تعرف على شجرة الكوكا مصدر المواد المخدرة

الأربعاء، 17 يناير 2018 03:30 ص
تعرف على شجرة الكوكا مصدر المواد المخدرة مخدرات - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شجيرة الكوكا من النباتات المعمرة والتى يصل عمرها فى بعض بلدان زراعتها إلى ما يقرب من العشرين عاما، ويبلغ متوسط ارتفاعها إلى حوالى من 8 : 10 قدم تقريبا، وذات أوراق ناعـمة بيضاء الشكـل وتنمـو فى مجموعات من 7 أوراق على شـكل ساق النبات و لها زهرة بيضاء تميل إلى اللون الأصفر.

 

ويتم التعامل مع أوراق النبات فقط بتحويله إلى عجينة فى معامل خاصة يطلق عليها عجينة نبات الكوكا والتى لها استخدامات كثيرة مشروعة وغير مشروعة، وأفضل عمر للتعامل مع النبات بعد 3 إلى 5 سنوات من زراعته، ولا يتم التعامل مع النبات بالتعاطى فى أى صورة من صوره إلا بعد تحضير عجينة الكوكا من أوراقه، وتجمع أوراقه حوالـى أربعـة مرات فى العام الواحد أفضلها مايتم التعامل معه فى موسم الربيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

المواد المخدرة

ليست كل المواد المخدرة من الكوكا والتي لم يذكر المقال اسم المخدر المستخرج منها وهو الكوكايين، بل ان اكثر المواد المخدرة شيوعا وخطورة وهي الأفيون والمورفين والهيرويين هؤلاء الثلاثة مجتمعين يستخرجون من نبات واحد ومن زهرته بنوع مخصوص وهو نبات الخشخاش ويتم ذلك بتشريط باطن الزهرة فتنضح منها نقاط سائل أبيض اذا جف نحصل على الأفيون ويستخلص منه المورفين ومن المورفين بدوره يستخلص الهيرويين وهو أشد المخدرات خطورة. يكفي ان نعلم انه اذا بدأنا بكجم من الأفيون نحصل على ١٠٠ جم مورفين فقط ومن المائة جرام مورفين نحصل على ١٠ جم هيرويين ولذلك فهو مخدر نقي خطر وباهظ التكلفه. هذا للعلم وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

Lolo

اخ عماد اللهم صلي دكتوراه في الكوكا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة