مصطفى بكرى يطالب وزير التنمية المحلية بالاعتذار عن تصريحاته المسيئة للصعايدة

الإثنين، 15 يناير 2018 12:15 م
مصطفى بكرى يطالب وزير التنمية المحلية بالاعتذار عن تصريحاته المسيئة للصعايدة مصطفى بكرى
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، وزير التنمية المحلية الجديد اللواء أبو بكر الجندى، بالحضور إلى البرلمان والاعتذار عن تصريحاته بشأن أبناء الصعيد، قائلا:" تصريحات الوزير تسببت فى استياء الكثيرين من أبناء الصعيد وأعادت للأذهان أحداث سابقة طالب فيها البعض بطرد الصعايدة من القاهرة بحجة أنهم السبب فى ظهور العشوائيات".

وقال "بكرى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"،  للأسف تصريحات الوزير تعكس عنصرية شديدة تجاه أبناء الصعيد، وما كان يجب على الوزير أن يستخدم هذه اللغة التى تعكس دونية فى النظرة لأبناء الصعيد وتخصهم وحدهم بالمسئولية عن العشوائية والفوضى العمرانية، قائلا: "الوزير أبو بكر الجندى نعرفه من وقت طويل ونعرف أنه لم يكن يقصد إعانة أو إساءة لذلك لابد من توضيح موقفه لإزالة ما علق بنفوس الكثيرين من أبناء الصعيد".

كان النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، قد تقدم ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بشأن تصريحات اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية الجديد، ضد أبناء الصعيد، التى قال فيها: "عندنا تشجيع الاستثمار علشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطر وييجوا هنا القاهرة يعملولنا عشوائيات".

وتساءل "بكرى" فى بيانه ، إذا كانت تلك نظرة الوزير الجديد لأبناء الصعيد فكيف سيتعامل معهم وكيف سينظر إليهم وإلى وجودهم فى القاهرة؟".

وأضاف "بكرى" قائلا: "أبناء الصعيد لا يركبون القطار ويتوجهون إلى القاهرة أو غيرها إلا بحثًا عن لقمة عيش شريفة، ويأتون إلى القاهرة محتفظين بخصالهم، وصفاتهم، وقيمهم الأصيلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الصراحة حلوة

أول طريق الإصلاح أن نكون صادقين مع أنفسنا . - صحيح أن الصعايدة أصحاب قيم أصيلة وجدعنة وشهامة ورجولة . - صحيح أن لولا جهد وعرق الصعايدة فى كل مكان على أرض مصر شمالاً وجنوباً ما كانت نهضة مصر فى كل العصور . - وصحيح أيضاً انهم لو وجدوا مصدر رزق فى بلادهم ما تركوا بلادهم وأهاليهم وبحثوا عن الرزق فى الغربة . - وصحيح أيضا أن النسبة الكبيرة جداً من العشوائيات سكانها صعايدة . فلماذا كل هذه الضجة .

عدد الردود 0

بواسطة:

نونا

مصطفي بكري؟

مصطفي بكري صاحب قلم صريح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة