صور.. سامح شكرى ونظيره الإثيوبى يشاهدان نهر النيل من شرفة وزارة الخارجية

الأربعاء، 17 يناير 2018 05:34 م
صور.. سامح شكرى ونظيره الإثيوبى يشاهدان نهر النيل من شرفة وزارة الخارجية سامح شكرى وزير الخارجية مع نظيره الأثيوبى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية ، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، صوراً تجمع بين سامح شكرى وزير الخارجية ونظيرة الأثيوبى  ورقينى قبيتو يشاهدان معالم القاهرة ونهر النيل من مبنى الخارجية.

وعلق أحمد أبو زيد، على الصور قائلاً: "من شرفة الدور الـ 34 بمقر وزارة الخارجية، سامح شكري يشارك وزير خارجية إثيوبيا إطلالة على معالم القاهرة الساحرة".

وكان قد ترأس سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، ونظيره الإثيوبى ورقينى قيبيُّو، أعمال الشق الوزارى من الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا، والتى تعقد لأول مرة على المستوى الرئاسى، وتتناول التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى استهل كلمته فى الاجتماع بالترحيب بالوفد الإثيوبى فى بلدهم الثانى مصر، مشيرا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين، والتى يشهد عليها بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما فى عام 1927، بما يجعلها من أوائل العلاقات الدبلوماسية على مستوى القارة، وهو الأمر الذى يدعو إلى ضرورة الحفاظ على تلك العلاقات وتطويرها فى كافة المجالات.

وكان ورقينى قبيتو، وزير  خارجية أثيوبيا، أكد أن شعب وحكومة أثيوبيا لديهم اهتمام كبير بالمصريين ومصالحهم المتعلقة بنهر النيل وأن مصر وإثيوبيا والسودان لديهم علاقات كبيرة وقوية ويجب أن يستفيد الجميع منها من خلال إطار منفعة للدول الثلاث عبر لجان عمل مشتركة.

سامح شكرى ونظيرة الأثيوبى يشاهدون معالم القاهرة
سامح شكرى ونظيرة الأثيوبى يشاهدان معالم القاهرة

 

سامح شكرى ونظيرة الأثيوبى
سامح شكرى ونظيرة الإثيوبى

 

سامح شكرى يشرح لنظيرة الأثيوبى معالم القاهرة
سامح شكرى يشرح لنظيره الإثيوبى معالم القاهرة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

سؤال جه فى بالى : هاتسيب الجمال ده وتنقل فى العاصمة الجديدة فى الصحراء؟!!

انا لست معترضا على العاصمة الادارية الجديدة، بل موافق جدا والا ستصبح القاهرة لا تطاق بعد 10 سنين، خسارة اننا بنينا عشوائيات على النيل واضطررنا لنذهب بعيدا فى الصحراء، اعتقد ان القاهرة ستكون جميلة بعد 100 سنة بعد ما يتم هدم كل ما تم بنائه اخر 40 سنة وال10 سنين القادمين، اذا اصبحت مصر دولة غنية والنيل ما زال يجرى، اللى يعيش هايشوف

عدد الردود 0

بواسطة:

د / خالد هدهود

يارب يفهم .

UP

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

اثيوبيا تريد جزء من الكعكة

بعد ان ادركت اثيوبيا قيمة مياه النيل تريد نصيبها و اكثر و لن يعنيها مصالح مصر من قريب او بعيد اذا تعارضت مع مصلحتها المشكلة المسكوت عنها ان هناك مليارات تصب فى اثيوبيا من دول الخليج و على راسهم قطر و الكويت و السعودية و اذا استمر هذا الدعم المالى العربى سيضع مصر فى موقف مائى حرج للغاية و الى الان مصر تستخدم  الدبلوماسية و لكن قريبا سياتى وقت نفاد الصبر على الجيران و حينها لا احد يعلم العواقب

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( النيل )))

...و...و مساء الخيرات ......... النيل نجاشي ...حليوه أسمر ...عجبني صوته ...دهب ومرمر ...أرغوله في أيده ...يسبح لسيده ...حياة بلادنا ...يارب زيده ...يارب ...مسااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

ملهاش غير حلين

يا اما ناخد حقنا من المياه او ان السد هيضرب بعد اول سنه و نشوف جالنا قد ايه مايه  و في اول سنه السد هيتملى  تلته و بعد مايضرب السودان هتغرق و المياه هتجرى علينا مندفعه ناحيه السد العالى و من اجل الحفاظ على السد لابد ان تكون مصر عندها حلول لتصريف المياه القادمه الى مفيض توشكى و غيره  يبقى مصر لازم تستعد بانها تضمن ان هناك مفيض اخر يعمل بجانب توشكى علشان لما نتخذ قرار بضرب السد بعد مايخذلونا نكون جاهزين لاستقبال المياه القادمه من ضرب السد و على فكره ضرب السد ممكن ان يكون ذكى ويسمح بتسريب المياه و ليس انهياره 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اجمل ما في الصورة ههه

انهم قريبين من السحب هههه منظر جميل بصراحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة