موجز1 ظهرا..السيسى: إرادة مصر وإثيوبيا تتجاوز العقبات..وديسالين: لن نضر مصر

الخميس، 18 يناير 2018 01:11 م
موجز1 ظهرا..السيسى: إرادة مصر وإثيوبيا تتجاوز العقبات..وديسالين: لن نضر مصر السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها المؤتمر الصحفى الذى عقده الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى حيث  أكد السيسى على أن انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الإثيوبية للمرة الأولى لا تنبع فقط من ما تتيحه من فرص لتعزيز التعاون الاقصادى بين البلدين، وإنما أيضا باعتبار هذا إشارة واضحة لشعوبنا والعالم أجمع على ما لدى البلدين من إرادة سياسية وعزم على تجاوز أى عقبات تقف أمام العلاقات بين البلدين.

 

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الإثيوبى هايلى ميريام ديسالين على أنه لن يعرض مصلحة الشعب المصرى للخطر بأى شكل من الأشكال.

 

 

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الإثيوبية للمرة الأولى لا تنبع فقط من ما تتيحه من فرص لتعزيز التعاون الاقصادى بين البلدين، وإنما أيضا باعتبار هذا إشارة واضحة لشعوبنا والعالم أجمع على ما لدى البلدين من إرادة سياسية وعزم على تجاوز أى عقبات تقف أمام العلاقات بين البلدين.
 
 
 
 
 
 
قال رئيس الوزراء الإثيوبى هايلى ميريام ديسالين، إنه تم قطع شوطا كبيرًا فى قضية سد النهضة بين البلدين على مدار السنوات الثلاث السابقة منذ تولى الرئيس السيسى السلطة، لافتًا أنه تقابل مع الرئيس أكثر من 10 لقاءات وتم توقيع اتفاقية المبادئ كما اتخذت اللجان الفنية بعض الخطوات.
 
 
 
 
 
 
توجه المهندس عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إلى مكتب الشهر العقارى بمصر الجديدة، لعمل توكيل لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى مرشحا لرئاسة الجمهورية لولاية ثانية، مؤكدا أن الرئيس حقق خلال 4 سنوات الكثير من الإنجازات وهو ما دفعه لتحرير توكيل لاستكمال مسيرته الحافلة.
 
 
 
 

 
 
أعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد قرر تدريس مقرر دراسة عن القدس بجميع المراحل بالأزهر.
 
 
 
 
 
أكد رئيس الوزراء الإثيوبى هايلى ميريام ديسالين، على أنه لن يعرض مصلحة الشعب المصرى للخطر بأى شكل من الأشكال، وذلك خلال مؤتمر صحفى يجمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية.
 
 
 
 
 
 
تنفذ القوات البحرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة منظومة عمل متكاملة لمجابهة التهديدات والتحديات النمطية وغير النمطية التى تستهدف الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية .
 
 
 
 

 
 
قال الدكتور مفيد شهاب، وزير الشئون القانونية والمجالس البرلمانية المصرى الأسبق، إنه كان هناك مقترح داخل الأمم المتحدة لتدويل قضية مدينة القدس نظرا لاحتوائها على الأماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين واليهود، وهذا يشمل مدينة القدس بما فيها أحياء قديمة وحديثة وتم إلحاقها بالخريطة بالجمعية العامة للأمم المتحدة لكنها بقيت حبر على ورق.
 
 
 
 
 
 
وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، على تعزيز استثمارات مشروعى تدعيم خطط التنمية بالمحافظات، والمشروع القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية، بواقع 100 مليون جنيه ضمن خطة العام المالى 2017/ 2018.
 
 
 
 
 
 
تشهد مكاتب الشهر العقارى بمحافظة المنيا إقبالا كبيرا من المواطنين على تحرير توكيلات تأييد الترشح بالانتخابات الرئاسية، وواصل عشرات من أبناء المحافظة التوافد اليوم لتحرير توكيلات للرئيس السيسي.
 
 
 
 

 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الطقس غدا،  نشاط الرياح الشمالية الغربية، على شمال البلاد، خاصة جهة الشرق تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط  والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك خاصة على شرق البحر المتوسط.
 
 
 
 
 
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يناير عام 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة (عيد ثورة 25 يناير – عيد الشرطة) للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.
 
 
 
 
 
 
نشرت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس، تقريرا حول حقوق المرأة فى العديد من دول العالم مؤكدين أنها حققت 5 مكاسب جديدة، وكان أبرزها مصر والسعودية وجاء ترتيب الدول كالآتى.
 
 
 
 
 
أقام قطاع السجون قداسا بسجون "القناطر الخيرية نساء ، ليمان أبو زعبل ، ليمان طرة" للنزلاء الأقباط لإقامة الشعائر الدينية وتقديم الهدايا احتفالا بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 
 
 
 
 
 
تشرف الإدارة العامة لمرور الجيزة على أعمال إصلاحات أعلى كوبرى فيصل اتجاه منزل السودان لمدة يومين، بدءا من مساء اليوم الخميس مما يستلزم إغلاقا جزئيا لحارة مرورية، وفتح باقى الحارات أمام حركة السيارات، وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة