية لمدن مثلث الجنوب وعلى رأسهم الدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الدينى لمجمع البحوث الإسلامية ، ويرافقه الشيخ  ياسر الفقى مدير شئون مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية،  وكوكبة  من قيادات مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف

ومن جانبه قال  الشيخ أحمد زرد مدير عام منطقة وعظ البحر الأحمر أن القافلة تستمر على مدار الأسبوع الجارى وتسعى لتحقيق انتشار واسع في ربوع مدن الجنوب والتى تشمل "  حلايب والشلاتين وأبو رماد ومرسى علم"  وذلك لنشر الفكر الإسلامى الوسطى وتحقيق التواجد المستمر وإقامة لجان فتوى متنقلة من أعضاء لجان الفتوى بالأزهر الشريف للإجابة عن أى تساؤلات للمواطنين بالإضافة إلى توزيع أعضاء القافلة إلى مجموعات متنوعة تنتشر فى المدارس والنوادى والمساجد لتوعية الطلاب والشباب ومختلف شرائح المجتمع والإجابة عن استفساراتهم

 

الأهالى فى الشيخ الشاذلى خلال الاستماع لإحدى ندوات وزير الاوقاف
الأهالى فى الشيخ الشاذلى خلال الاستماع لإحدى ندوات وزير الاوقاف
 

كما أكد مدير عام منطقة وعظ البحر الأحمر  إلى أن بناء على تعليمات الأمين العام فإن القافلة تحتوى على عدة برامج للعمل خلال هذه الفترة حيث تبدأ فعاليتها صباحا باستقبال المواطنين ، ثم يتلو ذلك الانتشار وسط الأهالى فى أماكن تواجدهم حيث تستهدف تلك القوافل تقوية روح الإنتماء والحديث عن المواطنة والعمل المشترك من أجل رفعة الوطن وتقدمه والوعى بالتحديات التى يمر بها الوطن .

وأشار مدير عام الوعظ بأنه سيتم تقديم مساعدات إنسانية لأهالى الجنوب بناء على توجيهات  فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر  بتقديم مساعدات غذائية متنوعة لأهالى تلك المدن الحدودية فضلا عن توزيع بطاطين لحمايتهم من برد الشتاء كنوع من تقديم يد العون للناس ولتنمية روح التكافل المجتمعى فيما بينهم بشكل واقعى وملموس .

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد حمادى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الاحمر الأزهرية ، بأنه قد شرفت منطقة البحر الأحمر الأزهرية بزيارة ذلك الوفد الرفيع المستوى ، وقد أوصى بتذليل كافة الصعاب التى قد تواجه القوافل وتلافى حدوث أى معوقات وذلك لتيسير أعمالهم ومهامهم الجليلة .

وزير الأوقاف خلال ندوة عن " مصر فى القرأن والسنة " بالبحر الأحمر
وزير الأوقاف خلال ندوة عن " مصر فى القرأن والسنة " بالبحر الأحمر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة