التلفزيون هذا المساء.. إعلان الوزراء الجدد.. "التنمية المحلية": فرص عمل للصعايدة عشان يبطلوا ييجوا القاهرة ويعملوا عشوائيات.. "قطاع الأعمال" يستكمال مسيرة الإصلاح.. ونائب وزير الإسكان: علمت باختيارى قبل 24 ساعة

الإثنين، 15 يناير 2018 01:50 ص
التلفزيون هذا المساء.. إعلان الوزراء الجدد.. "التنمية المحلية": فرص عمل للصعايدة عشان يبطلوا ييجوا القاهرة ويعملوا عشوائيات.. "قطاع الأعمال" يستكمال مسيرة الإصلاح.. ونائب وزير الإسكان: علمت باختيارى قبل 24 ساعة التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول تصريحات لهم فى برامج "التوك شو"، كشف الوزراء الجدد عن كواليس تسلمهم مهام الوزارة الجديدة وخطتهم فى العمل المرحلة المقبلة.

 

وزير قطاع الأعمال: سأستكمل مسيرة الإصلاح و"يا رب نكون عند حسن الظن"

قال خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال، أنه سيعمل على استكمال مسيرة الإصلاح، وأن تصبح الشركات رابحة، وتساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى، وتحقق الرخاء والأفضل للمتعاملين معها، سواء العاملين فيها أو العملاء.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ON اليوم"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الحديث معه حول ترشحه للمنصب استغرق بعض الأيام، مشيراً إلى أنه من الطبيعى أن يكون غير معلن.

 

خالد-بدوى-وزير-قطاع-الأعمال
خالد-بدوى-وزير-قطاع-الأعمال

 

وأشار الوزير، إلى أن حساباته خلال قبوله المنصب، كانت أولها خدمة البلد، والمساهمة فى دفع العجلة للأمام وتحسين الأوضاع فى مصر، موضحاً أنه لا بد أن يساهم فى دفع الدولة للأمام، ولا بد أن يتولى المسئولية أحد، مستطرداً:"ربنا يعيننا عليها ونكون عند حسن الظن". 

 

وزير التنمية المحلية: فرص عمل للصعايدة عشان يبطلوا ييجوا القاهرة ويعملوا عشوائيات

من ناحية أخرى، قال اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أنه يستهدف تنمية الصعيد، من خلال تشجيع الاستثمار وإقامة المشروعات، وخاصة الصرف الصحى، مضيفًا: "سنشجع الاستثمار فى الصعيد لخلق فرص عمل، ونبطل نخلى الصعايدة يركبوا القطر، ويجيوا القاهرة عشان يبحثوا عن فرص عمل، ويعملوا لنا هنا عشوائيات، وسنتعاون مع كل الوزراء والمحافظين".

 

وأكد "الجندى" فى تصريحات تلفزيونية للإعلامى تامر أمين، أن الشعب المصرى يستحق ما هو أفضل، والوزارة تواجه عدة تحديات ومنها انتخابات المحليات، مشيرًا إلى أن 52 ألف ممثل للمحليات سيخوضون الانتخابات المحلية القادمة.

 

ووجه الشكر للقيادة السياسية على ثقتها، قائلًا: "سنقوم بتحسين أداء المحليات لصالح الوطن".

 

غادة والى: تمثيل السيدات فى الحكومة يعكس ثقة كبيرة من الرئيس السيسى

من جانبها قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنها فخورة وسعيدة جداً باختيار الصديقتين الأستاذتين، الدكتورة إيناس عبد الدايم كأول امرأة وزيرة للثقافة، فاختيارها يعتبر رسالة قوية للداخل والخارج، وثقة كبيرة فى المرأة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة التى لها خبرات دولية متميزة، ولديها رؤية للاقتصاد الكلى والسياحة، كأهم مكونات الاقتصاد.

 

وأضافت غادة والى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ON اليوم"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامية لبنى عسل: "متفائلة بوجودهما وسعيدة بمزيد من السيدات فى الحكومة، وما يهمنا الكفاءة والخبرة، والمسألة ليست عددا ولكن الجودة"، مؤكدة أن تمثيل السيدات فى الحكومة يعكس ثقة كبيرة من رئيس الجمهورية.

 

غادة-والى
غادة-والى

 

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن برنامج التغذية المدرسية يغذى 10 ملايين تلميذ، وله أهمية كبيرة، موضحة أن تطبيق توزيع الوجبة المدرسية سيعمم على مستوى الجمهورية.

 

نائب وزير الإسكان: علمت باختيارى قبل حلف اليمين بـ 24ساعة

من جانبه، قال الدكتور عصام الجزار، نائب وزير الإسكان الجديد، أنه علم باختياره للمنصب الجديد قبل حلف اليمين بـ 24 ساعة، كاشفا عن أن رؤية تنمية شمال سيناء الاستراتيجية ستشهد انطلاقه كبيرة فى 2018، إضافة إلى خريطة تنمية جمهورية مصر العربية، لتحريك الاقتصاد المصرى للأمام.

 

عصام-الجزار-نائب-وزير-الإسكان-الجديد
عصام-الجزار-نائب-وزير-الإسكان-الجديد

 

وأضاف الجزار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن مشروعات الأنفاق ومدينة شرق بورسعيد، بداية التنمية الحقيقية على أرض الفيروز، وتعمل وزارة الإسكان على ثلاثة محاور فى تنمية سيناء، الأول المحور الساحلى، والأوسط الذى توجد به الأنشطة الصناعية، والجنوبى برأس سدر ومنطقة النقب وخليج العقبة، فى إطار استراتيجية التنمية المتكاملة التى تهدف إلى دفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام.

 

وزير السياحة السابق: "حققت لمصر أهم إنجاز.. وفخور بما قدمت"

وفى سياق آخر، قال يحيى راشد، وزير السياحة السابق، أنه جاء فى توقيت كانت السياحة المصرية تعيش وقتا صعبا للغاية، مؤكدًا أنه يتشرف بأنه ترك الوزارة وقطاع السياحة وهو يحقق أعلى نسبة إيرادات فى عام 2017، مستطردًا:" فخور بما قمت به وجبت لمصر أهم إنجاز، وهو حج الكاثوليك إلى مصر".

 

يحيى-راشد-وزير-السياحة-السابق
يحيى-راشد-وزير-السياحة-السابق

 

وأضاف راشد، فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر فضائية "الحياة"، أنه لا يقبل بتضارب المصالح داخل الوزارة وحقق إنجازات منها حج الكاثوليك إلى مصر.

 

وأوضح أنه تم الطعن أكثر من مرة على انتخابات الغرف السياحية وهذا وضع غير مريح، مؤكدًا أنه اتخذ عددا كبيرا من الإجراءات الإصلاحية داخل الوزارة لإعادة معدلات السياحية إلى طبيعتها، منوهًا أنه يحسب للرئيس عبدالفتاح السيسى وحكومة المهندس شريف إسماعيل جهودهما للنهوض بالدولة فى وقت حرج.

 

وزير الثقافة السابق: فخور بتولى أول سيدة الملف الثقافى فى الوزارة

من ناحية أخرى، قال حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، أنه سعيد بتولى الدكتورة إيناس عبد الدايم، الحقيبة الوزارية، لافتا إلى أن هذا إنجاز لملف المرأة المصرية، معبراً عن فخره لتولى أول سيدة المسئولية بوزارة الثقافة، وأنها واحدة من بناتها، آملاً أن يكون لها بصمة فاعلة فى الملف الثقافى، استكمالاً لانتصار المرأة المصرية فى قيادة الدولة.

 

يناس-عبد-الدايم
يناس-عبد-الدايم

 

وكشف النمنم، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى" ، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم إخطاره بشكل غير رسمى عن تعديل فى وزارة الثقافة، أمس، قبل الإعلان عنها رسمياً اليوم الأحد، مشيرأ إلى أنه يكن كل الاحترام والتقدير، للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشكل كبير جداً، لما قدماه من دوراً هاماً بالملف الثقافى فى مصر.

 

جدير بالذكر أن تولى الدكتورة إيناس عبد الدايم، لوزارة الثقافة، خلفا للكاتب الصحفى حلمى النمنم، وتوليها المسئولية اليوم الأحد، بعد حلف اليمين منذ ساعات قليلة، والتى تعتبر بها أول سيدة تترأس الوزارة منذ نشأتها عام 1961.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة