سقط القناع.. العاملون بقناة الشرق الإخوانية يفضحون الهارب معتز مطر.. يصفونه بالكاذب والمدلس.. ويوضحون أن سبب الأزمة التى تعصف بالقناة "تفشى الفساد" وليست مالية.. ومغردون :"قولنالكم إن معتز خاين و صبى أيمن نور"

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:00 م
سقط القناع.. العاملون بقناة الشرق الإخوانية يفضحون الهارب معتز مطر.. يصفونه بالكاذب والمدلس.. ويوضحون أن سبب الأزمة التى تعصف بالقناة "تفشى الفساد" وليست مالية.. ومغردون :"قولنالكم إن معتز خاين و صبى أيمن نور" الإخوانى الهارب معتز مطر
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت حدة المعركة فى قناة الشرق الإخوانية، وزادت حدة الهجوم على الإخوانى الهارب، معتز مطر، من العاملين فى القناة، واتهموه بالكذب والتدليس، فيما يخص أوضاع القناة، مؤكدين ان الأزمة هى بالأساس أزمة فساد، وليس أزمة مالية، وفتحوا النيران عليه.

الأزمة زادت حدتها بعد البيان الذى أصدره العاملون بالقناة اليوم الثلاثاء، للرد على ما وصفوه بأكاذيب معتز مطر، واتهموه بالكذب والتدليس، وكشفوا عن عدد من المعلومات المغلوطة من منبر القناة الإخوانية.

وقال البيان: "زميلنا معتز مطر يكذب للأسف، إنه الدواء المر الذى كنا لانريد أن نتجرعه، ولكن الزميل معتز مطر لديه إصرار شديد أن يحطم داخلنا كل ما تبقى من أمل أو قيمة فى شخصه للأسف بعدما استغل الشاشة والهواء - الذين هما ملك لمشاهد يريد أن يرى الحقيقة - فى ترويج أكاذيب، والتدليس عليه عمدًا، والانحياز الأعمى دون ضمير أو وعى ومجاملة مدير القناة الذى ارتكب عشرات المظالم والمخالفات، والتى نفندها هنا واحدة تلو الأخرى وإن كنا نعلم أن هذا الأمر سيؤلم متابعى ومشاهدى الزميل معتز وسيفاجئون بكمية أكاذيب فاحشة من إعلامى كتب فى تعريف شخصه على تويتر "أن أسوأ مكان فى الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد فى المواقف الأخلاقية العظيمة!".

 

الهجوم على معتز مطر
الهجوم على معتز مطر

 

كشف كذب معتز مطر
كشف كذب معتز مطر

وتابع البيان: "للأسف لم ينحز معتز لزملائه المظلومين مثل إعلاميين آخرين، ولم يقف حتى على الحياد، زميلنا معتز مطر كذب فى المرة الأولى عدة مرات فى البث الاستثنائى يوم ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧ ولم نرد على كذبه، وأرسلنا له عدة رسائل مباشرة ولكنه أصر على الاستمرار، لذلك وجب توضيح الآتى للرأى العام سيما وأننا اخترنا ألا ندفن رؤوسنا فى الرمال ولكننا اخترنا الحقيقة".

وأوضح العاملون فى بيانهم أن قناة الشرق لا تعانى أزمة مالية مطلقا ولكنها تعانى من أزمة فساد متمثلة فى السطو على أكثر من نصف ما يقدم لها من الداعمين والرعاة، مشيرين إلى أن "قطع الكهرباء فى قناة الشرق، وإطفاء الشاشات عدة مرات، وتعطل التكييف، ليس بسبب أزمة مالية كما يدلس الزميل معتز، ولكن بسبب شراء معدات مستعملة متهالكة والإيحاء بأن معتز والإدارة "فقرا أوى" على عكس الحقيقة!"

واستطرد البيان: "الزميل معتز مطر كذب للأسف فى حلقة الأمس وزعم أن هناك وثائق وأدلة تم إثباتها بأن هناك ثلاثة أصابع تلعب داخل القناة تريد هدمها لأنها تحقق مشاهدات وأرقاما قياسية، وهنا نذكره أننا نملك ذاكرة جيدة لن تنسى طريقته المكشوفة فى الكذب على المشاهد".

وشددوا على أن النقطة السوداء فى قناة الشرق، هو تواجد المطلبين بحد وصفهم، وهم الذين يختارهم مدير القناة بعناية فائقة حتى يلتفوا حوله ويكونوا عونا له على الزملاء الأحرار الشرفاء، ويمارسون أحط الأدوار، ولا نريد أن نشغل الرأى العام بالمزيد من أمراض وآفات بعض ضعاف القلوب ولكننا نكشف اليوم فقط ما تم تصديره لهم من أكاذيب وضلالات.

وتابعوا :" لم نكذب عندما تحدثنا عن زميلنا الذى أمر بتنظيف شقة مدير القناة ولم ندلس عندما تحدثنا عن الآخر الذى عمل ٤ أشهر تحت مزاعم أنه متدرب دون أجر فقط بوجبة طعام، ولكننا نقول الحقيقة ولدينا ما يثبت ممارسة الضغط والإرهاب على شباب غض من قبل من لا رحمة لديهم ولا أخلاق".

وفتح العاملون بالقناة النيران على مطر، بعد تهديدهم بغلق القناة الشرق لعدة أسابيع لتنظيفها من المتآمرين على حد زعمه، ووصفوا تصريحاته بأنها لعبة غير شريفة للضغط على العمال السوريين والمصريين وتهديدهم بغلق باب أرزاقهم والتنكيل بهم، مضيفين: "لماذا لم يسأل الزميل معتز مطر نفسه: لماذا صمت العاملون فى قناة الشرق الإصدار الأول مع الدكتور باسم خفاجى عن عدم صرف رواتبهم لأكثر من ٥ أشهر كاملة ولم يصمتوا الآن فى الإصدار الثانى مع الدكتور أيمن نور على الرغم من استمرار صرف رواتبهم؟، الإجابة : لأنها لم تكن ثورة مرتبات كما ادعى الذباب الإلكترونى الذى ينفق عليه مدير القناة آلاف الدولارات للنيل ممن يطالبون بالعدالة والكرامة ووضوح الرسالة الإعلامية".

وأوضحوا أن معتز مطر رفض عرض وجهة نظرهم وعرض الرأى الآخر للأمر رغم كتابة عشرات التعليقات على البث الحى يطالب فريق البرنامج ويطالبه أن يشارك بمداخلة لكى يعرض الحقيقة.

وتابع البيان،"ما قيل أمس فى حلقة الزميل معتز مطر يمثل الدكتور أيمن نور وليس مايمثل غالبية العاملين بالقناة، وما لم يجرؤ الزميل معتز مطر أن يقوله على الهواء حتى ولو تلميحا هو أن حلقته أمس كانت بعد ساعة واحدة فقط من اجتماع عاصف لجميع العاملين مع مدير القناة أيمن نور فى حضور كل من سيف الدين عبد الفتاح و عبد الرحمن يوسف و عصام تليمة وإسلام الغمرى وخلاله جرى التصويت فى حضورهم على قبول أو رفض قرارات مدير القناة الأخيرة والتى جاءت مفاجئة وحاسمة فى وجه مدير القناة برفض قراراته بأغلبية مطلقة بلغت ٦٠ صوتا لرفضها مقابل ٣٧ صوتا لقبولها".

واختتموا بيانهم :" نطالب الزميل معتز مطر لو تبقى لديه رصيد من مصداقية ومهنية أن يستضيف رجال الشرق من الإعلاميين الصادقين ويعطى لهم الفرصة للحديث وعرض وجه الحقيقة الغائب ولنترك للمشاهد أن يحكم، و أخيرا نحذر من استمرار ترويج الأكاذيب ومحاولة التنكيل بأى من الزملاء الرافضين لما يحدث من ظلم وفساد داخل قناة الشرق ".

فيما شن رواد موقع التدوين المصغر تويتر، هجومًا حادًا على الإخوانى الهارب معتز مطر، وقناة الشرق، مؤكدين أن هذا الكذب متوقع من شخصية فى موقع معتز مطر، مضيفين :"ليس بغريب عليه".

وغرد أحدهم: "معتز مطر ومحمد الناصر وأمثاله علطول بينتقدوا وبيستهدفوا الرئيس السيسى من خارج البلاد بحجة إن قلبهم على مصر .. طيب مين يصدقكوا وأنتوا بتستهدفوا مصر فى شخص الرئيس وعايزين هدم وخراب البلد دى .. اتقوا الله فى مصر ده خيرها عليكوا مالوش حدود ولولاها ما بقا ليكوا صوت"، وأضاف آخر :" ماحنا قلنالكم أن معتز مطر خاين وصبى أيمن زور بس ماحدش كان عايز يصدق!".ورطة قناة الشرق وكذب معتز مطر

ورطة قناة الشرق وكذب معتز مطر

 

معتز مطر في مرمى هجوم رواد تويتر6ف
معتز مطر في مرمى هجوم رواد تويتر

 

وتابع آخر: "الخرفان وقعوا فى بعض"، فيما توقع عدد من رواد موقع التدوين المصغر تويتر، إغلاق القناة فى فترة قريبة، بسبب الخلافات التى تعصف بها من الداخل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

معتز بياع كبدة

عمرو اديب بيقول انه معتز مطر كان بياع كبدة . كان فاتح عربية كبدة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة