تعرف على تجهيزات العرض المتحفى بدار الكتب بـ باب الخلق قبل افتتاحه

الثلاثاء، 16 يناير 2018 07:00 م
تعرف على تجهيزات العرض المتحفى بدار الكتب بـ باب الخلق قبل افتتاحه الدكتورة عايدة عبد الغنى المشرف العام لدار الكتب والوثائق باب الخلق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة عايدة عبد الغنى، المشرف العام على دار الكتب باب الخلق، إن جمعية المكنز الإسلامى تعمل على تجهيز العرض المتحفى بالكامل، ولهذا قمنا بعمل صيانة للفتارين، وعملنا على تجهيز سيناريو العرض وتغير الإضاءة.

وأوضحت عايدة عبد الغنى، أن قاعات العرض تغيرت عن السابق، فالعرض المتحفى يشمل الدور الأرضى والأول والثانى، إضافة إلى أننا قمنا بعمل عازل للأتربة ولأشعة الشمس، مضيفة أن العرض المتحفى عبارة عن بانوراما كنوز الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، فهو يضم أهم مقتنيات الدار بما تتضمنه من مخطوطات نادرة ومهمة، وعملات ستتعرض بشكل جديد، ورق بردى، ووثائق، وفرمانات، ونموذج مصغر لقبة الصخرة.

وتابعت عايدة عبد الغنى أن العرض المتحفى يتضمن عرضا للمصاحف المملوكية، والمجموعة الفلكية والبوصلات والكرة الأرضية، وأوائل المطبوعات.

وأكدت عايدة عبد الغنى، أننا اتجهنا فى هذا العرض المتحفى أن نقلل الكم من المعروض لنوفر مساحة للتجول، إضافة إلى المتابعة اليومية لحالة المخطوطة والكشف عن الحرارة بداخل كل الفاترين، وبجانب العرض المتحفى، وقاعات البحث العلمى والإطلاع والمكتبات المفتوحة، ومكتبة قصر عابدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة