القوات اليمنية تتقدم فى معاقل الحوثى وتسترد مواقع فى مديرية البقع

الإثنين، 15 يناير 2018 06:23 ص
القوات اليمنية تتقدم فى معاقل الحوثى وتسترد مواقع فى مديرية البقع القوات اليمنية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرزت قوات الشرعية اليمنية تقدما جديدا، فى معقل ميليشيات الحوثى الإيرانية، واستردت مواقع عدة فى مديرية البقع شرقى محافظة صعدة، التى باتت تحت قبضة قوات الشرعية عقب هجوم مباغت شنته على المتمردين.

ووفق "سكاي نيوز" قالت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات الشرعية بدعم من التحالف العربى سيطرت على منطقة العواضى والسعراء وسوق البقع وأجزاء من جبال العليب فى جبهة البقع، شمالى المحافظة.

وتتركز المعارك فى صعدة، التى أوقعت قتلى وجرحى فى صفوف الانقلابيين، على محورين، الأول محور البقع مديرية كتاف، أما الآخر فمن مديرية باقم.

ومن شمال اليمن إلى البيضاء وسط البلاد، تمكنت قوات الشرعية من استعادة السيطرة على جبل مركوزة الاستراتيجى بمديرية ناطع بعد معارك مع ميليشيات الحوثى أوقعت قتلى وجرحى فى صفوف المتمردين.

هذه السيطرة ستمكن قوات الشرعية من إحكام قبضتها على مديرية ناطع، وفتح جبهة جديدة باتجاه مديرية الملاجم، مستفيدة من موقع الجبل المطل على المديرية، حيث يوجد معسكرات استراتيجية لميليشيات الحوثيين.

وعدا عن أهمية جبل مركوزة، سيؤدى تقدم قوات الشرعية فى البيضاء إلى تثبيت مواقعها فى المحافظة الواقعة وسط البلاد، المتصلة مع معظم المحافظات اليمنية.

أما غربا، فقد أحرزت قوات الشرعية، المدعومة بمقاتلات التحالف العربي، تقدما واسعا على جبهة الساحل الغربي.

فقد باتت الجبهة مصيدة لميليشات الحوثى وسط خسائر فادحة طالتها جراء استهداف مقاتلات التحالف العربى لتعزيزات الانقلابيين العسكرية القادمة من المحافظات فضلا عن مواقعهم العسكرية، ما أدى إلى مقتل عشرات الحوثيين خلال الأيام الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة