لجنة فنية لمراجعة ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بدمياط

الثلاثاء، 16 يناير 2018 04:34 م
لجنة فنية لمراجعة ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بدمياط السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط خلال الجولة
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، تشكيل لجنة من موجهى مادة الدراسات الاجتماعية لبحث شكوى صعوبة وطول فقرات الامتحان الورقة الامتحانية للشهادة الإعدادية وإعادة توزيع الدرجات على ورقة الأسئلة.

وكانت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بدمياط قد تلقت العديد من شكاوى أولياء الأمور بطول وصعوبة امتحان مادة الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية.

يأتى ذلك فيما تفقد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اليوم لجان امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية بإدارة عزبة البرج التعليمية وإدارة دمياط التعليمية.

وبدأ "سويلم " جولته بتفقد لجنة مدرسة رأس البر الاعدادية المشتركة والتى يؤدى فيها الامتحانات لجنتى مدرسة رأس البر الاعدادية المشتركة ورأس البر الرسمية للغات، رافقه كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء،و ذلك للتأكد من سير الامتحانات بشكل صحيح، وعدم وجود أى مشكلات، كذلك اطمأن من الطلاب إلى عدم وجود أى شكاوى من الامتحانات.

وتوجه سويلم إلى لجنة مدرسة الإعدادية بنين بإدارة دمياط التعليمية، وأشادا بانضباط اللجان وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان واتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وكان مستوى الامتحان العام جيدًا وفى مستوى الطلاب ومن المنهج الدراسى والورقة الامتحانية خالية من الأخطاء والطباعة واضحة.

وخلال تفقده أكد وكيل الوزارة على ضرورة تنفيذ تعليمات الأمن وحضور عنصر الأمن، والزائرة الصحية باللجان الامتحانية، وكذلك عدم اصطحاب التليفون المحمول وعلى ضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحانات وتوفير الإضاءة اللازمة، وعدم السماح بأى محاولات للغش، لتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والتأكد من عدم وجود أى مشكلات تواجه الطلاب أو المراقبين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مخالفات يتم رصدها.

كما تفقد سويلم سير العمل بكنترول الصف الثالث الاعدادى ويرافقه هشام علوش رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية وكمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

وخلال تفقده لأقسام فى الكنترول أكد على ضرورة أن يتحلى جميع المشاركين فى لجان النظام والمراقبة وتقدير الدرجات بالدقة والشفافية أثناء أداء عملهم، من أجل صالح أبنائنا الطلاب، لحصولهم على حقهم كاملًا بدون زيادة أو نقصان.

وطالب "سويلم" العاملين بالكنترول، بضرورة التأنى فى عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرًا، إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات، تمهيدًا لإعداد النتيجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة