"ضمير الأمة النابض".. كيف تحدث السيسي عن المرأة المصرية؟.. الرئيس: "هى اللى ربت وعلمت واترملت فلازم نقدرها.. عشمان أوى فيهم.. تُمثل 15% من البرلمان و20% من الحكومة وخلوا بالكم يا رجالة".. وسيدة تهتف:"إحنا وراك"

الخميس، 18 يناير 2018 03:08 ص
"ضمير الأمة النابض".. كيف تحدث السيسي عن المرأة المصرية؟.. الرئيس: "هى اللى ربت وعلمت واترملت فلازم نقدرها.. عشمان أوى فيهم.. تُمثل 15% من البرلمان و20% من الحكومة وخلوا بالكم يا رجالة".. وسيدة تهتف:"إحنا وراك" الرئيس السيسى فى كلمته بمؤتمر حكاية وطن
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد حافل أبهر أبناء الشعب المصرى جميعا، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته بمؤتمر" حكاية وطن" على تحية المرأة المصرية وتقديرها فى كلمته، على ما تقوم به من مجهودات كبرى داخل مصر من اجل التنمية والحفاظ على الدولة المصرية، ففى عدد من الرسائل خاطب الرئيس بكل صراحة واصفا المرأة المصرية بأنها ضمير الأمة النابض، حيث شهدت القاعة حالة من التصفيق الحاد فيما ذكره الرئيس السيسى عن المرأة المصرية وتحيتها وتقديرها، وظهرت الابتسامات والفرح على أوجه الحاضرات من النساء فى المؤتمر الذى شهد حضور العديد من الشخصيات العامة وأعضاء الحكومة والبرلمان وإعلاميين ومثقفين وآخرين.

 

وفى المشهد الحافل وكلمته، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المرأة المصرية ضمير الأمة النابض، وهى التى تحملت الكثير من المعاناة، مضيفًا: "لازم نقدر الدور اللى قامت به المرأة المصرية، وأنا قلت أن المرأة هى الأم اللى ربت وعلمت، والأم اللى اترملت، فلازم نحترم ونقدر الدور ده".

 

وأضاف الرئيس فى كلمته:" والله أنا مش منحاز لها ولا حاجة، ولكن لازم نحترم، ونقدر دور المرأة ونقول نقط الحق لهم، موضحا دايمًا بخاطبهم لأن أنا عشمان أوى فيهم، لأن هم اللى هيساعدونا، فالمرأة هى الأم والزوجة والبنت والأخت اللى ممكن تعين الزوج والأخ، وحينما اتخذنا القرارات الاقتصادية الصعبة هى من تحملت وكانت ضمير الأمة.

وهتفت إحدى السيدات فى المؤتمر: "إحنا وراك يا ريس"، ليرد الرئيس: "لا أنا عايزكم جنبى.. أنا مش عايز حد ورايا.. وأتمنى تبقوا قدامى كمان".

 

ولم تنته رسائل السيسى وكلامه عن المرأة المصرية بل أكد الرئيس السيسى فى كلمته:" أنه كان هناك اهتمام كبير بالمرأة فى الفترة الماضية منذ توليه رئاسة البلاد، حيث أنها تُمثل 15% من البرلمان، و20% من الحكومة، وأضاف السيسى، "خلى بالكم بقى يا رجالة"، ما أشعل قاعة الحضور بالضحك والتصفيق.

لم تكن المرة الأولى أو الأخيرة التى يتحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن المرأة المصرية والدور العظيم الذى تقوم به فى الدولة، فدائما ما يكون الرئيس حريص على أن يمجد ويحى المرأة المصرية فى جميع الخطابات التى يلقيها فى مؤتمراته التى تجمع الشخصيات العامة فى الدولة، بل تكون المرأة المصرية على رأس الحضور، فالرئيس منذ تولية حكم البلاد وجعل دور هاما للمرأة المصرية فى تمثيلها فى البرلمان والحكومة، وأيضا فتولى فى عهده أول سيدة محافظة فى التاريخ وهى الدكتور نادية عبده، محافظ البحيرة، كما تولت أكبر نسبة فى تاريخ الحكومة وتمثيلها 20%، بالإضافة إلى التمثيل المشرف فى البرلمان، وفى المناصب العامة والمختلفة، فتولت المرأة مناصب قيادية وتنفيذية فى العديد من المحافظات المصرية. 

 

يُذكر أن مؤتمر حكاية وطن انطلق مساء أمس، ويستمر لمدة 3 أيام فى أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر فى عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسى خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة "اسأل الرئيس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة