الكهرباء: ربط 1400 ميجا وات من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان فى أسوان أكتوبر القادم.. رئيس هيئة الطاقة المتجددة: تشغيل أكبر محطة رياح بالعالم يونيو المقبل بقدرة 580 ميجا وات.. وتجارب تشغيل تفوق قدرة السد العالى

الإثنين، 15 يناير 2018 12:30 م
الكهرباء: ربط 1400 ميجا وات من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان فى أسوان أكتوبر القادم.. رئيس هيئة الطاقة المتجددة: تشغيل أكبر محطة رياح بالعالم يونيو المقبل بقدرة 580 ميجا وات.. وتجارب تشغيل تفوق قدرة السد العالى الكهرباء تضيف 2000 ميجا وات من الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال العام الحالى لإضافة ما يقرب من 2000 ميجا وات من الطاقة المتجددة " شمس و رياح "، للشبكة القومية للكهرباء، بواقع 580 ميجا وات من الرياح و 1400 ميجا وات من الشمس.

 

 

 

وكشف المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الانتهاء من أول محطة شمسية لتوليد الكهرباء بمنطقة بنبان بأسوان بقدرة 50 ميجا وات وجارى حاليا إجراء تجارب التشغيل للمحطة، كاشفا أنه وفقا للجدول الزمنى لمحطات موقع بنبان التى يبلغ عددها 40 محطة سيتم إطلاق تجارب التشغيل للمحطة الثانية بقدرة 50 ميجا وات منتصف العام الحالى.

وأوضح فتحى ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إضافة 1400 ميجا وات، الشبكة القومية للكهرباء من محطات الطاقة الشمسية ببنبان أكتوبر القادم، لإجراء تجارب التشغيل المحطات.

 

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أنه سيتم إضافة 580 ميجا وات، من محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء نهاية يونيو المقبل، التى تعد أكبر وأحدث محطة بالعالم من حيث المساحة وعدد التوربينات والقدرات المولدة من المحطة.

وأضاف الخياط، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى عدد توربينات المحطة 390 توربينة بواقع 3 مشروعات، لافتا إلى أن المشروع الأول يضم 120 توربينة بإجمالى قدرات 240 ميجا وات، تم الانتهاء من 100 توربينة وربطها بالشبكة وجارى ربط الـ 20 توربينة نهاية الشهر الجارى.

 

 

وأوضح الخياط، أن المشروع الثانى يضم 110 توربينات إجمالى قدرات تبلغ 220 ميجا وات، موضحا أنه تم ربط 75 توربينة بالشبكة بقدرة 150 ميجا وات وباقى التوربينات متوقفة لحين الانتهاء من تجارب التشغيل للتوربينات.

وتابع الخياط، أن المشروع الثالث يضم 60 توربينة إجمالى 120 ميجا وات مازالوا تحت الإنشاء سيتم تشغيلهم وربطهم بالشبكة نهاية يونيو المقبل، مضيفا أن بنهاية المحطة سيتم ربط 580 ميجا وات من طاقة الرياح وهى تعد القدرات الأكبر على مستوى العالم.

 

 

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أبدى بعض الملاحظات على محطة بنبان 1 الشمسية لتوليد الكهرباء بقدرة 50 ميجا وات، خلال زيارته منذ عدة أسابيع للموقع لمعالجتها قبل تشغيل المحطة رسميا الشهر الجارى.

وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع، أن الدكتور محمد شاكر رفض افتتاح المحطة بشكل رسمى إلا بعد الانتهاء من تجارب التشغيل نهائيا والتأكد من أن المحطة تعمل بكفاءة عالية الجودة.

وأشار المصدر، إلى أن منطقة بنبان تستوعب 40 محطة شمسية بقدرة 2000 ميجا وات، مشيرا إلى أن القدرات المولدة من هذا الموقع تفوق قدرات السد العالى فى توليد الكهرباء، لذلك يطلق عليها عاصمة العالم للطاقة الشمسية، لأنها الأكبر على مستوى العالم من حيث المساحة و عدد المحطات و قدرته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة