صور.. العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة هجوم بغداد لـ31 قتيلا.. 80 مصابا فى انهيار بمبنى بورصة إندونيسيا.. مظاهرات غاضبة فى الهند احتجاجا على زيارة نتنياهو.. وإضراب حراس سجون فرنسا احتجاجا على ظروف عملهم

الإثنين، 15 يناير 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة هجوم بغداد لـ31 قتيلا.. 80 مصابا فى انهيار بمبنى بورصة إندونيسيا.. مظاهرات غاضبة فى الهند احتجاجا على زيارة نتنياهو.. وإضراب حراس سجون فرنسا احتجاجا على ظروف عملهم أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب الإرهاب من جديد العاصمة العراقية "بغداد"، اليوم الاثنين، حيث سقط 31 قتيلا على الأقل فى هجوم مزدوج نفذه انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين، فيما دعا رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، مساء اليوم إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" للإرهابيين، ومن بغداد إلى إندونيسيا أصيب 80 شخصا فى انهيار أجزاء من الأرضية بالبورصة فى العاصمة جاكرتا.

وفى الهند، خرج المئات فى مظاهرة غاضبة ضد زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذى وصل إلى الهند برفقة رجال أعمال إسرائيليين فى بزيارة تستغرق عدة أيام، أما فى فرنسا، فقد دخل حراس السجون بفرنسا، فى إضراب عن العمل،  للمطالبة بالمزيد من التعزيزات بعد أن تعرض عدد من زملائهم إلى العنف أثناء أدائهم لمهمتهم.

 ارتفاع حصيلة الهجوم الانتحارى المزدوج وسط بغداد إلى 31 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الانتحارى المزدوج وسط بغداد إلى 31 قتيلا على الأقل، فيما دعا رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، مساء الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" للإرهابيين.

قيادات أمنية عراقية بمحيط الانفجار
قيادات أمنية عراقية بمحيط الانفجار

وجاء الهجوم غداة إعلان العبادى الأحد ترشحه للانتخابات التشريعية المرتقبة فى 12 مايو، بترؤسه لقائمة أطلق عليها اسم "ائتلاف النصر"، بعد نحو شهر من إعلانه "انتهاء الحرب" ضد تنظيم داعش.

وقال ضابط برتبة رائد فى الشرطة العراقية طلب عدم كشف هويته إن "31 شخصا قتلوا وأصيب 94 آخرون بجروح" بعد تفجيرين استهدفا عمالا مياومين فى وسط بغداد.

موقع انفجار بغداد
موقع انفجار بغداد

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار بمبنى البورصة فى إندونيسيا إلى 80 مصابا

على صعيد آخر، أفادت مصادر طبية فى إندونيسي، ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أجزاء من الأرضية بالبورصة فى العاصمة جاكرتا إلى أكثر من 80 مصابا.

رجال الإنقاذ بموقع الحادث فى إندونيسيا
رجال الإنقاذ بموقع الحادث فى إندونيسيا

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن المتحدث باسم الشرطة الوطنية سيتيو واسيستو قوله إنه تم نقل المصابين إلى 3 مستشفيات، مشيرا إلى أن الجزء المعدنى الذى انهار يوجد فى الطابق الأوسط (طابق الميزانين) بمبنى البورصة ومستبعدا أن يكون الحادث عملا إرهابيا حيث أنه لا يوجد أثر لأى تفجير.

فرار العملاء من بورصة إندونيسيا عقب انهيار طابق
فرار العملاء من بورصة إندونيسيا عقب انهيار طابق

 

مظاهرات غاضبة فى نيودلهى ضد زيارة نتنياهو  

وفى الهند، خرج المئات فى مظاهرة غاضبة ضد زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذى وصل الهند برفقة رجال أعمال إسرائيليين فى بزيارة تستغرق عدة أيام، وذلك بمناسبة مرور 25 عامًا على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

رفع صور منددة بزيارة نتنياهو للهند
رفع صور منددة بزيارة نتنياهو للهند

ورفع المتظاهرين الأعلام الفلسطينية، وصورًا لنتنياهو مخطوطة بعبارات التجريم، وأحرقوا مجسما له، رفضا لزيارته وتضامنا مع الشعب الفلسطينى.

وندد المتظاهرون بالجرائم التى ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطينى، ووصل نتنياهو إلى نيودلهى فى أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلية إلى الهند منذ 15 عاما يأمل خلالها فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

عدد من المحتجين ضد زيارة نتنياهو
عدد من المحتجين ضد زيارة نتنياهو

حراس السجون بفرنسا يدخلون فى إضراب احتجاجا على إصابة زملائهم

من ناحية أخرى، دخل حراس السجون بفرنسا، فى إضراب عن العمل،  للمطالبة بالمزيد من التعزيزات بعد أن تعرض عدد من زملائهم إلى العنف أثناء أدائهم لمهمتهم.

اشعال النيران فى الاطارات بفرنسا
اشعال النيران فى الاطارات بفرنسا

وندد المشاركون فى الإضراب بواقع السجون الفرنسية اليوم يبعث على القلق فالمبانى قديمة ومزدحمة والظروف الصحية متدهورة .

وفى وقت سابق، ذكرت مصادر فرنسية، أن ثلاثة حراس فى سجن بشمال فرنسا تعرضوا للاعتداء، الخميس، على يد شخص مسجون تم إدانته بارتكاب أعمال إرهابية.

ارتفاع السنة النيران بجوار أحد سجون فرنسا
ارتفاع السنة النيران بجوار أحد سجون فرنسا

انتشار لافتات دعم بوتين فى انتخابات الرئاسة بشوارع موسكو

ومن فرنسا إلى روسيا، وافقت اللجنة المركزية للانتخابات الروسية، على أوراق ترشح الرئيس فلاديمير بوتين لخوض انتخابات الرئاسة المقررة فى مارس، فيما انتشرت لافتات دعم بوتين فى الشوارع بالعاصمة "موسكو".

لافتة تحمل صورة الرئيس بوتين فى شوارع موسكو
لافتة تحمل صورة الرئيس بوتين فى شوارع موسكو

 

وقدم بوتين أوراق ترشحه شخصيا، ومن المقرر أن تفصل اللجنة فى مسألة تسجيل بوتين كمرشح خلال الأيام القليلة الماضية، وكلف بوتين رئيس الحكومة دميترى ميدفيديف بتوفير بث حى بالفيديو من مراكز الاقتراع أثناء الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مارس 2018.

وذكر بيان للكرملين - نُشر على موقعه الرسمى، أن بوتين كلف ميدفيديف بتحويل أموال من الميزانية بهدف توفير البث الحى من مراكز الاقتراع أثناء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة