الرئيس: التاريخ سيكتب تضحيات أبناء الجيش والشرطة بحروف من نور

الأربعاء، 17 يناير 2018 07:02 م
الرئيس: التاريخ سيكتب تضحيات أبناء الجيش والشرطة بحروف من نور الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن ابناء القوات المسلحة والشرطة خاضوا معركة هائلة ضد قو الظلام، وسيكتب التاريخ تضحياتهم وبطولاتهم بحروف من نور فى النضال الوطنى المصرى، مشدداً على أن  المصريين خاضوا معركة أخرى لا تقل شراسة عن معركة مواجهة الإرهاب وهى معركة بناء المستقبل وزراعة الأمل وإرساء أساس سليم ومتين للأجيال القادمة، وتابع:"ووضعنا سوياً حجر الأساس لمشروعنا الوطنى  الهادف بناء  دولة مدينة ديمقراطية حديثة فى وطن حر".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، أن تاريخ الأمم ليس حلقات منفصلة أو جزر منعزلة بل سياق متصل يزدهر بالنضال والانتصارات التى تولد من رحم الصمود، وتابع:"أمتنا أمة عظيمة صانعة للفخر والمجد".

ولفت الرئيس، إلى أن أمتنا تعرضت لضربات عنيفة كادت أن تكسر إرادة المصريين عندما تعرضنا لحرب يونيو 67 والتى مازلنا نعانى من آثارها حتى اليوم ثم كان العبور بعدما تكاتفت الأمة العربية، وتابع:"عبور أكتوبر أعاد الكرامة الوطنية قبل الأرض".

 وأكد الرئيس السيسى أن الثورات كانت طامحة للانطلاق نحو الأفضل قبل أن تعتليها قوى الظلام، ولكى نعبر للمستقبل علينا استخلاص العبر من الماضى ورسم ملامح المستقبل، وتابع:" عام 2011 بعدما انفجر الألم الموجود فى الصدور قبل أن تعتريه قوى الشر والظلام باسم الدين تارة وباسم الديمقراطية والحرية تارة أخرى".

ولف السيسي إلى أن الخسائر الناجمة عن الأحداث التى شهدت دول مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن هائلة وضخمة، وقد حددت بعض التقديرات الدولية حجم هذه الخسائر بحوالى900 مليار دولار فى البنية النتحتية وخلفت مليون و400 ألف قتيل وأكثر من 15 مليون لاجئ".

انطلق مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، مساء اليوم الأربعاء ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضوره، فى أحد فنادق القاهرة، وبحسب برنامج المؤتمر تقتصر فعاليات اليوم الأول على جلسة الافتتاح، التى تمتد لـ3 ساعات، بحضور عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، فضلاً عن الخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة