6 ملفات ساخنة أمام وزيرة السياحة الجديدة.. كامل أبو على: رانيا المشاط جادة وحاسمة ولديها رؤية مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحى.. وأشرف شيحة: فتح موسم العمرة أول قرارات الوزيرة

الثلاثاء، 16 يناير 2018 12:59 م
6 ملفات ساخنة أمام وزيرة السياحة الجديدة.. كامل أبو على: رانيا المشاط جادة وحاسمة ولديها رؤية مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحى.. وأشرف شيحة: فتح موسم العمرة أول قرارات الوزيرة 6 ملفات ساخنة أمام وزير السياحة الجديدة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التفاؤل تسود القطاع السياحى، عقب تولى الدكتورة رانيا المشاط حقيبة وزارة السياحة، للنهوض بالقطاع من كبوته العصيبة والخروج به من النفق المظلم، ومواجهة التحديات التى تعد حجر عثر أمام صناعة السياحة، وأعرب عدد من المستثمرين عن ثقتهم فى إدراتها الحكيمة واتخاذها قرارات حاسمة فى ملفات شائكة وأبرزها ملف تدريب العمالة، ووضع حد أدنى للأسعار الفنادق، إعادة تصنيف الفنادق، إجراء انتخابات الغرف السياحية ليكون هناك مجالس منتخبة تمثل القطاع الخاص الشريك الرئيسى، وفتح موسم العمرة للحفاظ على شركات السياحة، وهيكلة الوزارة وهيئة التنشيط والاستعانة بكوادر شابة لديها فكر جديد للتسويق والترويج لمصر بالخارج.

فى البداية أكد رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مسثتمرى البحر الأحمر، أن جميع المستثمرين معها قلبا وقالبا، لبناء صناعة السياحة لازدهار الاقتصاد القومى، معربا عن تفاؤله بتولى "المشاط" الحقيبة الوزارية خلفا لـ يحيى راشد وزير السياحة السابق، ووصف أبوعلى الوزيرة الجديدة بـ "ست عبقرية" تذكرنا بالوزير فؤاد سلطان وزير السياحة الأسبق كان مصرفى واقتصادى، وكان خارج القطاع ووضع استراتيجية التنمية السياحة ونجح فى إدارتها.

جلسة-قضايا-شبابية-عالمية-بمنتد-شباب-العالم-تصوير-حسين-طلال-8-11-2017-(21)

وأشاد " أبو على " فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بنتائج الاجتماع الذى عقدته وزيرة السياحة بحضور عدد من المستثمرين، قائلا: "إن الوزيرة جادة وحاسمة ولديها رؤية مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحى"، مشيرا إلى أن الوزيرة استمعت لكافة المشاكل التى تواجه المستثمرين، وأهم القضايا العاجلة التى تحتاج إلى قرارات عاجلة لحلها، كاشفا أنه تم الاتفاق عن تشكيل لجنة استشارية برئاسته وعضوية كل من المستثمر السياحى حامد الشيتى، والمستثمر حسام الشاعر، وسيدة الأعمال نورا على، والمستثمر تامر مكرم، ونادر هشام على عضو المجلس الأعلى للسياحة، المستثمر ناصر عبد الطيف، والمستثمر أحمد الوصيف.

 

وقال "أبو على" إن مهام اللجنة تتضمن إعداد خطة عمل للقطاع السياحى خلال الفترة المقبلة، ووضع خطط تسويقية للترويج للمدن السياحية لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، وكذلك ملف التنمية البشرية، مشيرا إلى تشكيل لجان لتولى كل ملف ومتابعته لتحقيق المستهدف منه.

وأعرب المستثمر السياحى حسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، عن تفاؤله باللقاء الذى عقدته "المشاط" قائلا: "إن الوزيرة لديها فكر جيد وقبول لدى الحكومة والجهات المعنية، مؤكدا على نجاجها فى عودة دور القطاع الخاص لما كان عليه سابقا وإشراكه فى صناع القرار السياحى لتحقيق أكبر عائد اقتصادى للبلاد.

 

وأكد أن وزيرة السياحة الجديدة وعدت المستثمرين المشاركين بالاجتماع بحل مشكلة المستحقات المتأخرة لمنظمى الرحلات بالخارج عن برنامج تحفيز الطيران العارض خلال الفترة 2015/ 2016، قبل فعاليات معرض السياحى ITB المقرر إقامته فى برلين مارس القادم، للحفاظ على سمعة مصر، مشيدا بتفهمها للأزمة التى تواجه المستثمرين لعدم سداد مستحقات شركائهم بالخارج.

news_6561

وأشار "الشاعر" إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لمناقشة ملف التسويق وعمل المكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة، مشيرا إلى أن الوزيرة سوف تدرس مقترح المتعلق بإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية وفقا للائحة القديمة، لتشكيل مجالس منتخبة تعبر عن القطاع الخاص على أن تقوم تلك الغرف بإعداد لائحة جديدة يتفق عليها الجميع.

 

وقالت سيدة الأعمال نورا على، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، إن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لديها رؤية جديدة لصناعة السياحة، مبشرة بالخير للعاملين بالقطاع السياحى، لافتا آلى أن جميع المستثمرين والبالغ عددهم 15 مستثمرا، أجمعوا على ذكاء "المشاط" وإطلاعها على الملف السياحى بشكل جيد.

 

وأضاف "على" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تواجد الوزيرة بالخارج وعملها فى مؤسسات دولية أثقلها بالخبرة الاقتصادية التى من شأنها النهوض بالقطاع السياحى وعودة مصر إلى مكانتها السياحية العالمية، معربة عن تفاؤلها بتولى "المشاط" الحقيبة الوزارية خلال هذه الفترة الحرجة، لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من خلال منظومة سياحية جديدة قائمة على شراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقال الخبير السياحى أشرف شيحة، وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن القرارات التى أسفرت عن الاجتماع الأول مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة بمشاركة عدد من المستثمرين السياحيين، يعكس رؤية مستقبلية واضحة للقطاع السياحى، وعودة العمل الجماعى والتنسيق المتكامل لإنجاح المنظومة السياحية.

 

وأضاف " شيحة" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة الحج والعمرة برئاسته وعضوية كل من ناصر ترك عضو مجلس الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، وأحمد إبراهيم أمين صندوق غرفة شركات السياحة سابقا، مشيرا آلى أن مهام اللجنة التنسيق والتنظيم لموسمى الحج والعمرة مع وزارة السياحة.

 

وأشار الخبير السياحى أشرف شيحة، إلى أن اللجنة ستعمل على أعطاء المواطن حقه فى أداء مناسك الحج والعمرة، والمحافظة على اقتصاد الدولة، والحرص على عمل جميع الشركات فى تنظيم رحلات الحج والعمرة هذا الموسم، قائلا: "إن الدكتورة "رانيا المشاط" أكدت خلال اجتماعها مع المستثمرين أمس أنها لن ترضى بحدوث أضرارا للشركات من أى قرارات تم اتخاذها سابقا.

ندوة-اشرف-شيحة-رجل-الاعمال-تصوير-عصام-الشامى13-11-2017-(4)

وتابع " شيحة" قائلا: أن أول طلب للجنة المشكلة برئاسته، إلغاء اللجنة العليا للحج والعمرة، والعودة آلى آلية العمل السابقة والتنسيق الدائم بين قطاع الشركات بالوزارة وغرفة شركات السياحة، لحين إجراء انتخابات لمجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

 

وأكد الخبير السياحى، أن وزيرة السياحة وافقت على فتح موسم العمرة فورا، للحفاظ على مصالح الشركات وتلبية رغبات المواطنين فى أداء مناسك العمرة هذا العام، مشيرا آلى أن الوزيرة سوف تعلن ذلك فى القريب العاجل.

 

وكشف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن اللجنة ستقوم بفحص جميع التظلمات المقدمة من شركات السياحة الموقوفة عن العمل بقرار من وزير السياحة السابق والبالغ عددها 400 شركة، مؤكدا على رفع الظلم عن أى شركة غير مخالفة لقوانين المنظمة لعمل شركات السياحة.

 

وأشار إلى أن اللجنة ستبدأ مناقشة ملف موسم الحج وإعلان الضوابط المنظمة لرحلات الحج مبكرا، حتى يتسنى للشركات العاملة فى مجال السياحة الدينية بوضع الخطة التشغيلية الخاصة بها للموسم القادم، والحصول على أسعار أقل فى حجز السكن والخدمات المقدمة للحجاج فى المشاعر، كما يعود ذلك بالنفع على المواطن بحصوله على أسعار أقل وخدمات أفضل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الواحد عنده افكار بس مين يعطينى الفرصة

كل ده كلام ملهوش لازمة الصح هى معالجت سلبيات اللى فى الشارع المصري والاماكن السياحية والمطار والتكاسيى والاثار والاستغلال ونظافة الاماكن السياحية كل ده وغيرها الاف السلبيات عندنا بطفش السايح  يارب توصل المعلومة دى للوزيرة والمسئولين لازم تكون فى دعاية عبر الانستجرام ووسائل التواصل زى ما بتعمل تركيا - تركيا وصل السياح 30 مليون سائيح بفضل الوعى المحافظين والمسئسولين والدعاية والعروض - انا اعمل فى البحرين معظم الخليج بيذهب الى تركيا بسبب النظافة وعدم الاستغلال وعروض التخفيضات وتنوع الاماكن السياحية والله احنا اكتر عندنا بس نمفيش اللى يخرج ده صح للبلد عندنا تخلف عقلى فى الدعاية السياحية انا بعمل دعاية لبلدية من هنا والناس تتستغرب ان هذه الاماكن فى مصر والله حرام - من 4  اشهر كان فى معرض سياحى مصري هنا فى البخرين هو معرض سياحى صناعى وحضرت المعرض - الست اللى بعتنها تعمل دعاية ست كبيرة فى السن واالله والله قاعدة على الكرسى ما بتتحرك والبحريين بيحب مصر وهى بتكلمهم هى وقاعدة والله سبت شغلى تانى يوم وساعده وبقيت اعمل دعاية عشان حبيى لمصر نفسى اخدم بلدى بدون اى راتب واجى مصر عندى افكار تخلى مصر عندها 30 مليون سايح - بس مين يعطينى الفرصة ده رقم تليفون واميلى يارب مسئول يقراء اللى كاتبه ويتصل بيا

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

حامد الشيتى على قوائم الانتظار

من احداث الثورة وهوا فى المانيا ومحطوط على ترقب الوصول من ذالك الوقت وشركة ترافكو من ساعتها وحالها فى النازل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا معاك

الأهم ان الوزيرة تأخذ بالها من الثعابين الي حواليها وإلا ،،،،، ربنا مع الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة