صحيفة بريطانية: لوحة أثرية عمرها 281 عاما تبرئ الفرنسيين من هدم أنف أبو الهول

الخميس، 18 يناير 2018 03:19 م
صحيفة بريطانية: لوحة أثرية عمرها 281 عاما تبرئ الفرنسيين من هدم أنف أبو الهول تمثال أبو الهول
كتب: محمد الأحمدى - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"من كسر الأنف"، طرحت تقارير صحفية بريطانية تساؤلا حير الكثير من العلماء والمؤرخين بشأن التمثال الفرعونى الأشهر "أبو الهول".

ونشرت وسائل إعلام بريطانية اليوم الخميس، تقريرا عن أبرز الأخطاء التاريخية، التى يتم تداولها على نطاق واسع، وأشارت إلى أنه كان يعرف فى السابق أن حملة نابليون بونابرت، هى المتورطة فى كسر أنف "أبو الهول" عام 1798.

أبو الهول
لوحة أبو الهول

وتشير الروايات إلى أن الجنود الفرنسيين كانوا يجرون تدريبا على إصابة الأهداف، أمام تمثال "أبو الهول"، وهو ما تسبب فى تحطيم أنف "أبو الهول"، ولكن "الجارديان" أشارت إلى أن هذا خطأ تاريخى متداول، حيث أن نابليون وحملته بريئين من تحطيم التمثال الفرعونى الشهير.

وأشارت إلى أنه عثر على لوحات قديمة لقائد بحرى ورحال دنماركى، فريدريك لويس نوردن، رسمها لأبو الهول قبل ولادة نابليون بعقود من الزمن، وتظهر "أبو الهول" وأنفه مكسور أيضا.

وأشارت بدورها مجلة "فالفيه" الإسبانية إلى أن اللوحات الخاصة بالرحالة الدنماركى تم رسمها عام 1737، أى قبل 61 عاما كاملة من تاريخ حملة نابليون بونابرت إلى مصر، وقبل ولادة بونابرت نفسه بـ32 عاما. 

جانب أخر من لوحة أبو الهول
جانب أخر من لوحة أبو الهول

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

محمد صائم الدهر (صوفي مجنون) هو من كسر الأنف في القرن 15

وقد قادم المصرين بضرب محمد صائم الدهر حتى الموت بجوار التمثال

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

طبيب ابو الهول هو السبب لأنة من الواضح أنة كان عند لحمية وجيوب انفية وهو غلط وقطع مناخيرة

يانهار مش فايت يعنى طول السنين اللى فاتت دى كلها كانوا بيعلموا الاجيال التاريخ غلط وبيزرعوا الكراهية والحقد بين الشعبين --ويا ترى بقى عرفتوا مين الصايع أبن الصايع اللى دارى على الدكتور ولبسها لبونابارت وجنودة--دة لازم تجبوة من أفا وهاتك يا ضرب فية لحد ما يبان لة أصحاب بعد ما خرب الدنيا ووقع الناس فى بعضها ودمر العلاقات مع الفرنسيين --بس هتلاقوة فين دلوقتى --ياريت بس نتعلم من أخطاءنا --المهم فين مناخيرة ومين اللى قطشها ولية بتداروا علية --ميكنش تعرض لعملية سرقة اعضاء وخدوها منة وزرعوها لواحد من الاسرة الحاكمة الفرعونية--داهية ليكون الكلام دة صحيح يبقى دخلنا فى معمة تانية--لابد من فتح تحقيق عاجل فى هذا الموضوع للوقوف على حقيقتة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

الكل يعلم من هو من كسر انف ابوالهول زي بتاع الجزائر السلفي

زي بتاع الجزائر السلفي الذي وقف يهدم التمثال مش كده ولا ايه وحتي مكتبه اسكندريه تم حرقها ومعروف مين وسرقه الكتب ووضع اسم لعلماء عليها ونقول لايوجد علماء الا الفراعنه وكل مانسب للاسماء الاخري فهو سرقه من مكتبه اسكندريه التي سرقت وحرقت ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة