صور وفيديو.. رحالة أمريكية توثق زيارتها لمصر وتنقلها للعالم.. جوردان تايلور تبهر متابعيها بـ13 فيديو حصدوا ملايين المشاهدات.. دراما وأكشن وحب.. الشقراء تترك حبيبها وتقرر البقاء فى مصر.. وتؤكد: هى الأجمل والأرخص

الأربعاء، 17 يناير 2018 01:04 م
صور وفيديو.. رحالة أمريكية توثق زيارتها لمصر وتنقلها للعالم.. جوردان تايلور تبهر متابعيها بـ13 فيديو حصدوا ملايين المشاهدات.. دراما وأكشن وحب.. الشقراء تترك حبيبها وتقرر البقاء فى مصر.. وتؤكد: هى الأجمل والأرخص رحالة أمريكية توثق زيارتها لمصر وتنقلها للعالم
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 2016 قررت الفتاة الأمريكية "جوردان تايلور" أن تترك مدينة ميامى التى كانت تعيش بها، وأن تبدأ رحلة ليس لها تاريخ نهاية فى كل دول العالم، وأن ترصد تلك الرحلات بالفيدوهات والصور عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى ويوتيوب، واستطاعت على مدار الشهور الماضية أن تجذب مئات الآلاف من المتابعين وأن تحقق فيديوهاتها ملايين المشاهدات.

فى أكتوبر الماضى قررت "جوردان" أن تكون قبلتها بعد 6 أشهر قضتها فى الصين هى "مصر"، ورغم أن تلك الزيارة جاءت فى توقيت تواجه فيه مصر أزمات كثيرة على مستوى الحظر السياحى لمصر من بعض الدول من بريطانيا وروسيا، وتركيز الإعلام الدولى على ما تواجهه مصر من هجمات إرهابية، ما جعل الصورة الذهنية لمصر أنها بلد غير أمنة للسياح وخاصة الفتيات، إلا أن رحلة جوردان فى مصر فاجأتها وفاجأت كل متابعيها بعكس مايسمعوه فى وسائل الإعلام الدولية.

جوردان فى الهرم

جوردان فى الهرم

رصدت جوردان رحلتها فى 13 فيديو وعشرات الصور وحققت من خلالهم أكثر من مليون مشاهدة وتفاعل كبير على صفحاتها، ونقلت لمتابعيها حكايات ومواقف قد يعتبرها المصريون أنفسهم "درامية"، أظهرت سحر مصر وجمالها وأخلاق وتحضر شعبها لدرجة أن جوردان قررت أن تمد  رحلتها التى كان مقرر لها شهر واحد إلى شهرين، كاشفة أن أهم ماتشعر به فى مصر هو "إحساس البيت".

وشهدت رحلات جوردان فى مصر أحداث كثيرة مثيرة، بدأت بضياع معداتها وكاميراتها، ثم الاختفاء لمدة 3 أسابيع كاملة، ثم الظهور من جديد بفيديو بكت فيه وهى تحكى أسباب غيابها، ثم قرار مفاجئ بأن تستمر فى مصر لشهر آخر ولا ترحل فى الميعاد الذى قررته فى بداية الرحلة.

جوردان خلال جولتها بشوارع القاهرة
جوردان خلال جولتها بشوارع القاهرة

اليوم الأول.. السائق يعيد لـ"جوردان" الكاميرا والمعدات ويرفض المكافآة المالية

فى الفيديو الأول ترصد "جوردان" رحلتها الجوية من الصين إلى ماليزيا ثم مطار جدة، ومنه إلى القاهرة، ثم تحكى بعد وصولها إلى مصر فى يوم مجهد أنها نست الكاميرا الخاصة بها، وحكت قائلة: "من تعبى نسيت الكاميرات الغالية والمعدات الخاصة بى فى السيارة، وظننت وقتها اننى فقدتها وفقدت كل فيديوهاتى التى أعددتها، لكن المفاجآة حدثت وأنا أكل الطعام، حيث فوجئت بأن السائق جاء إلى الفندق وأعاد إلى الكاميرا والمعدات، وعندما حاولت أن أشكره وأعطيه مكافآة على أمانته، رفض المكافآة وقال لى "أهلا بكى فى مصر"، وكانت هذه أجمل كلمة سمعتها "أهلا بكى" .

وتابعت جوردان: "قبل أن أتى إلى مصر كنت أسمع أنها غير آمنة، لكنى الأن موجودة هنا وأشعر بكثير من الأمان، ولدى حماس لكثير من الرحلات والمرح والفيديوهات".

الأهرامات وجمال الأطفال المصريين

فى هذا الفيديو ترصد جوردان زيارتها الأولى للأهرمات وأبو الهول، وإعجابها بالحضارة المصرية القديمة وفرحتها بوجود أطفال مصريين يزورون الهرم، وحرصها على ركوب الخيل.

 

جوردان خلال زيارتها للهرم
جوردان خلال زيارتها للهرم

كوباية العرقسوس.. والانبهار بالتسامح الدينى وقبول الآخر

ذهبت جوردان لزيارة القلعة ومسجد محمد على ومنطقة الحسين وعبرت عن انبهارها بالسحر والجمال الذى يحيط بتلك الأماكن، ورصدت وهى فى طريقها حالة الازدحام فى الشوارع لكنها قالت: "كنت أتوقع الزحام لكنى لم اكن أتوقع السحر والجمال"، وأوضحت الفتاة الأمريكية أن اهم ما أبهرها فى القاهرة هو التسامح الدينى وقبول الأخر، ورؤيتها للمساجد العملاقة بجوار الكنائس.

جوردان فى زيارتها لمسجد محمد على
جوردان فى زيارتها لمسجد محمد على

وحكت ما قاله له أحد أصدقائها بأن الأهالى فى أحد مدن مصر قسموا المسجد نصفين ليصلى به جيرانهم المسيحيين بعد حرق كنيستهم، مؤكدة أن ما رأته فى المصريين من تسامح لم تره فى أى بلد آخر.

 

الرقص فى فرح مصرى.. وجمال الصحراء الغربية

فى هذا اليوم دعا أحد المصريين "جوردان" لحضور فرح مصرى، وتحكى الفتاة أنها كانت سعيدة بالأغانى والموسيقى المصرية وأنها رقصت وسط دائرة من أهل العريس والعروسة، وفى اليوم التالى زارت الصحراء الغربية ووصفتها بالساحرة.

 

الاختفاء المفاجئ والدموع من أجل مصر

فاجئت جوردان متابعيها بالاختفاء لمدة ثلاثة أسابيع، لافيديوهات، لاصور، لاردود، ثم عادت بهذا الفيديو لتوضح فيه وهى بحالة غير طبيعية سبب اختفائها لكل هذه المدة لأول مرة فى كل رحلاتها، وقالت جوردان: "أعتذر بسبب هذا الأختفاء وبسبب أنى جعلتكم قلقين علي لمدة 3 أسابيع، لكنى بخير فى مصر، والأمر كله أننى شعرت أن مصر بيتى، وأنى لا أريد الرحيل عنها، وقضيت أيامى الماضية بصحبة حصانى العربى، وكونت صداقات جميلة فى مصر، ورغم أنى كنت سعيدة جدا فى الصين التى قضيت بها 6 أشهر قبل المجىء إلى مصر ولى بها أصدقاء وحبيب".

وتابعت جوردان وهى تبكى: "الأن أشعر لأول مرة أنى لا أريد أن أترك هذه البلد، لكنى لازلت أفكر فيما يجب أن أفعله، لكن الأكيد أننى سأستمر فى مصر لشهر أخر، لأنى مرتبكة جدا مابين شعورى بأننى أريد البقاء، وأننى فى نفس الوقت يجب أن أعود إلى الصين".

 

سحر النوبة وأسوان .. والفرق بينهم وبين القاهرة

فى هذا اليوم زارت جوردان محافظة أسوان والقرى النوبية، وأصرت على زيارة المناطق السكنية وليس السياحية فقط، وجلست مع اهل النوبة وتعرف منهم على حكاية بناء السد العالى، وقالت أن أسوان أجمل وأنظف من القاهرة وهواءها أنقى، وأنها أحد المدن التى يجب زيارتها فى مصر.

جوردان فى النوبة وأسوان
جوردان فى النوبة وأسوان

 

معبد أبو سمبل.. المكان الذى كنت تنتظر زيارته

نشرت جوردان فيديو زيارتها لمعبد أبو سمبل وكتبت أنه المكان الذى كان تتنظر زيارته، وحكت فى الفيديو كثير من القصص عن تاريخ بنائه وأسراره، من خلال دراسته فى الماضى لعلم المصريات.

 

رحلة البالون الطائر ومعبد الكرنك جوردان: "هذا أعظم مكان فى العالم"

انتقلت جوردان من أسوان إلى الأقصر وقضت رحلة فى البالون الطائر، ورصدت تلك الرحلة بالكاميرا وأجرت حوارا مع قائد البالون من شدة إعجابها به، ثم زارت معبد الكرنك وصورت أعمدته قائلة: "هذا أعظم مكان فى العالم".

جوردان فى دهب
جوردان فى دهب

دهب.. جنة مصرية فوق الأرض وتحت الماء

انتقلت جوردان من الأقصر إلى مدينة دهب فى 10 ساعات، لكنها كانت متحمسة لتلك الزيارة ووصفت مدينة دهب فى الفيديو وعنوانه أنها جنة مصرية فوق الأرض وتحت الماء، ورصدت بالكاميرا جمال الشواطئ والمياه والشعب المرجانية والطبيعة فى مدينة دهب، وأبدت إعجابها من أن مدينة دهب بها محلات وكافيهات سياحية كثيرة لكن عدد السياح قليل.

جوردان على شواطىء دهب
جوردان على شواطئ دهب

الإسكندرية.. الساحرة المزدحمة

فى هذا الفيديو تحكى جوردان مشاهد زيارتها للإسكندرية قائلة أن كثير من أصدقائها قالوا لها إن الإسكندرية قطعة من أوروبا، ورغم أنها وجدت بها كثير من الزحام لكنها تفهم لماذا تعتبر الإسكندرية قطعة من أوروبا خاصة أن بها مناطق كثيرة ساحرة.

وتتابع: "المحزن فى المعبد الرومانى الساحر أنه غارق بالمياه الجوفية ولاتستطيع السير فيه، أما مكتبة الاسكندرية فكنت أتشوق لرؤيتها وحزنت لتدميرها، لكنى انبهرت بحداثة وجمال بناء مكتبة الإسكندرية الجديدة".

وحكت جوردان جمال قلعة قايتباى، مؤكدة أن سر جمال الاسكندرية أن بها أماكن تاريخية جميلة مختلفة عن القاهرة لأنها ليست فرعونية.

جوردان فى واحة سيوة
جوردان فى واحة سيوة

سيوة.. أفضل مكان يمكن لك أن تراه وأجمل مياه زرقاء

واحة سيوة هو المكان الوحيد الذى نشرت له جوردان فيديوهان وليس واحد فقط، وتقول عنه أنه أجمل مكان زارته فى مصر، وأنه أجمل مياه زرقاء رأتها فى حياتها، وتقول جوردان أن واحة سيوة أفضل مكان يمكن أن تتخيله وتراه، وأنه كان أحد أحلامه أن تكتشف هذا المكان التاريخى العظيم.

 

جوردان تضع ميزانية زيارة مصر.. وتؤكد: مصر الأقل تكلفة والأكثر جمالا

فى هذا الفيديو قررت جوردان أن ترصد لمتابعيها كم ان مصر دولة غير مكلفة لأى سائح يريد أن يزورها، وتشرح كافة أسعار الخدمات التى قد يحتاجها سائح فى مصر، الأكل والمواصلات والفنادق والرحلات، وتقدم أكثر من طريقة لها، فى المواصلات فضلت القطار اكثر من الطائرة، والفنادق الخمس نجوم، والتوك توك للمشاوير القصيرة.

جوردان فى سيوة

جوردان فى سيوة

لكنها أبدت تعجبها من أن أغلب المصريين يفضلون التعامل بالدولار الأمريكى وهو ماسبب لها أزمة منذ دخولها المطار، لأنها لم يكن معها عملة أجنبية غير اليوان الصينى، وكان معها عملة مصرية لكن أغلب من قابلتهم طلبوا منها التعامل بالدولار.

وتختم جوردان الفيديو بأن مصر هى من أقل الدول تكلفة لأى سائح، أيا كان المستوى الذى يريد أن يعيش فيه، ورغم ذلك فهى بها مناطق ومدن ورحلات غاية فى الجمال والسحر.

 

لماذا لا تجمع وزارة السياحة فيديوهات "جوردان" فى فيلم قصير؟

وشهدت فيديوهات جوردان عن مصر آلاف التفاعلات على يوتيوب وفيس بوك مابين الإعجاب والتعليق والأسئلة حول مصر، ما يجعل إمكانية الاستفادة من هذه الفيديوهات التى ترصد أجمل الأماكن السياحية فى مصر بعين أجنبية، أمر يدعو للتفكير، فقد يكون أحد المقترحات أن تصنع منها وزارة السياحة فيديو واحد، او فيلم قصير يوثق تلك الزيارة بأهم ما جاء بها على لسان الرحالة جوردان تايلور، وتنشره على مواقع الوزارة وصفحات التواصل وتستهدف به المواطنين الأجانب وليس المصريين.

جوردان فى الصحراء الغربية
جوردان فى الصحراء الغربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

صين ؟

يعني ياجوردان راحه تحبي في الصين واحنا احنا ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة