صور.. فى الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.. ابن عمه: جده أخبره أنه سيكون ذا شأن كبير.. الأهالى: الرئيس السيسى يمشى على نهج الزعيم ويعمل على تنمية الصعيد.. وندعمه لتولى الرئاسة فترة ثانية

الإثنين، 15 يناير 2018 12:00 م
صور.. فى الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.. ابن عمه: جده أخبره أنه سيكون ذا شأن كبير.. الأهالى: الرئيس السيسى يمشى على نهج الزعيم ويعمل على تنمية الصعيد.. وندعمه لتولى الرئاسة فترة ثانية الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
أسيوط - محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل علينا ذكرى مرور 100 عام على ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر، والذى قاد تنظيم الضباط الأحرار فى ثورة 23 يوليو ونجحت فى الإطاحة بحكم الملك فاروق، وبهذه المناسبة حل "اليوم السابع" ضيفا على عائلة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر بمسقط رأسه بقرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط للتعرف على أسرار من حياة الزعيم.

التقى "اليوم السابع" أحد عائلة الزعيم وأهالى القرية واللذين أعلنوا دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية تزامنا مع ذكرى المئوية لميلاد الزعيم.

يقول المهندس على عطية حسين خليل، ابن عم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، فى حواره مع "اليوم السابع": بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد الزعيم جمال عبدالناصر، فإن قرية بنى مر مسقط رأس الزعيم تعلن تأيدها ودعمها للرئيس عبدالفتاح السيسى فى الترشح لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية؛ إذ أن القرية كانت أولى القرية التى دشنت أول وأكبر مؤتمر انتخابى للسيسى فى الانتخابات السابقة وتحدث عبر الفيديو كونفرس مع أهالى محافظات الصعيد من خلال مؤتمر قرية بنى مر.

1--مدخل-قرية-بني-مر-مسقط-راس-الزعيم-جمال-عبدالناصر

مدخل قرية بني مر مسقط راس الزعيم جمال عبدالناصر
 

وأضاف المهندس على عطية:" اليوم عائلة الزعيم جمال عبدالناصر وقرية بنى مر تدعو للرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوفيق ونحن ندعمه فى الانتخابات القادمة لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية، كما نشكره على تخليد اسم الزعيم جمال عبدالناصر وإطلاق اسمه على مشروع الأمل بمنطقة الهضبة الغربية بأسيوط وإنشاء مدينة ناصر لحل مشكلة الكثافة السكانية فى مدينة أسيوط والتى تساهم فى الحد من ارتفاع أسعار الشقق السكنية كما أنه أقام العديد من المشروعات القومية والبنية التحتية التى تخدم الصعيد وأسيوط.

وتابع:" بمناسبة ذكرى مائة عام على ميلاده فإن ذكريات عبدالناصر كثيرة، حيث ترك بصمات فى تاريخ مصر والأمة العربية والإسلامية، وله مواقف وطنية خلدها التاريخ فى تحرير الوطن العربى من قوى الاستعمار الغربى، بالإضافة إلى ميوله إلى العمق الإفريقى".

وأوضح المهندس على، أن الزعيم جمال عبدالناصر لم يكن بعيدا عن مسقط رأسه قرية بنى مر بأسيوط، والتى ترعرع بها والداه  منذ صغره حتى انتقاله إلى محافظة الإسكندرية، وأتذكر أنه فى أحد الأيام وبعد حصول جمال عبدالناصر على الشهادة الثانوية العامة، ذهب معه عمى المرحوم الحاج خليل حسين، للتقديم له فى الكلية الحربية، حيث كانت الأسرة تتميز بالأخوة والمودة والمحبة".

2--لافتة-لمنزل-جد-الزعيم-جمال-عبدالناصر
لافتة لمنزل جد الزعيم جمال عبدالناصر

واستطرد قائلًا: " كان الرئيس جمال عبدالناصر، دائم التردد على منزل جده الحج حسين خليل بقرية بنى مر بأسيوط، حيث كانت خدمته فى الجيش بمركز منقباد، وكان جدى يحب جمال لأنه كان أول حفيد للعائلة، وكان الحج حسين يقوم بعمل عزومة لجمال وزملائه فى الجيش داخل منزل العائلة ببنى مر أثناء قضائهم أوقات الإجازة فيه، وأتذكر أن جدى استقبل أعضاء مجلس قيادة الثورة فى منزل العائلة، وكان دائما يقوم إن هذا الولد جمال عبد الناصر ابن أبنى سيكون له شأن عظيم .

وقال إنه فى إحدى الزيارات تحدث الحج حسين خليل مع جمال عبدالناصر وعدد من الضباط أثناء تواجدهم فى منزل العائلة بمسقط رأسه بقرية بنى مر، "إن شاء الله يا جمال هاتكون حاجه كبيرة خالص" فابتسم جمال عبدالناصر وقال لجده وهو يمازحه "أسكت يا جدى أحسن الملك يسمع كلامك ومانعرفش إيه اللى هايحصل بعد كده"؛ وكانت تلك بشارة رؤية طيبة رآها الحج حسين فى منامه لجمال عبدالناصر يقف ومن خلفه الشعب يتحدث لهم"، وقد تحققت الرؤية بعد ثورة 23 يوليو وكان جمال عبد الناصر رئيسا لمصر.

4-المهندس-على-عطية-حسين-خليل،-ابن-عم-الزعيم-الراحل-جمال-عبدالناصر
المهندس على عطية حسين خليل، ابن عم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر

وتابع: "كان جمال عبد الناصر وافٍ لجده حيث جاء لمحافظة أسيوط فى زيارة سرية لزيارة قبر جده الحج حسين بعد الثورة،  كما زار القرية 3 مرات بعد ثورة 23 يوليو، وبعد وصوله لرئاسة الجمهورية، وبعد وفاة الزعيم جمال عبدالناصر، زار القرية الرئيس محمد أنور السادات وعدد من الضباط الأحرار لتقديم واجب العزاء".

ووجه ابن عم الزعيم جمال عبدالناصر، وبمناسبة ميلاده رسالة إلى الحاقدين على تاريخ عبد الناصر، قائلا:" راجعوا نفسكم مع تاريخ العالم قديما وحديثا، سوف تجدون أن جمال عبدالناصر كان زعيما للأمة العربية، وعندما قاد ثورة 23 يوليو لم تجرؤ الولايات المتحدة أو قوى الاستعمار الغربى فى احتلال أى دولة من الدول العربية أو يظهر أحد يعمل على شق الصف كما يحدث فى بعض البلدان العربية ".

وأشار إلى أن الزعيم جمال عبدالناصر، كان يضع كل اهتمامه من أجل المواطن الفقير وان يحصل على لقمة العيش الشريف وكان له مقوله شهير "ارفع راسك يأخى فقد مضى عهد الاستعباد"، والدليل على ذلك أن ابن الفلاح وابن الفقير نجده فى مناصب قيادية فى القضاء والنيابة والوزارة.

5--جانب-من-حوار-محرر-اليوم-السابع-مع-المهندس-على-عطية-حسين-خليل،-ابن-عم-الزعيم-الراحل-جمال-عبدالناصر

جانب من حوار محرر اليوم السابع مع المهندس على عطية حسين خليل، ابن عم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر

"اليوم السابع" التقى أيضا عدد من أهالى قرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط، إذ يقول "عطا تونى على" إننا فى قرية بنى مر وبمناسبة ذكرى مرور 100 عام على ميلاد الزعيم جمال عبدالناصر، نعلن تأيدنا للرئيس عبدالفتاح السيسى، فى رئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية، حيث نراه يمضى على خطوات ونهج الزعيم الخالد جمال، وإنه يعمل على إقامة المشروعات القومية والبنية التحتية وندعو الله أن يوفق الرئيس السيسى لما فيه الخير والعمل لمصر.

ويضيف أشرف سيد سليما ،أحد أهالى قرية بنى مر، لـ"اليوم السابع": الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد واحد من أحسن الرؤساء الجمهورية ، كما أنه أصبح قائدا للعرب ويذكرنا هذا بالزعيم جمال عبدالناصر، كما أن السيسى يواجه قوى الإرهاب والتطرف التى تحاول النيل من استقرار البلاد .

وأشار سليمان، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يده ممدوه للسلام وهذا ما يقوله فى معظم خطاباته كما إنه يدعوا الجميع للعمل ودفع عجلة التنمية فى مصر كما أنه نجح فى القضاء على محاولة بعض الفئات التى كانت تحاول فى النيل من مصر والمصريين والتصدى للقوى الخارجية.

6-محرر-اليوم-السابع-مع-المهندس-على-عطية-حسين-خليل،-ابن-عم-الزعيم-الراحل-جمال-عبدالناصر
محرر اليوم السابع مع المهندس على عطية حسين خليل، ابن عم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر
 
7--شوارع-قرية-بني-مر-
شوارع قرية بني مر

 

8--منزل-جد-الزعيم-جمال-عبدالناصر
منزل جد الزعيم جمال عبدالناصر

 

9--منزل-جد-الزعيم-جمال-عبدالناصر
منزل جد الزعيم جمال عبدالناصر

 

10--منزل-جد-الزعيم-جمال-عبدالناصر-من-الداخل-
منزل جد الزعيم جمال عبدالناصر من الداخل

 

11--جانب-من-حوار-محرر-اليوم-السابع-مع-ابن-عم-الزعيم-جمال-عبدالناصر
جانب من حوار محرر اليوم السابع مع ابن عم الزعيم جمال عبدالناصر

 

12-منزل-اسرة-الزعيم-جمال-عبدالناصر
منزل اسرة الزعيم جمال عبدالناصر

 

2--لافتة-لمنزل-جد-الزعيم-جمال-عبدالناصر
لافتة لمنزل جد الزعيم جمال عبدالناصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة