مستشار رئيس الشيشان فى حواره لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر الأزهر: قرار ترامب خائن وظالم ولا يحترم حقوق الإنسانية.. ومؤتمر اليوم يشحذ الهمم الضعيفة لنصرة القضية.. وأطالب بتوعية الجيل الجديد بواجبه تجاه الأقصى

الأربعاء، 17 يناير 2018 05:00 م
مستشار رئيس الشيشان فى حواره لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر الأزهر: قرار ترامب خائن وظالم ولا يحترم حقوق الإنسانية.. ومؤتمر اليوم يشحذ الهمم الضعيفة لنصرة القضية.. وأطالب بتوعية الجيل الجديد بواجبه تجاه الأقصى آدم شهيدوف المستشار الدينى لرئيس الشيشان ومحرر اليوم السابع
حاوره لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال آدم شهيدوف، المستشار الدينى لرئيس الشيشان، إن القرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس، خائن وظالم ولا يحترم حقوق الإنسانية، ونحن على يقين أن هذا القرار لن يتحقق، وذلك على هامش مشاركته بمؤتمر الأزهر لنصرة القدس، اليوم، الأربعاء.

 

-

كيف ترى المشاركة فى مؤتمر الأزهر لنصرة القدس؟

المشاركة فى هذا المؤتمر شرف وفضل كبير، والقضية الفلسطينية، هى قضية جميع المسلمين، وليس الشعب الفلسطينى فقط، ومبادرة مشيخة الأزهر الشريف، مبادرة مباركة، ولعلها تشحذ الهمم الضعيفة التى ما زالت نائمة، كى تستيقظ لنصرة القدس الشريف، ونسأل الله أن يكون المؤتمر انطلاقة للأضواء والأنوار التى تنعكس على دولة فلسطين، والشعب الفلسطينى الشقيق، وجميع المسلمين، ويكون سببا لانتشار السلام فى فلسطين، وأن يشحذ همم جميع المسلمين تجاه القدس الشريف.

 -

كيف استقبلتم القرار الأمريكى بنقل السفارة إلى القدس؟

الشعب الشيشانى مع رئيسه المناضل رؤوا أن القرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس، خائن وظالم ولا يحترم حقوق الإنسانية، ونحن على يقين أن هذا القرار لن يتحقق، ولن يتم الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للصهاينة المحتلين، وجميع المسلمين فى روسيا الاتحادية والرئيس بوتين، استقبلوا هذا القرار بكل استنكار وتنديد ولن نقبل بهذه القرارات التى تمس شرف جميع المسلمين فى العالم الإسلامى والعربى.

 -

ما رؤيتك التى ستطرحها فى هذا المؤتمر؟

مشاركتى فى المؤتمر، هى نيابة عن رئيس الشيشان، ومعى خطاب عنه، وقرأته فى هذا المؤتمر.

-

هناك مشكلة خاصة بصغار السن فيما يتعلق بالتوعية بشأن القدس، كيف يمكننا التغلب على هذا الأمر؟

نحتاج إلى الإعلام الهادف النشيط ورجال يؤدون امانتهم وواجبهم تجاه القدس الشريف، مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم، وأولى القبلتين وثالث الحرمين، ويجب إيصال هذه الرسالة للشباب الجدد الذين لديهم نوع من المحبة لهذا الدين، لكنهم يتغافلون بسبب تقصير العلماء والدعاة، ولا بد من منهج معين لتوعيه هذا الجيل وإيصال المعلومات عن القدس والأقصى الشريف.

 -

ما هى التوصيات التى تتمناها كمشارك، والتوصيات التى تتمنى أن تقرأها كمواطن؟

أتمنى أن تكون التوصيات لصالح الشعب الفلسطينى، وجميع المسلمين وجميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وأتمنى أن توقظ هذه التوصيات همم المسلمين وواجبهم تجاه الشعب الفلسطينى والبيت المقدس، وأن تؤدى هذه التوصيات إلى تسوية الحقوق فى هذه البلاد وتوحيد صفوف المسلمين، وأن يكون هناك توافق بين الشعب العربى والإسلامى وخاصة تجاه قضية القدس الشريف.


 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة