البيت الأبيض ينفى صحة تصريح لترامب حول علاقته مع زعيم كوريا الشمالية

الأحد، 14 يناير 2018 02:35 م
البيت الأبيض ينفى صحة تصريح لترامب حول علاقته مع زعيم كوريا الشمالية ترامب - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى البيت الأبيض وصحح تصريحا نسب إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يقول فيه أنه على علاقة جيدة مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون.

وكانت صحيفة وول ستريت جرنال نقلت عن ترامب قوله فى مقابلة الخميس "أقيم علاقة جيدة على الأرجح مع كيم جونج أون"، لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز قالت أن الجملة التى نقلتها الصحيفة وتوحى بان كيم وترامب على إتصال، كانت شرطية.

وأوضحت فى تغريدة على تويتر أن "الرئيس قال قد أقيم علاقة جيدة على الأرجح مع كيم جونج أون قد اقيم  قد أقيم قد أقيم"وليس أقيم". وشددت على عبارة "قد أقيم" وكتبتها بالأحمر.

ونشر البيت الابيض والصحيفة كل على حدة تسجيلا للجملة التى قالها ترامب أثناء المقابلة، ويبدو أن البيت الأبيض محق فى نفيه مع ان الفارق فى اللفظ بين الكلمتين ليس كبيرا، وقالت ساندرز فى تغريدتها أن وول ستريت جرنال ما زالت تنشر أخبارا كاذبة - تصريحا محورا للرئيس".

وفى المقابلة نفسها رفض ترامب أن يكشف ما إذا كان قد تحدث إلى كيم. وقال "لا اقول اننى فعلت ذلك ولا أننى لم أفعل ذلك. فقط لا أريد التعليق على ذلك".

واستعرت حرب كلامية بين ترامب منذ وصوله إلى الحكم والزعيم الكورى الشمالى بسبب التجارب الصاروخية التى اجرتها بيونج يانج. لكن الرئيس الأمريكى غير نبرته فى الأسابيع الأخيرة ولم يستبعد احتمال التحادث هاتفيا معه.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة