أكرم القصاص - علا الشافعي

أسباب جفاف الشفاه فى الشتاء وطرق الوقاية منه

الإثنين، 15 يناير 2018 03:00 م
أسباب جفاف الشفاه فى الشتاء وطرق الوقاية منه العناية بالشفاه
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تؤثر برودة الجو على حالة البشرة، وحيويتها، وتعتبر الشفاه من أكثر الأماكن التى تتعرض للجفاف فى فصل الشتاء، وفى أوقات أخرى على مدار العام، وتلجأ الكثير من الفتيات لعلاج ذلك والوقاية منه لاستخدام مرطب الشفاه المعتاد، والذى يساعد فى ترطيب جلد الشفاه ولكن ربما لبعض الوقت.

العناية بالبشفاه
العناية بالشفاه

ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية، ونظام للتغذية تجعلكِ تتجنبين جفاف الشفاه خاصة فى فصل الشتاء، فبحسب ما تقول خبيرة التجميل"منى رزق"، لـ"اليوم السابع"، أن العناية بالشفاه، ونضارتها، ولونها من أكثر الجوانب التى تسألها الفتيات عن طرق لها دائمًا، مضيفة أن هناك اسلوب طبيعى للحفاظ على نضرة الشفاه بأقل التكاليف، ولكن تكمن كلمة السر فى المواظبة على ذلك، واعتباره عادة يومية تحرص عليها الفتاة.

فإليكِ فى السطور الآتية كل ما تريدين معرفته عن ترطيب الشفاه فى فصل الشتاء:
 

س: ما الذى يتسبب فى جفاف الشفاه؟
 

ج: تتعرض الشفاه للجفاف بسبب عدم المواظبة على ترطيبها بالطرق الطبيعية، بالإضافة لطبيعة الجلد المكون للشفاه والذى يعتبر من أكثر الأماكن حساسية فى الجسم، كما توجد عوامل وراثية جلدية تكون سبب فى جفاف الشفاه والمنطقة المحيطة بها والتى تتطلب أسلوب خاص فى العناية بها، خاصة مع برودة الجو.

تقشير الشفاه
تقشير الشفاه

 

س: هل لطبيعة الجلد دور فى اختلاف استجابة الشفاه لتغير الطقس؟
 

ج: بالطبع أن طبيعة الجلد وحساسيته تساهم بشكل كبير فى تعرض الشفاه للجفاف، فهناك بعض الأشخاص لا يعانون من الجفاف فى منطقة الشفاه،أو فى المناطق المختلفة من الجسم، ويرجع ذلك لاحتواء البشرة على عناصر مغذية غنية، والفيتامينات والدهون التى تقى الجلد الجفاف، بينما هناك البعض يعانون من جفاف البشرة بمجرد تغير درجة حرارة الجو.

س: ما هى الطرق الطبيعية لترطيب الشفاه فى فصل الشتاء؟
 

ج: هناك العديد من الطرق التى يمكن حماية الشفاه بها من التعرض للجفاف، ولعل أهمها تدليك الشفاه بزيت الزيتون مرة صباحًا ومساءً،  واستخدام ماسك السكر والعسل، والسكر والليمون بحد أقصى 15 دقيقة يوميًا، بالإضافة لاستخدام مرطب الشفاه المناسب لنوع البشرة، كما يجب الحرص على تقشير المنطقة المحيطة بالشفاه باستمرار لإزالة خلايا الجلد الميت.

جفاف الشفاه1
جفاف الشفاه

 

س: هل يتحكم نظام التغذية فى مدى تعرض الشفاه للجفاف؟
 

ج: لنظام التغذية دور كبير فى الوقاية من جفاف الشفاه، فالمواظبة على تناول السلطة الخضراء، والأطعمة الغنية بالزيوت الطبيعية المغذية بالبشرة من أهم الطرق التى تساعد على ترطيب البشرة وخاصة الشفاه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة