قصة سقوط محافظ المنوفية.. مصادر: تلقى رشوة 2 مليون جنيه لتقنين أرض بقيمة 20 مليون جنيه..و الايقاع به جاء بعد مراقبة 4 أشهر وبوشاية من زوجته الثانية.. و سكرتير عام المحافظة يتولى أعمال الديوان

الإثنين، 15 يناير 2018 05:23 ص
قصة سقوط محافظ المنوفية.. مصادر: تلقى رشوة 2 مليون جنيه لتقنين أرض بقيمة 20 مليون جنيه..و الايقاع به جاء بعد مراقبة 4 أشهر وبوشاية من زوجته الثانية.. و سكرتير عام المحافظة يتولى أعمال الديوان سقوط محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى و محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى رجال هيئة الرقابة الإدارية، الأحد القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، واثنين من رجال الأعمال فى مقر استراحة المحافظ بشبين الكوم بعد ثبوت تورطهم فى قضايا فساد، وحصوله على رشوة 2 مليون جنيه مقابل تخصيص قطعة أرض لأحد رجلى الأعمال ويدعى "رضا ح" فى مدينة السادات".
 
وقالت مصادر إن رجال الرقابة الإدارية رصدوا المتهمين وسجلوا المكالمات الهاتفية بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال وبعد جمع الأدلة وتوثيقها ألقوا القبض عليهم.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن هيئة الرقابة الإدارية تمكنت من الكشف عن العديد من وقائع الفساد المتورط فيها محافظ المنوفية، وسيتم مواجهته بها خلال التحقيقات التى ستجريها معه النيابة.
 
وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" إن محافظ المنوفية، لحظة كتابة هذه السطور موجود داخل مقر الرقابة الإدارية وسيتم عرضه خلال ساعات على نيابة أمن الدولة للتحقيق معه، موضحة بأن القبض عليه والمتهمين الآخرين تم بواسطة مأمورية مشتركة من رجال الرقابة الإدارية فى القاهرة والمنوفية.
 

وشاية الزوجة الثانية

 
كما أكد مصدر رفيع المستوى بمديرية أمن المنوفية، غلق مكتب المحافظ بالديوان العام فى شبين الكوم، ووضع حراسة أمامه، ومنع الموظفين من دخوله.
 
كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن تفاصيل جديدة فى قضية القبض على الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، لاتهامه فى قضايا فساد، أن الرقابة الإدارية تراقب المحافظ منذ أكثر من أربعة أشهر، وتم تسجيل مكالمات صوتية تخص وقائع القضية التى ألقى القبض عليه بسببها.
 
وأكدت المصادر، أن الزوجة الثانية للمحافظ والتى تعمل بهيئة الرقابة الإدارية، لعبت دورا كبيرا فى الإيقاع بالمحافظ، بعد أن تزوج من ثالثة قرابة الخمسة أشهر، وأدلت بمعلومات تفيد تورط زوجها المحافظ فى قضايا فساد، وأخبرت رجال الرقابة الإدارية بتحركاته وخطوط سيره، وظلت على هذا الوضع طيلة الأربعة أشهر الماضية، حتى تم القبض على المحافظ.
 
 
قال مصدر أمنى، أن عدد من رجال الأمن الوطنى وضباط الرقابة الإدارية يقومون بفحص استراحة الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، عقب القبض عليه فى قضية رشوة للتحفظ على أى أوراق مهمة، بالإضافة إلى فحص مكتبة بمقر الديوان العام للمحافظة بمدينة شبين الكوم.
 

رشوة 2 مليون لتقنين أرض بـ 20 مليون جنية 

 
وقالت المصادر، إن رجلى الأعمال تقدموا بطلب تقنين إحدى الأراضي بصحراء مدينة السادات منذ 4 أشهر إلى لجنة تقنين محافظة المنوفية لكن تم رفض طلبها لعدم استيفائها الشروط، وعمدا رجلى الأعمال على مساومة المحافظ على مدار شهر ونصف وتمكنت الرقابة الإدارية من رصد مكالمات لهم مع المحافظ حتى تم الاتفاق على تقنين الأرض لصالحهما مقابل دفع 2 مليون جنيه رشوة للمحافظ، فيما بلغ ثمن الأرض 20 مليون جنيه.
 
وأشارت المصادر، إلى أنه بعد تسجيل المكالمات الصوتية بين المتهمين، وتسجيل لقاءات بالصوت والصورة بينهم، تم الحصول على إذن من نيابة أمن الدولة العليا بالقبض عليهم، حيث ألقي القبض عليهم باستراحة المحافظة بمدينة السادات، واصطحب رجال الرقابة الإدارية المتهم إلى منزله بأكتوبر لتفتيشه، وبعدها احتجزته بمقر الحجز في الهيئة لحين عرضه على نيابة أمن الدولة العليا غدًا الإثنين.
 
أكدت مصادر بمحافظة المنوفية، أنه تم القبض على الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، بكارفور الإسكندرية الصحراوى  بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال، وبحوزته مبلغ 2 مليون جنيه وتم القبض على اثنين من رجال أعمال متهمين بالأمر .
 
 
قالت المصادر إن إجراءات القبض على محافظ المنوفية تمت عقب بلاغ مقدم من أحد العاملين السابقين بديوان عام المحافظة.
 
وعلى الفور إجتمع الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد لمبنى الديوان، بديوان عام محافظة المنوفية لبحث تداعيات القبض على محافظ المنوفية وإمكانية الإدارة للمحافظة فى غياب المحافظ .
 
وأكدت مصادر أنه تم توجية التعليمات للأمن بمنع دخول أى أحد إلى الديوان العام عدا الموظفين بمكتب المحافظ، وذلك فى إطار الترقب لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية غدا ، حيث يعكف حاليا الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية، على تسيير أعمال محافظة المنوفية ترقبا للزيارة المترقبة غدا لرئيس الجمهورية . 
 

من هو محافظ المنوفية المتهم ؟

 
جدير بالذكر أن الدكتور هشام عبد الباسط يونس ولد فى منطقة الإبراهيمية بمحافظة الإسكندرية، فى أول أكتوبر 1971، حيث يبلغ من العمر 44 عامًا، وحصل على ليسانس حقوق وآداب ودكتوراه فى القانون الإدارى، وشغل منصب رئيس مركز ومدينة السادات منذ 30 يوليو 2007 على مدار 8 سنوات، كما شغل منصب عضو بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة منذ 1990 وحتى 2006 ثم تولى منصب نائب رئيس مجلس مدينة بركة السبع.
 
كما حصل عبد الباسط على 6 دورات لتنمية مهارات رؤساء المدن فى مجالات الشئون القانونية، والحاسب الآلى وأملاك الدولة والتخطيط وشئون العاملين والشئون الهندسية بمعهد تدريب الإدارة العامة بسقارة خلال 2007 – 2008 – 2009 – 2010، كما حصل على عدة دورات تدريبية ومنها الدورة الرفيعة فى أعمال الرقابة وتقييم الأداء بمعهد إعداد القادة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من 5 فبراير 2006 إلى 25 مارس 2006، كما حصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بتقدير عام امتياز، والدورة المنعقدة فى برنامج قادة المستقبل بمعهد تدريب الإدارة المحلية والحصول على تقدير امتياز والمركز الأول فى الفترة من 6 أبريل 2003 حتى 27 مايو 2003، والدورة العليا لرسم السياسات وإعداد القادة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية من 3 أبريل 2009م حتى 9 يونيو 2009.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ربيع عبدالحميد

كيد النسا

يعني كيد النسا هو السبب بالإيقاع بيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمووود

التاريخ الاسود اسمعوه الان يجب محاسبة لجان الاختيار

اليكم سيدى نبذة بسيطة عن السيد هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الجديد... الاستاذ هشام عبد الباسط من المنيا والدة الحاج عبد الباسط كان يعمل امين مخازن بمديرية الصحة بالمنيا ثم تولى نقابه العاملين بالمديريةوقام باختلاس مبلغ 160 الف جنية او يزيد من خلال قيامة بتزوير طلبات باسماء العاملين بمديرية الصحة بالمنيا وتم حبسة 45يوم ثم قام بسداد المبلغ فتم حفظ القضية .... الاستاذ هشام عبد الباسط اثناء دراستة بكلية الاداب قام والده المختلس بتعيينة امين معمل وبعد تخرجة التحق بالعمل بديوان محافظة المنيا من خلال احد زملاء والدة المختلسين مثلة وعمل بالتفتيش المالى والادارى بالمحافظة ومن خلال دكتور محترم بمركز ابوقرقاص استطاع الاستاذ هشام ان يكتشف واقعة تزوير بالادارة الصحية بابوقرقاص فاعجب بة الاستاذ حسن حميده محافظ المنيا فى تلك الفترة فقام بترقيته الى مدير الرقابة والمتابعة ونشأت علاقة قوية بين السيد هشام عبد الباسط والسيد حسن حميدة دارت حولها علامات استفهام كثيرة جدا جدا جدا  ولما تم نقل السيد حسن حميدة من المنيا الى محافظ المنوفية وبسبب العلاقة الغير مفهومة اخذ معه الاستاذ هشام عبد الباسط وقام بتعيينة سكرتير ثانى بمحافظه المنوفية وتم تغيير حسن حميدة وجاء محافظ اخر فقام باعفائه من منصب سكرتير ثانى الى رئيس وحده محلية ثم رئيس الوحده المحلية بالسادات ... ثم تاتى الفاجعة بتعيينه محافظا للمنوفية وتلك فاجعة بكل المقاييس... ونحن نعلم انكم لو كنتم تعلموا كل تلك المعلومات لكان الامر تغيير وهذة المعلومات معروفة للكافة بمحافظة المنيا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

Haitham

من يتق الله يجعل له مخرجا

والله انا اتصدمت بعد كل الأحالات اللي اصدرها سيادة المحافظ الفاسد لأشخاص فسده برضة, بس كانت عبارة عن غطاء له هو 

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

كارثة وسوء اختيار ويجب محاسبة من اختار المحافظين

يعنى تاريخه اسود ..ماشاء الله على الاختيار ...اين الدولة .لقد بلغ الفساد حدا لن يصل اليه احد ...وهو اشد من الارهاب الاحمر ...كيف يتم اختيار المحافظين يادولة ...لكى الله يامصر فعلا لم يعد هناك ثقة فى احد نهائيا نهائيا وعليك العوض

عدد الردود 0

بواسطة:

أمل

سقوط محافظ المنوفيه

جميل انه تم القبض عليه و ان اخيرا بدأنا نشعر أن لا أحد فوق القانونز لكن عندي سؤال : أين التحريات التي يتم عملها عند اختيار المسئولين ؟ واحد زي ده الله أعلم بيسرق من المال العام بقي له كام سنه حتي قبل ما يبقي محافظ ؟ 

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ابحث عن المرأة ؟

قولوا كده بقى....

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

كل هذه الدورات حصل عليها ومع ذلك طلع مرتشى يبقى لازم دورات للمحافظين في التربية الدينية

علم بلا اخلاق !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

كل اللى مزعلنى من محافظ المنوفية ليس زمته المتوفية ولكن انه اقسم بالله كذبا على احترام القانون

وبالطبع هذا المحافظ ليس وحده ولكن بيأكل ناس تانية منهم من اوصله لهذا المركز وعلمه فنون النصب والاحتيال !!

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أة والله منين نجيب الصبر على المصايب دى--فلو صحت معلومات السيد محمود يبقى علية العوض

أيوة يبقى علية العوض فنحن نعيش عشوائيات التعينات الغير موفقة --تعينات فقط لسد الموقع الشاغر للوظيفة وليس على أساس الكفاءة العلمية والسمعة الطيبة وطاهرة النفس واليد والضمير--اللى بيحصل دة --عك--بكل ماتحملة الكلمة من معانى -طب لما دة مختلس ودى مختلسة وكلة بايظ يبقى مين اللى نافع ويقدر يتحمل المسئولية --يبقى فين الشريف العفيف اللى يقدر يقول وبالفم المليان --أنا هوة جاهز--يا خسارة ياناس والله بلدنا لا تستحق اللى بيتعمل فيها دة لا هى ولا مواطنيها--متى ستراعوا ضمائركم فى الامانة التى وضعها الله بين ايديكم --جئتم الى الدنيا حفاة عراة لا تملكون شيئا--وسترحلون كما جئتم لكنم ستحملون الكثير على كاهلكم ولن ينفكعم ما أختلستموة وحللتوة لأنفسكم--

عدد الردود 0

بواسطة:

عفت المصري

لولا الزواج الثالث ما تم إكتشافه

مع إحترامي الكامل لحق المتهم كونه برئ حتى تثبت إدانته، و لكن طبقا للمعلومات الوارده في الخبر و بإفتراض صحتها .نلاحظ أن الزوجه الثانيه ( وهي تعمل بالرقابه الإداريه بحسب الخبر) قد أبلغت عن فساد زوجها بعد زواجه بالثالثه... الأرجح أنها كانت تعلم بميوله قبل ذلك و لكنها أبلغت عنه بعد زواجه فقط. لكي الله يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة