مؤتمر للهندسة المدنية بحضور 500 عالم مصرى وأجنبى بالأقصر فبراير المقبل

الأحد، 14 يناير 2018 11:14 ص
مؤتمر للهندسة المدنية بحضور 500 عالم مصرى وأجنبى بالأقصر فبراير المقبل محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف محافظة الأقصر أحد المؤتمرات الدولية الكبرى فى مجال الهندسة المدنية، والذى يأتى بعنوان المؤتمر الدولى الرابع لتحسين الأرض والتحكم الأرضى، حيث يعقد المؤتمر فى النصف الثانى من شهر فبراير من العام المقبل ولمدة 4 أيام، ويعد هو الرابع من سلسلة مؤتمرات دولية تم عقدها مسبقاً فى دول أستراليا وسنغافورة والصين.

وقالت محافظة الأقصر، فى بيان اليوم، إنه يرأس المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد الغريب صقر أستاذ الهندسة بجامعة طنطا، ومن المقرر أن يحضره قرابة 500 عالم من المتخصصين فى مجال المؤتمر من داخل وخارج مصر، وشباب الباحثين فى هذا المجال.

ويأتى المؤتمر تحت رعاية الجمعيتين الدولية والمصرية لميكانيكا التربة وهندسة الاساسات، وبدعم علمى من بعض الجمعيات الدولية الآخرى فى مجالات مختلفة مثل الأنفاق والمنشآت التحت أرضية، واستصلاح الأراضى وتحسين التربة للمنشآت ومواجهة المخاطر الطبيعية مثل الزلازل.

ويشمل المؤتمر جلسات علمية وورش عمل للمؤتمر يحضرها كبار علماء دوليين من المتخصصين فى هذا المجال الدقيق من تخصصات الهندسة المدنية، كما يشمل المؤتمر يوماً لعقد مؤتمر علمى لشباب الباحثين بمصر والعالم فى نفس مجال تخصص المؤتمر، ويتخلله بعض الزيارات العملية لمشاريع هندسية متميزة، وكذا زيارات ترفيهية للمعالم الآثرية والسياحية لعائلات العلماء من خارج مصر وداخلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة