السيسى فى مؤتمر "حكاية وطن": مصر بحاجة لـموازنة 18 تريليون جنيه لكى تنهض.. وقضيتى "إنقاذ أمة".. ولم تكن مديونة بجنيه واحد سنة 60.. ويؤكد: الدولة لا يمكنها وحدها حل المشكلات.. و"مبعرفش أبيع الوهم"

الخميس، 18 يناير 2018 09:41 م
السيسى فى مؤتمر "حكاية وطن": مصر بحاجة لـموازنة 18 تريليون جنيه لكى تنهض.. وقضيتى "إنقاذ أمة".. ولم تكن مديونة بجنيه واحد سنة 60.. ويؤكد: الدولة لا يمكنها وحدها حل المشكلات.. و"مبعرفش أبيع الوهم" الرئيس السيسي فى مؤتمر حكاية وطن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى: مصر بحاجة لـموازنة 18 تريليون جنيه لكى تنهض.. وقضيتى "إنقاذ أمة"

 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المواطن المصرى عليه أن يدرك طبيعة اقتصاد الدولة المصرية، لأنه دائما ما يقول "متى أشعر بالتحسن؟"، وتابع الرئيس: "عاوز المواطن يكون واعى وفاهم علشان محدش يضحك عليه تانى، ومحدش يقوله على حاجة هعملهالك وهو ميقدرش يعملها".
 
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (1)
 
وأضاف السيسى، خلال مشاركته فى جلسة "الاقتصاد والعدالة الاجتماعية"، ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى يومه الثانى، أن الدولة المصرية يجب أن تكون موازنتها 1000 مليار دولار، حتى تواكب الخدمات والبنية الأساسية بكل أنشطة الدولة لـ 100 مليون نسمة داخلها، وقال: "دولة زى مصر لا يمكن أن موازنتها تقل عن 18 تريليون جنيه.. وده لو متحققش يبقى أنت كمواطن لازم تعرف حجم اقتصادك وحجم قدرته.. لما تتكلم الموازنة بتاعتك كلها تريليون ونصف ولا 2 تريليون جنيه، وهل كلهم متوفرين ولا أنت بتستلف منهم علشان تكمل؟!".
 
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (2)
 
وأوضح الرئيس السيسى، أنه يهدف إلى تبصير المصريين بحجم التحدى الذى يواجه الدولة، مستكملا: "الموضوع بالنسبالى إنقاذ أمة، والنهوض بيها ولن يحدث ده إلا بالفهم والوعى الحقيقى بحجم تحدياتنا والاستعداد بكل القوة للتغلب على واقعنا ونكبر ونزيد".
 
 

الرئيس: مصر لم تكن مديونة بجنيه واحد سنة 60.. وغطاء الذهب راح فى حرب اليمن

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية وضرورة وعى المصريين بالواقع الذى تمر به مصر، مشيرًا إلى أن الدولة لم تكن مديونة بجنيه واحد عام 1960، كما أن غطاء الذهب للجنيه المصرى انتهى فى حرب اليمن.
 
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (3)
 
وقال السيسي، خلال كلمته فى جلسة "الاقتصاد والعدالة الاجتماعية" ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"،: "يا مصريين أنتم مسئولين بجدية، والدولة دى سنة 1967 مكنتش مديونة بجنيه واحد، وسنة 1960 كان فيه غطاء ذهب للجنيه المصرى، انتهى وراح كل ده فى حرب اليمن، ثم بدأت المديونية سنة 1968 و 1970، حتى وصلت إلى تريليونات الجنيهات.. هذا مسار الاقتصاد الذى نتحدث عن إصلاحه، ونتحدث عن واقع كنا موجودين فيه ونجابهه كدولة وشعب، وإذا كنا نريد أن نؤمن لهذا الشعب استقراره فلازم نجابه بقوة وقسوة".
 

السيسى: الدولة لا يمكنها وحدها حل المشكلات.. و"مبعرفش أبيع الوهم"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهدف من لقاء مؤتمر حكاية وطن ومؤتمرات الشباب، تبصير الناس فى مصر بالواقع الحقيقى للدولة المصرية، وكى يرى الجميع الأمور بشكل متكافىء، مضيفًا:"وحتى لا ترى الدولة الأمور بشكل، والمواطن فى الشارع شايف الأمور بشكل تانى، ويصبح حجم آماله وتطلعاته ضخم جدًا، في حين أن الدولة لا يمكنها أن تقدم كل هذا".
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (4)
 
 
وأضاف الرئيس، خلال كلمته فى جلسة "الاقتصاد والعدالة الاجتماعية" ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، أن هدفه تشكيل وعى حقيقى من خلال هذه المؤتمرات والتحدث بلغة واحدة ومعرفة حجم التحدى، ووقوف الدولة شعبا وحكومة للتغلب عليها، فالدولة متمثلة فى حكومة لا يمكنها بمفردها التغلب على المشكلات.
 
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (5)
 
وأوضح الرئيس :"أنا معرفش أبيع الوهم ومعرفش أقول كلام غير حقيقى، وبرضه عشان لو فيه مرشحين قادمين يروا الأمور كما رأيناها، عشان ما يقولش للناس هنعملك ونعملك، وهو لا يستطيع أن يعمل، وهذا الكلام ليس مبنيًا على وجودى فى السلطة، بل أقوله على مدى أكثر من 20 عامًا".
 
 
 

مؤتمر "حكاية وطن" يعرض فيلما عن الاقتصاد والعدالة الاجتماعية فى عهد السيسى

 
انطلقت جلسة "الاقتصاد والعدالة الاجتماعية" بمؤتمر "حكاية وطن" على هامش فعاليته المنعقدة لليوم الثانى، بمشاركة رئيس الجمهورية، وبدأت الجلسة بعرض فيلمًا تسجيليًا يحكى إنجازات الدولة المصرية فى محورى الاقتصاد والعدالة الاجتماعية فى عهد الرئيس السيسى.
 
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (6)
 
وتأتى دائرة "الاقتصاد والعدالة الاجتماعية" للنقاش ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، الأربعاء، ويستمر حتى غدا الجمعة.
جانب-من-المؤتمر
جانب من الحضور
 
 
ويحضر الجلسة النقاشية عدد من الوزراء فى مقدمتهم طارق عامر محافظ البنك المركزى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والمهندس خالص عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، وعددا من الخبراء الاقتصاديين.
 
 
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (7)
 

 

صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (8)
 

 

صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (9)
 

 

صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (10)
 
 
صور الرئيس السيسى فى مؤتمر حكاية وطن (11)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة