لافروف: الولايات المتحدة تسترشد فى سياستها الخارجية بلغة الإنذارات

الإثنين، 15 يناير 2018 10:36 ص
لافروف: الولايات المتحدة تسترشد فى سياستها الخارجية بلغة الإنذارات لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف واشنطن بأنها لا تزال تسترشد فى سياستها الخارجية بـ"لغة الإنذارات والإملاءات".

وقال لافروف خلال مؤتمره الصحفى السنوى الموسع اليوم الاثنين، "للأسف، زملاؤنا الأمريكيون وحلفاؤهم لا يزالوا يريدون العمل على أساس الإملاء والإنذارات ولا يريدون الاستماع لوجهات نظر غيرهم من مراكز السياسة العالمية، وبالتالى لا يريدون قبول حقيقة تشكيل العالم المتعدد الأقطاب".

واعتبر وزير الخارجية الروسى أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تخشى المنافسة فى الساحة الدولية فى العديد من المجالات.وقال: "يبدو لى أنه فى تصرفات الإدارة الأمريكية الحالية،كما فى تصرفات إدارة أوباما، شعور بالخوف من المنافسة العادلة فى عدد من المجالات، وهى الطاقة وإمدادات الغاز إلى أوروبا".

وأشار لافروف إلى حالة فرض الولايات المتحدة لبيع غازها المسال بدلا من الغاز الروسى على أوروبا، وهو أكثر تكلفة بكثير.

من ناحية أخرى أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن روسيا والصين تقترحان تجميد أى إجراءات تؤدى إلى المواجهة فى شبه الجزيرة الكورية.

وقال لافروف - خلال مؤتمره، " لدينا مع الصين مبادرة مشتركة تتعلق بالانتقال من المواجهة إلى تسوية سياسية للمشكلة فى شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف لافروف :" فى بادئ الأمر نقترح على الجميع الهدوء ووقف أى إجراءات للمواجهة، خاصة الإجراءات المتعلقة بالأنشطة العسكرية، سواء إطلاق الصواريخ أو تجارب الأسلحة النووية أو تنظيم مناورات واسعة النطاق من قبل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة