أرضية بيتك بشكل تانى.. اعرفى إزاى تختارى الباركيه فى 5 خطوات بسيطة

الخميس، 18 يناير 2018 01:12 م
أرضية بيتك بشكل تانى.. اعرفى إزاى تختارى الباركيه فى 5 خطوات بسيطة أرضيات باركيه
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختيار أشكال الأرضيات المناسبة فى كل منزل من أهم الجوانب التى يحرص الكثيرون عليها، فتعتبر الأشكال المعتادة للسيراميك، أو البورسلين من الخيارات التى يقبل عليها الكثيرون لكونها الشائعة بشكل كبير، بينما يبحث البعض الآخر عن التميز، وتجهيز المنزل بشكل مختلف.

ولعل من أكثر الأرضيات اختلافًا عن المعتاد هى الأرضية الباركيه، والتى تعطى شكلًا أكثر فخامة من أشكال الأرضيات الأخرى، فبحسب ما يقول مهندس الديكور"أحمد الضو" لـ "اليوم السابع" فإن البعض يعتقدون أن اختيار الباركيه مقتصر على الأماكن الإدارية، أو المكاتب، ولكنه من المعتقدات الخاطئة، حيث يمكن عمل أرضيات الباركيه فى أى منزل بطريقة عادية.

أرضية باركيه
أرضية باركيه

ويضيف مهندس الديكور أن الباركيه أصبح الآن أكثر سهولة، حيث ظهر النمط اللاصق منه، وهو ما يسهل تركيبه مختلفًا عن النوع الآخر، والذى يتطلب بعض الوقت فى تركيبه، ولكن عند اختيار الباركيه عليكِ معرفة أماكن تركيبه جيدًا حتى تتمكنى من اختيار الشكل المناسب لغرف منزلك، بالإضافة لبعض النصائح عند اختيار الباركيه.

فإليكِ 5 نصائح تساعدك فى اختيار الباركيه المناسب لمنزلك:

باركيه لاصق
باركيه لاصق

مكان تركيبه

ينصحك مهندس الديكور بضرورة ترتيب أفكارك جيدًا قبل اختيار أرضية الباركيه، وتحديد أماكن تركيبه فى المنزل حتى يترتب على ذلك اختيار أشكال محددة من تشكيلات أرضيات الباركيه، فالشكل المناسب لغرفة المكتب، لن يناسب غرفة الأطفال، فالأهم هو التناسق بين الأرضية وقطع الأثاث فى منزلك.

باركيه
باركيه

ألوانه

بالنسبة لألوان أرضيات الباركيه، فإنه لا يتواجد فقط بدرجات الأخشاب بنية اللون، ولكن فى السنوات الـ 5 الأخيرة أصبح هناك الباركيه اللاصق وهو طبقة من الباركيه يمكن تلوينها بتصميمات محددة، وأكثر تماشيًا مع موضة ديكورات 2018، فعند اختيار ألوان الباركيه عليكِ معرفة بقية مكونات منزلك حتى تتمكنِى من اختيار الدرجات الملائمة لألوان الدهانات، وألوان المفروشات، أما عن موضة الباركيه يقول مهندس الديكور إن اللون العسلى والرمادى هما أبرز الألوان التى يقبل عليها الشباب عند اختيارهم الآن.

باركيه1
باركيه

نوعه

بالنسبة لنوع الباركيه فأفضل نوع هو "الموسكى" وهو المقاوم للعفن، والذى لا يتأثر بالتغيرات المناخية، ويبقى على نفس بريقه وشكله إذا ما حافظتِ على الخطوات اللازمة عند تنضيفه، فعند اختيار أرضيات الباركيه ليس شرطًا أن يكون النوع الأغلى سعرًا هو الأقيم، ولكن الأفضل هو نوع الأخشاب التى صنعت منها الأرضية.

تركيبه وضمانه

التركيب والاستعانة بمتخصص فى ذلك يعد من الجوانب المهمة والتى تساعدك على تنسيق بيتك بشكل مختلف، وتنبهى جيدًا لوجود ضمان لبعض الأعوام مع تركيب الباركيه، مع الحرص على اتباع أساليب مناسبة عند تنظيفه والتعامل معه.

باركيه5
باركيه

ديكورات المنزل

"الأرضية الأول ولا الفرش؟".. عبارة تحير الكثيرون، ولكن الأفضل هو وضع مخطط تصورى لكل ما سيتضمنه منزلك، وتنسيق الألوان والأشكال مع بعضها البعض، ولكن بالنسبة لوضع الباركيه فإنه يكون بعد الانتهاء من دهانات المنزل، وقبل وضع الأثاث، فاحرصى على تناسق ألوان الباركيه مع مفروشات منزلك، وأدق تفاصيلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة