نائب وزير التعليم العالى: نحتاج استخدام المنهج العلمى فى كل مناحى الحياة

الثلاثاء، 16 يناير 2018 02:48 م
نائب وزير التعليم العالى: نحتاج استخدام المنهج العلمى فى كل مناحى الحياة الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى لشئون البحث العلمى، إن ما تشهده مصر يستلزم العمل على استخدام المنهج العلمى فى كل مناحى الحياة وخاصة فى الصناعة وتضافر جهود الوطن وخاصة رجال العلم والصناعة لتتبوء مصر المكانة التى تستحقها.

وأضاف خميس، بكلمته خلال فعاليات يوم العلم والابتكار الذى تنظمه مؤسسة مصر الخير اليوم، أن ما سبق يأتى فى إطار الجهود المميزة فى شتى مجالات التنمية المجتمعية وفى القلب منها العلوم والتكنولوجيا وتقديم النماذج المضيئة من الشباب لإبراز مكانتها.

وأشار إلى أن هناك أهمية خاصة للتعاون مع مؤسسات الدولة لتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية وتنفيذ بعض هذه المشروعات مع أكاديمية البحث العلمى والدولة تؤمن بأن إعداد شباب الطلاب هو أحد ركائز بناء الدولة ولذا تهتم بهم والبحث العلمى هو المحرك الرئيسى للاقتصاد التطبيقى.

وأوضح، أن الوزارة تعمل على تشجع التعاون الدولى والبرامج والاتفاقيات الدولية والأمل للابتكار لتطوير المنتجات الجديدة لتضييق الفجوة بين الصناعة والبحث العلمى، معلنا أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على حافز العلوم والابتكار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة