من يتفوق بالربع الأول من 2018؟.. تعرف على الشركات الأكثر تحقيقًا للأرباح بالربع الأخير من 2017.. أبل تحتل نصيب الأسد.. سامسونج تنافس على المركز الثانى.. وثلاث شركات صينية ضمن المراكز الخمس الأولى

الخميس، 18 يناير 2018 10:00 م
من يتفوق بالربع الأول من 2018؟.. تعرف على الشركات الأكثر تحقيقًا للأرباح بالربع الأخير من 2017.. أبل تحتل نصيب الأسد.. سامسونج تنافس على المركز الثانى.. وثلاث شركات صينية ضمن المراكز الخمس الأولى هواتف ذكية
كتبت مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تساءلت يومًا ما عن الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأكثر ربحية فى العالم؟ وعن الشركات التى تحقق معظم الأرباح من كل منتج جديد تبيعه؟ وغيرها من الأمور المتعلقة بهذا الأمر، إلا أن شركة الأبحاث السوقية Counterpoint كشفت فى أحدث دراسة لها عن بعض الأمور المثيرة للاهتمام حول الشركات التكنولوجية الأكثر ربحًا فى العالم، وفيما يلى نرصد أبرز الشركات التكنولوجية المصنعة للهواتف الذكية الأكثر ربحًا فى العالم كما يلى:

 

شركة أبل "نصيب الأسد"

تمتلك شركة أبل حصة الأسد من أرباح صناعة الهواتف الذكية، وقد استولت على حصة تصل إلى 60% من إجمالى مبيعات الهواتف الذكية، ومع ذلك فإن أرباح الشركة انخفضت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، حيث كانت تمتلك خلالها حوالى 86% من إجمالى الحصة السوقية، فيما أشار التقرير إلى أن شركة أبل تحقق حوالى 150 دولارًا أرباح من كل هاتف أيفون تبيعه، وسوف يستمر هذا الأمر فى النمو خلال فترة العطلات.

أبل

 

شركة سامسونج "العودة بقوة"

أما شركة سامسونج فتنافس للعودة بقوة للأسواق مرة أخرى، حيث حققت نتائج جيدة بفضل هاتف نوت 8 الذى أطلقته الشركة، وقد بلغت حصة سامسونج من الأرباح حوالى 26% بالمقارنة مع خسائرها خلال الربع الثالث من عام 2016 بسبب سامسونج جلاكسى نوت 7، ومع هذه النتائج فقد كانت الشركة قادرة على الحصول على ربع أرباح صناعة الهواتف الذكية فى العالم.

سامسونج


هواوى "تقاتل من أجل المركز الثالث"

وشهدت شركة هواوى أعلى نمو فى الأرباح بنسبة 67% على أساس سنوى فى الربع الثالث من 2017، وذلك بسبب توسيع فئات هواتفها الذكية، وقد ساعد الشركة فى تحقيق ذلك نمو مبيعات فئتى Mate وP وإطلاق هواتف جديدة ضمنهما، وقد بلغت أرباح الشركة نظير كل هاتف مباع حوالى 15 دولارًا.

هواوى

 

شركة أوبو

أما شركة أوبو الصينية المصنعة للهواتف الذكية، فقد جاءت فى المركز الرابع فيما يتعلق بأرباح مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، وقد حققت أعلى أداء لها فى الصين بشكل عام، فيما بلغت ارباحها عن كل هاتف تبيعه الشركة حوالى 14 دولارًا، ما جعلها تحقق نسبة أرباح عالية بشكل كبير وتتصدر السوق بعد شركة هواوى.

أوبو

 

شركة Vivo

فى حين جاءت شركة Vivo فى المركز الخامس من حيث شركات التكنولوجيا الأكثر أرباحًا، وفى المركز الثالث فيما يتعلق بالهواتف الصينية، وقد تمكنت الشركة من تحقيق نتائج جيدة للغاية خلال مبيعاتها فى الصين، وقد حققت أرباحًا تصل إلى 13 دولارًا عن كل هاتف تبيعه الشركة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة