"العربية لأمراض السكر": أكثر من 50 % من الفشل الكلوى ناتج عن مرض السكرى

الثلاثاء، 16 يناير 2018 08:19 م
"العربية لأمراض السكر": أكثر من 50 % من الفشل الكلوى ناتج عن مرض السكرى الدكتورة ايناس شلتوت خلال المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم ،برئاسة الدكتورة ايناس شلتوت ،مؤتمر علمى اليوم بالمستشفى الفرنساوى، وذلك بالتعاون مع قسم أمراض الباطنة بطب قصر العينى.

الدكتورة ايناس شلتوت خلال المؤتمر
الدكتورة ايناس شلتوت خلال المؤتمر

 

وقالت الدكتورة ايناس شلتوت أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى،رئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، أن المؤتمر قام باستعراض بعض الحالات الصعبة وكيفية علاجها ، كما تم استضافة عدد من أساتذة السكر والقلب والكلى ، نظرا لوجود علاقة بين مرض السكر وأمراض الكلى والقلب ، ومن بينهم الدكتور عهدى غنيمة أستاذ أمراض القلب بجامعة نيويورك بالولايات المتحدة والأمريكية، والدكتور عاصم زيادة أستاذ الباطنة والغدد الصماء، وبحضور الدكتور عمر السعدنى أستاذ الباطنة والسكر بطب قصر العينى.

وأكد الدكتور هانى حماد مدرس أمراض الباطنة والكلى بطب قصر العينى ، أن أمراض الكلى من الأمراض التى يمكن اكتشافها مبكرا لعلاجها لتجنب الوصول إلى مراحل الفشل الكلوى النهائى، وهى تشكل عبء شديد على الدولة إذا وصلت الى مراحل الغسيل الكلوى.

وأضاف أنه يجب التشخيص المبكر والبدء فى العلاج الطبى اللازم ،موضحا أن أشهر أسباب أمراض الكلى هو الاصابة بمرض السكر الذى يشكل السبب الرئيسي للإصابة بالفشل الكلوى، إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح قبل حدوث مضاعفات على الكلى.

 

د ايناس شلتوت
د ايناس شلتوت

 

وينصح جميع مرضى السكر بعمل تحاليل دورية ومتابعة مستمرة مع طبيبهم المعالج للكشف المبكر عن أمراض الكلى، وذلك لعلاج المرض قبل حدوث مضاعفات، موضحا أن أكثر من 50 % من  الفشل الكلوى ناتج عن مرض السكر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة