صور.. تسريب مخلفات تكرير البترول فى مياه ترعة الإسماعيلية بمسطرد

الخميس، 18 يناير 2018 09:31 م
صور.. تسريب مخلفات تكرير البترول فى مياه ترعة الإسماعيلية بمسطرد مخلفات تكرير البترول فى مياه ترعة الإسماعيلية
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة بيئية تتعرض لها مياه نهر النيل، المارة عبر ترعة الإسماعيلية، بمنطقة مسطرد، التابعة لحى المطرية فى محافظة القاهرة، حيث تنتشر مصانع تكرير البترول انتشاراً واسعاً بهذه المنطقة، إلا أن الكارثة تكمن فى تسريب بعض المصانع لبقايا الزيوت ومخلفات تكرير البترول فى مياه الترعة.

وشارك القارئ، أحمد عزام، أحد سكان منطقة مسطرد، ويعمل بأحد مصانع تكرير البترول، بمجموعة من الصور، التى تظهر وجود بقع زيت فى مياه ترعة الإسماعيلية، التى تنقل مياه نهر النيل إلى مدينة الإسماعيلية.

بالطبع فإن هذه المخلفات من الزيوت، التى تنتقل عبر المياه، لرى الأراضى الزراعية، والتى تستخدم أيضاً فى الشرب، يجعل المواطنين عرضة للإصابة بالأمراض والسرطانات، الأمر الذى ينذر بكارثة بيئية وصحية إذا ما استمر هذا الإهمال، والتلويث المتعمد لمياه النيل.

وطالب القارئ، المسؤولين المختصين، فى جميع الجهات ذات الصلة بالمشكلة، بسرعة التحقيق فى هذا الأمر، واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمنع تكرار هذا التلوث مرة أخرى.

الزيت
الزيت

 

ترعة الإسماعيلية بمسطرد
ترعة الإسماعيلية بمسطرد

 

ترعة الإسماعيلية
ترعة الإسماعيلية

 

جانب من الزيت
جانب من الزيت

 

جانب من المياه
جانب من المياه

 

زيت فى المياه
زيت فى المياه

 

مياه ترعة الإسماعيلية
مياه ترعة الإسماعيلية

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة