تجهيز 90% من البنية التحتية لمستشفيات المرحلة الأولى للتأمين الصحى.. "الصحة": رفع كفاءة مستشفيات 22 محافظة بنسبة 40%.. وتسعير الخدمات للقطاع الخاص يعتمد على حساب التكاليف المباشرة وغير المباشرة مضافا إليها 30%

الإثنين، 15 يناير 2018 07:00 ص
تجهيز 90% من البنية التحتية لمستشفيات المرحلة الأولى للتأمين الصحى.. "الصحة": رفع كفاءة مستشفيات 22 محافظة بنسبة 40%.. وتسعير الخدمات للقطاع الخاص يعتمد على حساب التكاليف المباشرة وغير المباشرة مضافا إليها 30% عبد الحميد أباظة رئيس اللجنة القومية للتأمين الصحى وعلاء غنام عضو اللجنة القومية للتأمين الصحى وعلى حجازى مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل وزارة الصحة حالياً خططتها لإدارة منظومة التأمين الصحى الشامل المقرر تطبيقها فى 5 محافظات كمرحلة أولى على أن تبدأ بمحافظة بورسعيد أول يوليو المقبل ليتزامن مع ذلك رفع كفاءة الخدمة الطبية فى مستشفيات باقى المحافظات على أن تصبح مستعدة لتطبيق المنظومة دون أى معوقات.

 

الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لمستشفيات القطاع الحكومى بنسبة 90%

أكد الدكتور عبد الحميد أباظة رئيس اللجنة القومية للتأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـــ "اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لمستشفيات القطاع الحكومى المقرر تقديمها للخدمة الطبية وفق قانون التأمين الصحى الجديد بنسبة 90% مؤكدا أنه جار تسعير الخدمة الطبية للقطاع الخاص الذى يرغب فى المشاركة فى تقديم الخدمات الطبية وفق القانون الجديد.

 

الدكتور-عبد-الحميد-أباظة-رئيس-اللجنة-القومية-للتأمين-الصحى
الدكتور-عبد-الحميد-أباظة-رئيس-اللجنة-القومية-للتأمين-الصحى

 

وقال رئيس اللجنة القومية للتأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة والسكان أنه يتم حساب التسعيرة الجديدة للقطاع الخاص الذى سيشارك فى التأمين الصحى الجديد عن طريق حساب التكاليف المباشرة + التكاليف غير المباشرة + 30% = سعر الخدمة التى ستقدمها المستشفيات الخاصة.

 

رفع كفاءة المستشفيات فى 22 محافظة بنسبة 40%

وأضاف أنه سيتم رفع كفاءة المستشفيات فى 22 محافظة بنسبة 40% وتابع أنه سيتم تشكيل لجنة ثلاثية تكون مسئولة عن علاج المصريين الذين ليس لهم علاج بمصر فى الخارج على نفقة التأمين على أن تضم مجموعة من الخبراء فى التخصصات الطبية الكبرى ليتم دراسة الحالة وتقيمها للتأكد من احتياجها للسفر للعلاج فى الخارج من عدمه.

 

وتابع رئيس اللجنة القومية للتأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة والسكان: أنه تم تسليم آليات إدارة المرحلة الانتقالية إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة متضمنة سبل التعاون مع القطاع العلاجى مع البدء فى تطبيق المنظومة فى المحافظات بالإضافة إلى سبل الخروج من التأمين الحالى لتطبيق التأمين الصحى بتفاصيله القانونية الجديدة.

 

رقابة مشددة على جودة الخدمة الطبية

وكشف رئيس اللجنة القومية للتأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة والسكان أنه سيكون هناك رقابة مشددة من جانب هيئة الرقابة على جودة الخدمة الطبية وآليات الحصول على الاعتماد للبدء فى المشاركة فى منظومة التامين الصحى الجديدة.

 

تشكيل الهيئات الثلاثة المسئولة عن تطبيق التأمين الصحى

وفى سياق متصل، قال الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية للتأمين الصحى الشامل أنه ينبغى القيام بشكل عاجل بتشكيل الهيئات الثلاثة المسئولة عن تطبيق المنظومة الخاصة بالتأمين الصحى وتشكيل اللجان الفرعية بالمحافظات التى تتولى الإشراف والمراقبة ومنح الجودة لجميع المستشفيات التى ستقدم الخدمة خلال الفترة المقبلة لما يقرب من 5 ملايين مواطن لافتاً إلى أن التأمين حالياً يقوم على التحقق من بيانات العملاء وتصحيحها لإمكانية استخدامها فى المنظومة الجديدة.

 

الدكتور-علاء-غنام-عضو-اللجنة-القومية-للتأمين-الصحى
الدكتور-علاء-غنام-عضو-اللجنة-القومية-للتأمين-الصحى

 

تدريب عدد كبير من الأطباء والتمريض

فيما وأوضح الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى الشامل أنه جارى تدريب عدد كبير من الأطباء والتمريض والصيادلة والإداريين على التعامل مع نظام التأمين الصحى الجديد وآليات التحرك لتقديم الخدمة وفق معايير الجودة لافتاً إلى أنه تم ضم عدد من المستشفيات عالية الجودة للمنظومة الجديدة وتابع: أنه سيتم تقديم خدمات عالية الجودة للمرضى مؤكدا أن القانون جاء من أجل راحة المريض.

 

الدكتور-على-حجازى-مساعد-وزير-الصحة-لشئون-التأمين-الصحى
الدكتور-على-حجازى-مساعد-وزير-الصحة-لشئون-التأمين-الصحى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة