فيديو.. متحدث وزارة الخارجية ينشر لحظة استقبال سامح شكرى نظيره الإثيوبى

الأربعاء، 17 يناير 2018 05:09 م
فيديو.. متحدث وزارة الخارجية ينشر لحظة استقبال سامح شكرى نظيره الإثيوبى وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأثيوبى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، فيديو لحظة استقبال وزير الخارجية سامح شكرى، نظيرة الأثيوبى ورقينى قيبيو، فى مقر وزارة الخارجية  قبل المؤتمر الصحفى، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر. 

وكان قد ترأس سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، ونظيره الإثيوبى ورقينى قيبيُّو، أعمال الشق الوزارى من الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا، والتى تعقد لأول مرة على المستوى الرئاسى، وتتناول التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى استهل كلمته فى الاجتماع بالترحيب بالوفد الإثيوبى فى بلدهم الثانى مصر، مشيرا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين، والتى يشهد عليها بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما فى عام 1927، بما يجعلها من أوائل العلاقات الدبلوماسية على مستوى القارة، وهو الأمر الذى يدعو آلى ضرورة الحفاظ على تلك العلاقات وتطويرها فى كافة المجالات.

وكان ورقينى قبيتو، وزير  خارجية أثيوبيا، أكد أن شعب وحكومة أثيوبيا لديهم اهتمام كبير بالمصريين ومصالحهم المتعلقة بنهر النيل وأن مصر وإثيوبيا والسودان لديهم علاقات كبيرة وقوية ويجب أن يستفيد الجميع منها من خلال إطار منفعة للدول الثلاث عبر لجان عمل مشتركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة