صور.. بحضور 300 محامى افتتاح معهد المحاماة بمحافظة أسيوط

الخميس، 18 يناير 2018 02:51 م
صور.. بحضور 300 محامى افتتاح معهد المحاماة بمحافظة أسيوط جانب من الافتتاح
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت نقابة المحامين الفرعية بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، معهد المحاماة الجديد، بقاعة المؤتمرات بالمبنى الإدارى بجامعة أسيوط.

 

جاء ذلك بحضور محمود طه درويش نقيب محامى شمال أسيوط، ومحمد عبدالعظيم كركاب، ومحمد إبراهيم فزاع، وعضوى النقابة العامة، وحمادة إبراهيم، القائم بأعمال نقيب محامى جنوب أسيوط، مصطفى أنور شراقة أمين صندوق نقابة محامين شمال أسيوط،والمحامى مجدى كريم.

 

وقال محمود درويش نقيب محامين شمال أسيوط، خلال كلمته فى حفل افتتاح معهد المحاماه بأسيوط، إنه على المحامى المتخرج حديثا من كلية الحقوق أو الشريعة والقانون للعمل بالمحاماة يحتاج إلى تنميته بالأمور القانونيه حتى يكون قادرًا على العمل فى المحاماه داخل أورقة المحاكم للدفاع أن المواطنين لتحقيق العدالة .

 

واضاف نقيب محامين شمال أسيوط، فكرة إنشاء معهد المحاماة لزيادة المعرفة لدى المحامين حديثى التخرج وتدريبهم على العمل الفعلى لإخراج محامى قادر على العطاء من خلال العلم بالقانون عن التطبيق العملى لتتبدل الاّراء وليصيغ الفهم الصحيح للنصوص القانونية على أرض الواقع .

 

وأشار محمد كركاب، عضو النقابة العامة للمحامين، إلى أن تقام المحاضرات بقاعة النيل بجامعة اسيوط، وتبدأ المحاضرات من الساعة 12 ظهرا، ومدة الدراسة 6 أشهر للسنة الواحدة، كما يقوم المحامى بدفع اشتراك 400 جنيه تسدد فى النقابة العامة أو للموظف المختص بالنقابة الفرعية بأسيوط.

 

وأوضح مصطفى أنور شراقة أمين صندوق نقابة محامين شمال أسيوط، أن فكرة المعهد تقوم على تدريب المحامين، حديثى التخرج، من أجل ثقلهم لتحمل مسئولية المحاماة، تطبيقا لقرارات مجلس النقابة العامة بضرورة اجتياز دورة معهد المحاماة لنقل القيد من جدول عام إلى ابتدائي؛ لكى يتعرف المحامى على كيفية التعامل مع رجال القضاة والشرطة وأن يتعلم شباب المحامين كل ذلك على ايدى شيوخ المحامين، وإعداد جيلا من المحامين يكون قادر على حمل المسئولية والدفاع عن العدالة والمستضعفين .

 

وقال شراقة، إن عدد المتقدمين للدورة الأولى 300 محامى، وسيُدرّس فيها أساتذة الجامعة، وعدد من المستشارين بمحكمة استئناف أسيوط، ورؤساء النيابة وأساتذة الطب الشرعى وأساتذة من الأبحاث والتزييف بالإضافة إلى أساتذة فى التنمية البشرية والشهر العقارى وأيضا أساتذة فى القضاء العسكرى فضلا عن شيوخ المحامين وقيادات شرطية.

 

افتتاح معهد المحاماة بأسيوط
افتتاح معهد المحاماة بأسيوط

 

حضور المحامين لبدء دورة المحاماة
حضور المحامين لبدء دورة المحاماة

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

قيادات نقابة المحامين خلال حفل افتتاح معهد المحاماة
قيادات نقابة المحامين خلال حفل افتتاح معهد المحاماة

 

جانب من الحضور فى المنصة
جانب من الحضور

 

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين

 

جانب من الحضور فى المنصة
جانب من الحضور فى المنصة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة