الثروة السمكية: الانتهاء من مشروع قناة فتحة "البط" بدمياط مارس المقبل

الأربعاء، 17 يناير 2018 02:49 م
الثروة السمكية: الانتهاء من مشروع قناة فتحة "البط" بدمياط مارس المقبل خالد الحسنى رئيس هيئة الثروة السمكية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد الحسنى، رئيس هيئة الثروة السمكية، أن مشروع قناة فتحة "البط" سيتم تسليمه فى مستهل شهر مارس، المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، اليوم، الأربعاء، برئاسة النائب هشام الحصرى، وكيل اللجنة، وردا على طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيفلين متى بشأن إهدار المال العام بمشروع قناة فتحة "البط " بدمياط.

ومن جانبه قال النائب هشام الحصرى، رئيس الاجتماع، إنه سيتم متابعة التنفيذ على أرض الوقاع للوقوف على الجدية والالتزام بالميعاد المحدد للتسليم.

وقالت النائبة إيفيلين متى، إن هذا المشروع قائم منذ سنوات ولا يوجد شغل به، وهو ما يعد إهدار مال عام، موضحة أنها توجهت للثروة السمكية لأن هذا المشروع سيخدم شريحة كبيرة جدا من المجتمع ويعود بالنفع على الهيئة.

كان صدر قرار رقم 1483 لسنة 2011 بشأن إنشاء قناة البط، وهو مشروع عبارة عن مجرى مائى يربط بين نهر النيل " الجزء المالح" وبحيرة المنزلة بطول 800 متر ويتكون المشروع من " كوبرى + سحارة+ كوبرى"، بميزانية وصلت لـ 7.2 مليون جنيه بناء على التكلفة التى قدمتها الهيئة العامة للثروة السمكية، وبدأ العمل بالمشروع عام 2012 وواجه العديد من العقبات أبرزها توقف التمويل والصعوبات التى واجهت تنفيذ المشوع مثل عمل سحارة أسفل طريق دمياط - عزبة البرج وترعة الشرقاوية وتغيير خط مياه الشرب الرئيسى المغذى لمدينة عزبة البرج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة