عضو "النقل البرلمان": أى زيادة فى أسعار تذاكر قطارات محدودى الدخل مرفوضة

الخميس، 18 يناير 2018 01:10 م
عضو "النقل البرلمان": أى زيادة فى أسعار تذاكر قطارات محدودى الدخل مرفوضة النائب محمد بدوى دسوقى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أى زيادة مرتقبة على أسعار تذاكر القطارات، والتى من المتوقع تحريكها خلال الفترة المقبلة، قائلا: "أرفض أى زيادة فى الوقت الحالى، وتحمل المواطن المصرى مزيدًا من الأعباء فى ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التى يمر بها".

وأضاف "دسوقى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل لم يبلغ اللجنة بأى زيادة مرتقبة فى أسعار تذاكر القطارات، مشيرًا إلى أن أى مساس بأسعار تذاكر القطارات العادية التى تهم المواطن محدودة الدخل مرفوضة، فالمواطن لا يستطيع تحمل مزيدًا من الأعباء الاقتصادية.

وأشار عضو لجنة النقل إلى أنه ينبغى مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية التى تمر بها البلاد، وتخفيف الآلم عن المواطنين محدودى الدخل بدلا من رفع تذاكر القطارات التى يستقلها المواطنين الفقراء.

وانتقد "الدسوقى" سوء الإدارة فى منظومة النقل وخاصة فيما يتعلق بالسكة الحديد، موضحًا أن مترو الانفاق والقطارات هيئات خدمية وليست اقتصادية ولا ينبغى على الحكومة النظر لها على اعتبارها هيئة اقتصادية تدر منها أرباحًا، مضيفًا أن المواطن يدفع الضرائب مقابل الحصول على هذه الخدمات وبالتالى فلا ينبغى أن تدير الحكومة هذه الهيئات من مبدأ المنفعة الاقتصادية.

وتابع قائلًَا: أن مترو الأنفاق والقطارات ليست "توك توك" أو الميكروباس ولا ينبغى أن نقارن بين مرافق الدولة وخدماتها بالقطاع الخاص، مضيفًا أن هناك إخفاق واضح فى منظومة النقل فهناك بدائل أخرى يمكن اللجوء لها بدلا من رفع تذكرة القطار كاستغلال الأراضى التى تمتلك الهيئة والدعاية والإعلان ووقف إهدار المال العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان ابراهيم

حرام عليكم

توجد طرق اخري كثيرة لزيادة الموارد بعيدا عن المطحونيين مازال المسؤلين يفكروا بفكر القرن الماضي ،اخرحوا خارج الصندوق وستحدوا بدل الحل عشرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة