ناسا تكشف عن صور ملتقطة من الفضاء لتساقط الثلج بالصحراء الكبرى

الأحد، 14 يناير 2018 03:00 م
ناسا تكشف عن صور ملتقطة من الفضاء لتساقط الثلج بالصحراء الكبرى سقوط الثلوج على الصحراء الكبرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المرصد الأرضى التابع لوكالة ناسا عدة صور لظاهرة تساقط الثلوج على الصحراء الكبرى، والتى تم التقاطها من الفضاء، إذ تساقطت الثلوج على الصحراء الكبرى، أكبر صحراء فى العالم هذا الشتاء، والتى تعد المرة الثالثة التى تحدث فيها هذه الظاهرة خلال 40 عاما، وظهرت مؤخرا صور لهذا الحدث النادر عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

تساقط الثلوج
تساقط الثلوج

ووفقا للمرصد الأرضى، شوهد تساقط الثلوج فى المنطقة القريبة من مدينة عين سفيرا الجزائرية، التى تسمى "بوابة الصحراء"، وتقع بين الصحراء وجبال الأطلس، إلا أن درجات الحرارة المرتفعة قد تسببت فى ذوبان الكثير من الثلج خلال يوم واحد، وشوهد الناس فى المنطقة يتزلقون ويلعبون بالثلج، وفقا للعديد من مواقع وسائل التواصل الاجتماعية.

تساقط الثلج
عين سيفرا

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، وقد تم التقاط صور بالألوان الطبيعية بواسطة جهاز التشغيل التصويرى للأرض، على متن  مجموعة الأقمار الصناعية لاندسات 8، وتظهر الصور سلسلة تضاريس المنطقة مع موقع الجبال، حيث هبطت الثلوج، إذ تقع مدينة عين سيفرا فى وسط الصورة وتظهر ظلال الرمال والثلوج المختلفة.

ورة للمنطقة بأكملها
المنطقة بأكملها

وتسلط الصور أيضا الضوء على قمم الجبال المغطاة بالثلوج الجافة، جنبا إلى جنب الكثبان الرملية الطويلة، مع تساقط الثلوج على قممها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة