شاهد أبرز إصدارات نهضة مصر فى معرض القاهرة للكتاب

الإثنين، 15 يناير 2018 09:00 م
شاهد أبرز إصدارات نهضة مصر  فى معرض القاهرة للكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتزامن الدورة التاسعة والأربعون من معرض القاهرة الدولى للكتاب مع احتفال دار نهضة مصر للنشر بمرور 80 عامًا على إنشائها، وبهذه المناسبة أعدت الدار عددًا من المفاجآت والعروض الخاصة هذا العام، يأتى فى مقدمتها إعادة إصدار كتب الأديب الكبير مصطفى أمين، وتقديم الجزء الثانى من الكتاب الاجتماعى الساخر "زى ما بقولك كده" للفنانة إسعاد يونس، وتقديم كتابين جديدين لمصطفى حسنى هذا بالإضافة إلى تقديم عدد من الروايات الجديدة للكتاب الشباب، ومجموعة من الكتب الثقافية والاجتماعية، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال المؤلفة الحاصلة على عدد من الجوائز الدولية، وعدد من الكتب العالمية المترجمة.
 
كما تقدم خصومات رائعة إلى جانب عروض خاصة جدًّا لمدة ساعة يوميًّا  Happy Hour طوال فترة المعرض. 
وتعد نهضة مصر من أكبر دور النشر التى تشارك بالمعرض حيث تقدم منتجاتها من خلال خمس صالات عرض مختلفة تضم أكبر عدد ممكن من الكتب الثقافية والمنتجات التعليمية، بالإضافة إلى أشهر سلاسل المجلات والقصص العالمية لإصدارات ديزنى العالمية Disney، وناشيونال جيوجرافيك National Geographic وDK، وكتب سكولاستيك Scholastic. كما تقدم أيضًا كافة منتجات كامبريدج التعليمية Cambridge University Press  حيث إنها الوكيل الحصرى له فى مصر.
 
وتقدم نهضة مصر عروضًا وخصومات رائعة تتراوح ما بين 20% إلى 70%، هذا إلى جانب العروض الخاصة جدًّا لمدة ساعة يوميَّا Happy Hour طوال أيام المعرض.

أحدث الكتب الثقافية:

 

إحياء التراث ونشر أهم الأعمال الأدبية فى تاريخ مصر 
 

خلال مشوارها الطويل الذى استمر 80 عامًا كانت نهضة مصر تحرص دائمًا على إحياء التراث والحفاظ على أهم الأعمال الأدبية وتوصيلها للجيل الجديد من خلال نشر كتب أشهر وأكبر الأدباء، وعلى رأسهم يوسف إدريس وعباس العقاد ويحيى حقى وأنيس منصور وجمال الغيطانى ومفاجأة هذا العام هو إعادة إصدار أعمال العبقرى "مصطفى أمين" لتشمل خمس روايات هي: "الآنسة هيام"، "الآنسة كاف"، "لا"، "صاحب الجلالة الحب"، "سنة أولى حب".

كتب لـ شخصيات عامة

يشهد هذا العام إصدار الجزء الثانى من الكتاب الاجتماعى الساخر "زى ما بقولك كده" والمأخوذ عن البرنامج الإذاعى للفنانة إسعاد يونس، بالإضافة إلى كتاب "استمارة 6" للدكتور خالد حبيب عن التنمية البشرية، وكتاب "حى بين الأموات" للسفير محمد البدرى والذى يحتوى على تأملات فكرية للعديد من الشخصيات السياسية.

 كتب وروايات للكتاب الشباب

تقدم الدار هذا العام كتابين جديدين لمصطفى حسنى تحت عنوان "إنسان جديد" و"يوم فى الجنة"، وروايتين جديدتين للكاتبة "ريم بسيونى" تحت عنوان "مرشد سياحى" و"أشياء رائعة"، هذا إضافة إلى رواية "زجزاج" لرضوى الأسود، ورواية "السائرون" لمحمود علام وأحمد يحيى، ورواية "اقتحام" لعماد عثمان، ورواية "أسيل" لأحمد يوسف شاهين، ورواية "جهينة – مدينة الغرائب" لإسلام عبد الله. وتقدم الدار كذلك كتاب "مصر بيت الحياة" لجيهان مأمون وهو حملة لتصحيح المفاهيم المغلوطة فى التاريخ المصرى القديم. وتقدم أيضًا عددًا من روايات وكتب الأدب الساخر مثل "حدث بالفعل" لهشام سليمان و"منك...ليها" للكاتب الشاب كريم مطلق.

أعمال مترجمة عالمية

ومن الأعمال العالمية المترجمة تقدم الدار كتاب "فن الحرب" لسون تزو، وهو أحد أهم مائة كتاب فى تاريخ البشرية، إلى جانب كتاب "يراعات طاغور" الذى هو عبارة عن الترجمة الكاملة الأولى للعمل الشهير فى تراث الشاعر الهندى "رابندرانات طاغور" التى هى فى الأصل مجموعة من الأمثال والحكم والأقوال التى سجلها "طاغور" أثناء زيارته للصين واليابان، ثم قام بنشرها بالإنجليزية عام 1928.

قضايا اجتماعية وتاريخية

وفى القضايا الاجتماعية والتاريخية تقدم نهضة مصر "الإسلام وأصول الحكم" للشيخ الأزهرى على عبد الرازق والذى صدر فى عام 1925م، وأحدث ضجة فى مصر بسبب رفضه فكرة الخلافة والدعوة إلى مدنية الدولة، وقد أدى هذا الكتاب إلى معارك سياسية ودينية كبيرة. 

 

كتب وإصدارات الأطفال:

من الكتب الجديدة المؤلفة للأطفال كتابا "رسالة سلام" و"عصفور ولد بلا أجنحة" لعدلى رزق الله، و"سيكون لى أصدقاء" لعفاف طباله، و"أين نبنى العش؟" لفاطمة المعدول، وروايتا "غابة بين الأمواج" و"مروة وأصدقاء البحر" لسماح أبو بكر، و"هدية الغراب" للبنى شكرى، و"ثوب العيد" لعبير أنور و"مفتاح الحياة" لأحمد العباسى والجزء الثانى من كتاب "الدليل" لمحمود العاشري. هذا بالإضافة إلى كتاب "توت عنخ أمون" لزاهى حواس. كما تقدم الشركة أيضًا بقية مجموعة قصص الأنبياء للكاتبة "لى لى محسن".

كتب أطفال عالمية

تقدم نهضة مصر مجموعة من الكتب المترجمة العالمية الأفضل مبيعًا على مستوى العالم، حيث إن الشركة هى الوكيل الوحيد لمنتجات شركة ديزنى العالمية Disney وناشيونال جيوجرافيك National Geographic وDK. كما تقدم أيضًا كتب سكولاستيك Scholastic. وتنتهز المجموعة فترة معرض الكتاب لتقدم أحدث  الأجزاء من Cars وقصص Smurfs وقصة ديزنى الجديدة Coco، بالإضافة إلى مجموعة قصص جديدة من سلسلة الرعب Goosebumps. 

الكتب التعليمية

عروض خاصة لسلسلة الأضواء

هذا ولا تشمل منتجات نهضة مصر الكتب الثقافية والأدبية فقط، إنما تتمتع الشركة بباع طويل فى تقديم وتطوير المحتوى والكتب التعليمية. وعلى رأس المنتجات التعليمية التى تقدمها سلسلة الأضواء الشهيرة التى تمثل أداة تعليمية لا غنى عنها للأسرة المصرية. 
وبمناسبة مرور 50 عامًا على إصدار هذه السلسلة التعليمية تقدم الأضواء مجموعة من العروض والخصومات الخاصة على كافة كتبها.
 

أفضل الكتب والمناهج التعليمية العالمية

تقدم نهضة مصر أيضًا أفضل الكتب والمناهج التعليمية العالمية، حيث تعد الوكيل الحصرى لمنتجات كامبريدج Cambridge University Press فى مصر، بالإضافة إلى كتب سكولاستيك Scholastic و HMH ومنهج Kidproof الذى يحافظ على سلامة الأطفال. هذا إلى جانب عدد من المناهج التى تقدمها نهضة مصر للمدارس ورياض الأطفال باللغة العربية.

استمارة 6
استمارة 6

أسيل
أسيل

إقتحام
إقتحام

الإسلام وأصول الحكم
الإسلام وأصول الحكم

الآنسة كاف
الآنسة كاف

الآنسة هيام
الآنسة هيام

السائرون
السائرون

إنسان جديد
إنسان جديد

جهينة
جهينة

حدث بالفعل
حدث بالفعل

حى بين الأموات
حى بين الأموات

زجزاج
زجزاج

زى ما بقولك كده 2
زى ما بقولك كده 2

سنة أولى حب
سنة أولى حب

صاحب الجلالة الحب
صاحب الجلالة الحب

غلاف أشياء رائعة
غلاف أشياء رائعة

فن الحرب
فن الحرب

لا
لا

مرشد سياحى
مرشد سياحى

مصر بيت الحياة
مصر بيت الحياة

منك ليها
منك ليها

يراعات طاغور
يراعات طاغور

يوم فى الجنة
يوم فى الجنة

 

1تعلم-كيف-ترسم
1تعلم-كيف-ترسم

 

1توت-عنخ-امون
1توت-عنخ-امون

 

1ثوب-العيد
1ثوب-العيد

 

1رسالة-سلام
1رسالة-سلام

 

Cars-3-Super-Coloring1
Cars-3-Super-Coloring1

 

Coco-Super-Coloring-Cover1
Lion-Guard-The-Power-of-the-Roar_Read-Along 1
سيكون-لي-أصدقاء1
 موسوعة-العلوم1
موسوعة-العلوم1

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة