ندوة حول تأثير تكنولوجيا قواعد البيانات التسلسلية على الاقتصاد.. اليوم

الخميس، 18 يناير 2018 06:00 ص
ندوة حول تأثير تكنولوجيا قواعد البيانات التسلسلية على الاقتصاد.. اليوم عمر مهنا
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة، حلقة نقاشية بعنوان "تأثير تكنولوجيا قواعد البيانات التسلسلية  Blockchain على الاقتصاد المصرى"، وذلك اليوم الخميس بمقر المركز.

ويتحدث فى هذه الحلقة النقاشية كل من الدكتور أشرف عبد الوهاب، مدير التطبيقات التكنولوجية بشركة مايكروسوفت، والدكتور إسلام ذكري، المدير التنفيذى لمركز إدارة وتحليل البيانات بالبنك التجارى الدولي، ويرأسها عمر مهنا، رئيس مجلس إدارة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، وتديرها الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز.

تناقش الندوة قواعد البيانات التسلسلية  Blockchain، وأحدث تطبيقاتها المالية والتجارية، والتعاقدية، والمصرفية، وعلاقتها بتطوير تطبيقات الحوكمة، كما تحاول الإجابة عن الأسئلة التالية:

1. ما المقصود بتكنولوجيا قواعد البيانات التسلسلية Blockchain وكيف تعمل؟

2. كيف يمكن الاستفادة من التجارب الدولية فى هذا الشأن؟

3. كيف يمكن لمجتمع الأعمال فى مصر، خاصة الصناعى والمصرفي، الاستفادة من قواعد البيانات التسلسلية Blockchain ؟ وما هو تأثيرها المتوقع؟

4. ما تجربة البنك التجارى الدولى CIB فى هذا الصدد؟

وصرحت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز المصرى للدراسات الاقتصادية أن هذه الندوة تأتى فى إطار اهتمام المركز بموضوع تحويل الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد رقمي، مما ينتج عنه تحسن الأداء الاقتصادى والحد من هدر الموارد فضلا عن اللحاق بالتطور التكنولوجى العالمي.

وتأتى قواعد البيانات التسلسلية Blockchain كأحد العناصر الهامة ضمن الاهتمام بمكونات هذا النوع من الاقتصاد من بنية تحتية، وعلاقات الأعمال، والحكومة الذكية، والنظام المصرفى المتطور.

وتعد هذه الندوة الأولى من سلسلة ندوات ينظمها المركز لمناقشة هذا الموضوع الهام والذى يأتى فى أولويات خطة عمل المركز لعام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة