إحصائية رسمية: نصف السعوديات يتزوجن عند هذه السن

الخميس، 18 يناير 2018 04:00 م
إحصائية رسمية: نصف السعوديات يتزوجن عند هذه السن الزواج
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نتائج صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء أرقامًا مهمة تعكس عددًا من الخصائص السكانية والاجتماعية والاقتصادية فى المملكة، حيث أظهرت نتائج المسح المتعلقة بالعمر عند الزواج الأول بين السعوديين أن غالبية الذكور يفضلون الزواج عند سن 25 عامًا بينما المتوسط العام لزواج الإناث للمرة الأولى يكون عند سن 20 عامًا، حسبما ذكرت وسائل إعلام عربية.

وأظهرت النتائج أن السعوديات اللاتى سبق لهن الزواج فى سن مبكرة (المتزوجات حاليًا والمطلقات والأرامل) أى اللاتى تزوجن للمرة الأولى قبل سن العشرين كانت 46%، وهذا يعنى بحسب الإحصائيات، أنه من بين كل 100 امرأة سعودية سبق لها الزواج هناك 46 امرأة تزوجت قبل بلوغها 20 عامًا.

ووضحت أرقام هيئة الإحصاء أن أكبر نسبة بين المتزوجات مبكرًا تقع فى الفئة العمرية 50 - 54 عامًا حيث يشكلن 56.9% من نسبة المتزوجات مبكرًا.

أين قطار الزواج؟

من جانب آخر، حدد المسح الإحصائى سن اللاتى فاتهن قطار الزواج فى السعودية عند عمر 32 عامًا للفتاة، وهو السن التى يصبح بعدها زواج الفتاة السعودية ضئيلًا جدًا أى 2.95%، وفى ضوء هذا الرقم بحسب الإحصائيات، فإن نسبة اللاتى تأخرن فى الزواج بين السعوديات تقدر بـ10.3%، وهو ما يعنى تقريبًا أن بين كل 10 من الإناث يبلغن سن الـ15 وأكثر اللاتى لم يسبق لهن الزواج، هناك فتاة واحدة بلغت عمر 32 عامًا لم تتزوج.

ويصل عدد السعوديات المصنفات وفقًا للتعريف السابق 230.512 ألف متأخرة عن الزواج من بين 2.237983 مليون من السعوديات فى سن 15 سنة فأكثر من اللاتى لم يسبق لهن الزواج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة