تعرف على أبرز 7 شروط للنيابة العامة للموافقة على عودة الجماهير للمدرجات.. كاميرات مراقبة.. البوابات الإلكترونية للكشف عن المحظورات.. البطاقات الموسمية من الأندية.. وتغيير نظام التواجد المبكر فى المدرجات

الأحد، 14 يناير 2018 11:00 م
تعرف على أبرز 7 شروط للنيابة العامة للموافقة على عودة الجماهير للمدرجات.. كاميرات مراقبة.. البوابات الإلكترونية للكشف عن المحظورات.. البطاقات الموسمية من الأندية.. وتغيير نظام التواجد المبكر فى المدرجات صورة للجماهير المصرية
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتماعات مكثفة فى الفترة الأخيرة بين مديريات الأمن والأندية التابعة لها واتحاد الكرة من الأجل الاتفاق على كيفية عودة الجماهير للمدرجات فى الفترة المقبلة وتحديدًا فى بطولة الدورى بمختلف أقسامه وبطولة كأس مصر، والأعداد المسموح لها بالحضور فى المباريات ليتم الاتفاق مع الأندية على إرسال تقرير عن كل ملعب تتوافر فيه شروط النيابة العامة ومنها:

 

1- تزويد كل الملاعب الرياضية بكاميرات مراقبة والتحقق من كفاءتها وضرورة تواجد الكاميرات فى جميع الأماكن داخل وخارج الاستاد للكشف عن المشاغبين.

كاميرات مراقبة باستاد القاهرة
كاميرات مراقبة باستاد القاهرة

 

2- بوابات كاشفة للمعادن والمواد الخطرة مثل المفرقعات وغيرها التى تهدد الملاعب ويمنع تواجدها فى المباريات.

 

بوابات اليكترونبية فى الملاعب
بوابات إلكترونبية فى الملاعب

 

3-البطاقات الموسمية ويتم بيعها لأعضاء الأندية لحضور المباريات على مدار الموسم وضمان تواجد أكبر عدد من الجماهير لديها بيانات لمعرفة الخارجين عن النص.

4- وضع قواعد صارمة لتحكم الملاعب الرياضية تلتزم بها كل الأندية على نحو يكفل إنهاء كل الظواهر السلبية فى الملاعب فى حيازة واستعمال الألعاب النارية والمواد المفرقعة والسباب.

5- دعوة رؤساء مجالس إدارات الأندية لعقد لقاءات متكررة مع جماهيرها من الألتراس خاصة قبل إقامة المباريات لوضع ميثاق عمل بينهم يحقق الالتزام بالتشجيع المثالى وعدم الخروج عن الروح الرياضية.

6- الإيقاف الفورى لأساليب التأمين القائمة بإبقاء المشجعين بالمدرجات لفترات طويلة ووضع خطة بديلة على ذلك فى المدرجات فى حالات الطوارئ مع نشر لوحات إرشادية لأماكن الخروج وإخلاء الجماهير.

7 - دراسة مدى إمكانية إنشاء سور شبكى دائر داخل المدرجات التى تخصص للتواجد الأمنى إلى جانب تقوية الفواصل وزيادة ارتفاعها بين المدرجات فى مواجهة الجماهير من القفز لدرجة لأخرى.

 

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن مديريات الأمن طلبت تقريرا من كل نادٍ على الملاعب التى تستضيف مبارياتهم ومطابقتها لشروط النيابة العامة من عدمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة