المركزى للمحاسبات: القومية للأسمنت باعت 400 ألف طن كلينكر بدون مزايدة

الأربعاء، 17 يناير 2018 06:00 ص
المركزى للمحاسبات: القومية للأسمنت باعت 400 ألف طن كلينكر بدون مزايدة القومية للاسمنت
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات، إنه تم ايقاف مصنعى 3 و 4 منذ 6 نوفمبر الماضى، وبالتالى تم ايقاف انتاج الكلينكر، حيث أرسلت الشركة خطابا بتاريخ 16 نوفمبر الماضى لشركة الإدارة الفنية " اف ال اس "، أبدت فيه موافقتها على أن تقوم الاخيرة بتشغيل وصيانة طواحين الأسمنت لطحن مخزون الكلينكر فقط، رغم انفاق 1.1 مليار جنيه على مصنعى 3 و 4.

تقرير الجهاز المركزى عن الشركة القومية
تقرير الجهاز المركزى عن الشركة القومية

 

وأضاف التقرير إنه لم يتم موافاة الجهاز المركزى بدراسة تفصيلية تفيد أن إيقاف المصنعين هو الخيار الأهم، كما لم تحدد الشركة كيفية دفع رواتب العاملين والمديونيات عليها، علاوة على عدم وجود موافقة مجلس إدارة الشركة على إيقاف المصنعين.

وحول بيع 400 الف طن كلينكر، ذكر تقرير الجهاز إنه بتاريخ 9 نوفمبر 2017 تم الاتفاق بين الشركة، وبين شركة " اف ال اس" على بيع 400 ألف طن بقيمة 510 جنيهات للطن الواحد شامل الضريبة لشركة كاليون السويدى، على ان تخصم القيمة من مستحقات شركة "اف ال اس" لدى القومية .

ولفت تقرير الجهاز المركزى انه تبلغ مديونية شركة اف ال اس 220 مليون جنيه، فى حين قدرت الشركة ما تحتاجه خطوط الانتاج وأعمال الصيانة وخلافه نحو 324 مليون جنيه، مما يشير الى عدم وفاء شركة اف ال اس بالتزاماتها التعاقدية .

 

مطالب الجهاز المركزى من الشركة القومية

مطالب الجهاز المركزى من الشركة القومية

 

وأكد الجهاز أنه كان من المفترض الربط بين إجراء أعمال الصيانة وسداد المستحقات المالية، وأنه تم تحديد السعر بدون مزايدة، أو عروض أسعار.

وطالب الجهاز المركزى بموافاته أولا بالدراسة التى استندت إليها الشركة لوقف الافران ،وأسباب بيع الكلينكر بدون مزايدة  ، وأيضا ما تم اتخاذه مع شركة الإدارة الفنية "اف ال اس" ، بخصوص أعمال الصيانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة