صور.. حمام سباحة استاد دمياط بين المطالبة بإزالته والرغبة فى رفع كفاءته

الخميس، 18 يناير 2018 05:30 ص
صور.. حمام سباحة استاد دمياط بين المطالبة بإزالته والرغبة فى رفع كفاءته حمام سباحه استاد دمياط بعد غلقه
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى مدينة دمياط برفع كفاءة حمام السباحة الخاص بإستاد دمياط وإعادة تشغيله لأنه المتنفس الوحيد لأبناء دمياط وذلك عقب صدور قرارالادارة الهندسية بالوحدة المحلية لميدنة دمياط والتى طالبت بإزالته خلال أسبوع لأنه يشكل خطورة على أرواح مستخدميه وخاصة بعد وجود شروخ فى جسم الحمام .

وكانت مديرية الاسكان بدمياط قد أعدت تقرير هندسى لحالة الحمام الذى أوضح وجود عيوب خطيرة بجسم حمام السباحة وخاصة وأنه مقام أعلى سطح الأرض وجميع جوانبه مغطاة بتكسيات من الدبش كما تبين وجود تسرب لمياه الصرف من ماسورة صرف بدون غطاء للطبة فضلا عن وجود آثار نقع وتسرب للمياه بالحوائط الخارجية للحمام فضلا عن وجود ترشيح فى قاع الحمام من الناحية البحرية فى غرفة الماكينات وانتشار الرطوبة بها وتآكل أعمال التشطيب الموجودة على الحوائط.

يقول أحمد عامر مدرب سباحة أن حمام سباحة إستاد دمياط متعطل باستمرار ولا تقوم إدارة هيئة استاد دمياط التابعة لمديرية الشباب والرياضة بدمياط باعمال الصيانة ما تسبب فى تدهور الحمام وأصبح مهدد بالإنهيار وهو ما اثر بالسلب على مستوى الناشئين ولاعبى السباحة الذين اتجهوا لحمامات السباحة بالأندية الخاصة بعد أن أصابهم الإحباط واليأس.

وطالب عامر وزارتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم بالتنسيق والتعاون من أجل رفع كفاءة الحمام وإعادة تشغيله.

ويضيف هانى محمود لاعب سباحة ان ترك حمام السباحة بدون صيانة حتى وصل الى تلك الحالة المزرية هو إهمال متعمد لصالح بعض إكاديميات تعليم السباحة الخاصة والموجودة بعدد من النوادى الخاصة والنقابات من اجل تحقيق ارباح وجذب كل راغبى تعلم تلك الرياضة اليهم.

من جانبه قال علاء جاد مدير عام مديرية الشباب والرياضة انه خاطب وزارة الشباب والرياضة من اجل إعادة النظر فى إزالة حمام سباحة إستاد دمياط وتشغيل الحمام لحين إتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح جاد أنه فى 4 ديسمبر الماضى صدر قرار هندسى من مجلس مدينة دمياط بإزالة حمام سباحة استاد دمياط وجميع المبانى المرفقه به خلال إسبوع من تاريخه مضيفا أنه تم مخاطبة وزارة الشباب والرياضة فى يوم 10 ديسمبر من الشهر ذاته لاتخاذ ما يلزم حيال الموضوع  وشكلت وزارة الشباب والرياضة لجنة لتقييم وضع حمام السباحة وتمت المعاينة يوم 28  ديسمبر الماضى وأفادت اللجنة شفهيا بانه سيتم رفع كفاءة حمام السباحة ولا داعى لإزالته مشيرا إلى أنه حتى الأن لم يعتمد وزير الشباب والرياضة قرار اللجنة للبدء فى أعمال رفع كفاءة الحمام.

 

1- حمام سباحه استاد دمياط بعد غلقه
 حمام سباحة استاد دمياط بعد غلقه
 
2- بطولة مديرية التربية والتعليم اكتوبر الماضى قبل غلق الحمام
 بطولة مديرية التربية والتعليم أكتوبر الماضى قبل غلق الحمام
 
3- احدى المسابقات بالحمام قبل غلقه
 إحدى المسابقات بالحمام قبل غلقه
 
4- حمام سباحة دمياط قبل غلقه
 حمام سباحة دمياط قبل غلقه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة