رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار: نفخر بمنجز آدم حنين العالمى

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:00 ص
رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار: نفخر بمنجز آدم حنين العالمى آدم حنين فى البحرين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، إننا فى مملكة البحرين نفخر بالمنجز الحضارى والفنى الذى أنجزه الفنان المصرى العالمى آدم حنين.
 
جاء ذلك خلال استقبال الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، مساء أمس، للنحات العالمى المصرى آدم حنين، والذى يرأس فخرياً الدورة السادسة من سمبوزيوم البحرين الدولى للنحت، ويقام حالياً فى الساحة الخلفية لمتحف البحرين الوطنى ويحتفى بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م.
 
وذكرت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، فى بيان صحفى صادر عن هيئة البحرين للثقافة والآثار، أن مملكة البحرين تعتز بالمنجز الحضارى الذى حققه آدم حنين، مشيرة إلى أن المبدعين هم أكثر من يروّج لصورة الأوطان العربية وثقافاتها المختلفة.
 
وأوضحت الشيخة مى أن هيئة الثقافة تنظم سمبوزيوم البحرين الدولى للنحت تأكيداً على أهمية هذا النوع من الفنون ودوره فى تخليد الذاكرة الإنسانية ونقلها للأجيال القادمة، إضافة إلى عمله على تعزيز التبادل الثقافى ما بين البحرين والشعوب الأخرى.
 
بدوره أشاد الفنان آدم حنين بالحراك الثقافى البحرينى وباهتمام هيئة البحرين للثقافة والآثار بالفنون التشكيلية. وأعرب عن سعادته لترأس سمبوزيوم البحرين الدولى للنحت فى نسخته السادسة، قائلاً إنه سيعمل على وضع خبراته المتراكمة وطاقته الكاملة من أجل إنجاحه ودعم الفنانين المشاركين فيه من كافة أنحاء العالم.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة