صور..محافظ قنا ورئيس "المركزى للتعمير" يتفقدا مشروعات الأمن الغذائى بالمعنا

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:18 ص
صور..محافظ قنا ورئيس "المركزى للتعمير" يتفقدا مشروعات الأمن الغذائى بالمعنا جانب من الجولة
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، يرافقه اللواء مصطفى العجوز رئيس الجهاز المركزى للتعمير، واللواء نهاد فاروق رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد، جولة ميدانية لمشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا بمدينة قنا، لمتابعة سير العمل بتلك المشروعات.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظ ورئيس الجهاز المركزى للتعمير تفقدا محطة الألبان رقم 1، والتى تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بها بتكلفة مالية 50 مليون جنيه، والمقامة على مساحة 22 فدان تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام إلى للتغذية، مما يساهم بشكل كبير فى رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة فى هذا المجال.

كما تابعا سير العمل بمحطة الالبان رقم 2، ومصنع منتجات الالبان، والذى ينتج 6طن / يوم من منتجات الالبان، يتم توزيعها بمنافذ المحافظة، وتم الاتفاق على إضافة خط جديد لإنتاج جميع أنواع الجبن، وماكينة لصناعة الزبادى، ومُبرد وخط تغليف بمصنع منتجات الألبان، وتجهيز المعمل البيطرى بمحطة الألبان رقم1.

وتفقدا الأعمال التى تجرى بمشروع زراعة 3000 فسيلة نخيل، على مساحة 35 فدان بالغابة الشجرية، بالإضافة إلى 15 فدان لزراعة أشجار المانجو، وأشار المحافظ إلى الانتهاء من عمل شبكات الرى وطرق الخدمات للمساحة المخصصة.

كما تابعا، مشروع زراعة الخضروات والفواكه والصوبات الزراعية المقام على مساحة 24 فدان، واشاد اللواء مصطفى العجوز بمشروعات الأمن الغذائى بمحافظة قنا، مثنيا على جودة المنتجات من الخضروات والفاكهة ومنتجات مصنع الألبان.

وأشار محافظ قنا إلى أن تلك المشروعات تأتى فى إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائى، وتوفير سلع غذائية صحية، وآمنة للمواطنين بأسعار مخفضة.

المحافظ ورئيس الجهاز يتفقدون احدى المشروعات
المحافظ ورئيس الجهاز يتفقدون احدى المشروعات

تفقد مشروعات الامن الغذائى
تفقد مشروعات الأمن الغذائى

جانب من الجولة
جانب من الجولة

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

محافظ قنا و رئيس الجهاز المركزى للتعمير
محافظ قنا و رئيس الجهاز المركزى للتعمير

مشروعات الامن الغذائى
مشروعات الامن الغذائى

مصنع منتجات الالبان بقنا
مصنع منتجات الالبان بقنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة