أسمن 10 زعماء فى العالم.. رئيس أمريكى الأكثر وزنا بـ340 كيلو.. محمد على فتح الستار لأسرة من الوزن الثقيل.. إعدام زوج عمة رئيس كوريا الشمالية سبب شراهته.. ولن تصدق وزن ترامب

الخميس، 18 يناير 2018 01:00 ص
أسمن 10 زعماء فى العالم.. رئيس أمريكى الأكثر وزنا بـ340 كيلو.. محمد على فتح الستار لأسرة من الوزن الثقيل.. إعدام زوج عمة رئيس كوريا الشمالية سبب شراهته.. ولن تصدق وزن ترامب دونالد ترامب
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السمنة واحدة من أكثر المشاكل الصحية التى قد تصيب الإنسان، فهى كفيلة بتدمير مستقبله لما لها من آثار جانبية، يأتى فى مقدمتها الشيخوخة الدماغية، وما ينتج عنها من فقدان الثقة بالنفس والحد من الذكاء أيضًا وفقا لما ذكرته إحدى الدراسات البريطانية بجامعة كامبريدج، إلا أن هناك بعض الزعماء الذين تحدوا تلك الطبيعة وتمكنوا من الوصول إلى كرسى الحكم وقيادة دول ليحددوا مصير أمم بأكملها، فلم تستطع السمنة أن تمثل أى عائق فى طريق نجاحهم، ويستعرض "اليوم السابع" فى السطور التالية أسمن 10 حكام حول العالم.

 

من محمد على لـ ابن فاروق.. 147 سنة سمنة
 

محمد على

محمد على باشا
محمد على باشا

 

لم تكن إنجازات محمد على باشا، مؤسس مصر الحديثة، وحدها التى من العيار الثقيل بل كان وزنه أيضًا مثلها، وكذلك الكثير من أفراد أسرته ممن حكموا مصر على مدار 147 عاما، مثلوا مرحلة تاريخية مهمة فى تاريخ مصر.

 

الخديوى إسماعيل

الخديوى إسماعيل
الخديوى إسماعيل

 

كما ورث الخديوى إسماعيل جده محمد على فى حب مصر والعمل على النهوض بها امتاز بسمنته أيضًا، وعلى مدار الأسرة الحاكمة ورث الملك فاروق السمنة من أجداده، حيث عرف بعشقه الشديد للأكل.

 

الملك فاروق وابنه

الملك فاروق
الملك فاروق

والملك فاروق كان يحب الطعام ولكنه لا يتناول 30 حمامة على الإفطار كما تداول البعض، وما لا يعرفه الكثيرون عن الملك فاروق أنه كان يخترق البروتوكول الملكى فى تناول الطعام، وكان كبير الطباخين يقول له البروتوكول يا مولانا كذا، فيتفاجأ بالملك يلقى عليه عظام الحمام ليتركه بحريته، وهذا وفقًا لما قالته الملازم ابتسامات محمد أول ضابطة بالجيش المصرى، لـ"اليوم السابع"، ولم يكن فاروق آخر حكام أسرة محمد على السمان بل ورثه ابنه أحمد فؤاد الثانى آخر ملوك مصر فى تلك الصفة.

الملك أحمد فؤاد الثانى
الملك أحمد فؤاد الثانى
 

رؤساء أمريكا والسمنة قصة حب

ولم تكن مصر وحدها صاحبة التاريخ الطويل فى ارتباط الزعامة والسمنة بل كان للولايات المتحدة الأمريكية تجربة مشابهة هى الأخرى، وإن كانت هى الأشهر على مستوى العالم لما بها من طرائف، حيث تصدرت أخبار طعام أكثر من رئيس سمين بها كبرى الصحف العالمية، وكانت محل حديث العامة، والآن تعد أمريكا واحدة من أكثر البلدان سمنة حول العالم بحسب ما كشفت عنه الدراسات مؤخرا.

 

ثيودور روزفلت

ثيودور رئيس أمريكا الأسبق
ثيودور رئيس أمريكا الأسبق

يعد ثيودور روزفلت، الرئيس السادس والعشرون للولايات المتحدة الأمريكية، واحدا من الرؤساء الأمريكان الذين عرفوا بسمنتهم، وكان من أغرب عاداته اليومية إبعاد العمال عن غرفته بالقصر خلال نومه، وذلك لإصداره أصوات شديدة الإزعاج أثناء النوم.

 

ويليام هوارد تافت

ويليام رئيس أمريكا الأسبق
ويليام رئيس أمريكا الأسبق

وبتولى ويليام هوارد تافت، رئيس الولايات المتحدة السابع والعشرين، حكم الولايات المتحدة الأمريكية يكون هو أكثر الرؤساء وزنا على الإطلاق، حيث وصل إلى 340 كيلو، كما أثر وزنه الزائد على صحته بشكل كبير، حيث كاد أن يموت أثناء نومه أكثر من مرة نتيجة لتوقف نفسه من وزنه الزائد، ولكنه تخلص من ذلك بممارسة الرياضة واتباع أنظمة غذائية ليتعافى من أمراض السمنة.

 

دونالد ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وبعد سنوات من رشاقة الحكام الأمريكان، عاد دونالد ترامب ليذكر العالم بتاريخ أمريكا مع السمنة، خاصة أنه لا يترك مناسبة إلا وأكل بها بشراهة أمام الكاميرات، لدرجة جعلت من البابا فرانسيس يسأل ميلانيا ماذا تغذى ترامب ليكون بتلك السمنة، مما أضحك ميلانيا زوجته وأجابت أنه يأكل "بوتيكا"، وهى معجنات ذات سعرات حرارية عالية من بلدها سلوفينيا يتم تقديمها فى عيدى الميلاد والفصح، وهو الأمر الذى أوصل وزن ترامب لـ236 كيلو، ليكون ثانى أسمن رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

 

كم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية

رئيس كوريا الشمالية سعيد بمصنع الجبن
رئيس كوريا الشمالية سعيد بمصنع الجبن

وبالحديث عن دونالد ترامب ننتقل لعدوه اللدود كم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية، حيث يعد واحدا من أسمن حكام العالم الآن، فهو يعرف بحبه الشديد للأكل ومحاكمة كل من يتسبب فى تلوثه أو تقديمه بطريقة لائقة تقلل من جماله ومذاقه الرائع، ووصل وزن كم لـ130 كيلو بحسب ما ذكرت صحيفة  " Chosun Ilbo"التابعة لكوريا الجنوبية، حيث أنشأ مصنعًا خصيصًا لصناعة الجبن التى يعشقها، وترجع شراهته فى تناول الطعام إلى إصداره أمرا بإعدام زوج عمته" جانغ سانغ ثايك"، مما جعله يمر بحالة نفسية سيئة هرب بها بالطعام، مما اضطره لعمل عملية "تدبيس المعدة"، إلا أنها لم تأت بنتيجة معه لاستمراره فى تناول الطعام بشراهة كبيرة فاقد نجاح العملية.

 

هنرى الثامن ملك إنجلترا

هنرى الثامن
هنرى الثامن

 

وبالحديث عن أصحاب الوزن الثقيل من الحكام لا يمكن إغفال هنرى الثامن ملك إنجلترا، والذى عرف بكثرة حبه للشهوات من طعام ونساء، حيث تزوج 6 زيجات.

 

غيرما ولد غيورغيس رئيس جمهورية إثيوبيا

رئيس اثيوبيا
رئيس إثيوبيا

وعرف غيرما ولد غيورغيس، رئس جمهورية إثيوبيا، بحبه للطعام جدا، وتولى الحكم عام 2001، وأعيد انتخابه مرة أخرى سنة 2007 ليبقى بالرئاسة حتى الآن، وهو واحد من أكثر حكام الدول الحاليين سمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة