جوتيريس: التسوية فى دونباس أولوية للأمم المتحدة هذا العام

الأربعاء، 17 يناير 2018 02:28 م
جوتيريس: التسوية فى دونباس أولوية للأمم المتحدة هذا العام الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس أن تسوية الصراعات فى أوروبا، بما فى ذلك فى دونباس بشرق أوكرانيا، تعد أولوية للأمم المتحدة هذا العام.

وقال جوتيريس - فى خطاب له أمام ممثلى الدول الأعضاء فى المنظمة فى نيويورك نقتله وكالة /أوكرينفورم/ الأوكرانية للأنباء اليوم الأربعاء - "إنه ينبغى علينا أن نتخلص من العجز الذى أدى إلى تفاقم الصراعات الأوروبية وتجمدها، فبعد أن بدأنا حربين عالميتين، ومع مراعاة الموارد والقدرات المتاحة لأوروبا، لا يمكن تبرير استمرار الصراعات فى المنطقة".

وتابع أن تسوية هذه الأوضاع فى اجزاء مختلفة من أوروبا "تتطلب التصدى للمد الخطير للقومية وانعاش مبادرات الوساطة ذات الصلة".

وفى هذا الصدد، أشار إلى أن المسألة تتعلق بإطار نورماندى وفريق الاتصال الثلاثى المعنى بأوكرانيا الشرقية، وفريق مينسك التابع لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا بشأن منطقة ناجورنو كره باخ، ومناقشات جنيف الدولية المتعلقة بجورجيا، وعملية "5+2" بشأن ترانسدنيستريا.

 

ووفقا لجوتيريس فإن بذل جهود متضافرة لإيجاد حلول تؤدى إلى استقرار طويل الأجل فى غرب البلقان أمر ملح أيضا.. مضيفا "إننى أحث الزعماء الأوروبيين على إظهار أن القارة يمكن أن ترقى إلى مُثلها فى الرخاء المشترك والتعايش السلمي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة