الوطنية للانتخابات: تزايد ملحوظ فى الإقبال على مكاتب الشهر العقارى لإصدار تأييدات المرشحين.. المتحدث باسم الهيئة: لا يتم اعتماد أى مرشح إلا بعد إعلان الهيئة رسميا ولا نعتد بالنوايا.. والأعداد حتى الآن بسيطة

الأحد، 14 يناير 2018 09:03 م
الوطنية للانتخابات: تزايد ملحوظ فى الإقبال على مكاتب الشهر العقارى لإصدار تأييدات المرشحين.. المتحدث باسم الهيئة: لا يتم اعتماد أى مرشح إلا بعد إعلان الهيئة رسميا ولا نعتد بالنوايا.. والأعداد حتى الآن بسيطة مكاتب الشهر العقارى تستقبل المواطنين
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المتحدث الرسمى باسمها، إن هناك تزايدا ملحوظا على الإقبال لمكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية لعمل التأييدات اللازمة لمرشحى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الأعداد تضاعفت خلال اليومين الماضين عن أولى أيام فتح الباب لاستقبال الناخبين والذى بدأ منذ 9 يناير الحالى.

موتمر الهيئة الوطنية للانتخابات  محمود فخرى  2-1-2017 (3)

 

وأضاف الشريف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة الوطنية للانتخابات وفى جميع إجراءاتها وقراراتها تعمل من أجل تسهيل كل الإجراءات على المواطنين، مشيرا إلى أنها أصدرت تعليمات بتمكين أى مواطن مهما كان محل إقامته من توثيق تأييده لأحد المرشحين فى أى مكتب شهر عقارى من المكاتب الـ389 المنتشرة بأنحاء مصر، ولا يشترط أن يكون تابعا للعنوان المثبت فى بطاقة الرقم القومى، تسهيلا على الناخبين.

1
 

 

وشدد الشريف على أنه لا يتم اعتماد أى مرشح للانتخابات إلا بعد إعلان الهيئة رسميا بذلك، وقال: "الهيئة لا تعتد بإعلان أى نية للترشح للانتخابات الرئاسية ولا تتعامل إلا من خلال الأوراق الرسمية التى يتم تقديمها للهيئة وفقا للمواعيد الرسمية، وهى المحددة فى الجدول الزمنى لفتح باب الترشح بدءا من يوم 20 يناير حتى يوم 29 من ذات الشهر".

 

وأشار إلى أنه خلال هذه الفترة - أى فترة تقديم الأوراق - ستظل مكاتب الشهر العقارى تعمل وتتلقى طلبات تحرير إقرارات التأييد لراغبى الترشح.

 

وحول ما إذا كانت هناك قائمة محتملة للمرشحين على أجهزة (التابلت) بالشهر العقارى، أكد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة لم تحدد قائمة مرشحين مسبقة لتحرير نماذج لتأييدها، وأن ما يظهر من أسماء بسبب قيام الناخبين بتحرير إقرارات تأييد لهم.

7
 

 

وألقى الشريف الضوء على تسجيل الوافدين لأسمائهم قائلا: "يبدو أن الإجراء المتعلق بتسجيل الوافدين، وهم الراغبين فى التصويت فى أماكن غير التى مثبتة ببطاقة الرقم القومى الخاصة بهم، لم يتم الإعلان عنه للمواطنين بشكل كاف، حيث إن الأعداد التى تتقدم للتسجيل بسيطة، ما يدل على أن كثيرا من المواطنين لا يعلمون بالأمر".

9
 

 

وطالب الشريف وسائل الإعلام بضرورة إبراز هذا الأمر، مشيرا إلى أن المحاكم الابتدائية تتلقى حاليا الطلبات وحتى يوم 28 يناير الحالى، وعلى الناخب الوافد التوجه لأى محكمة ابتدائية قريبة منه من الـ38 محكمة المخصصة لتلقى الطلبات، وتسجيل رغبته فى اللجنة التى يرغب فى التصويت بها، دون أى رسوم يتحملها.

2
 

وتابع: "فيما تبدأ مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، بدءا من الأول من فبراير، فى استقبال الناخبين الوافدين لتسجيل بياناتهم".

وقال الشريف، حول قرار الهيئة مد فترة تقديم منظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية طلباتها لمتابعة الانتخابات: "يرجع للإقبال على تقديم الطلبات فى هذا جانب، وعلى الجانب الآخر فإن الهيئة تهتم بمن يريد متابعة العملية الانتخابية، لذلك مدت فترة تلقى الطلبات، حيث كان من المقرر غلقها 15 يناير فى حين تم مدها لـ22 يناير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة