حسام عاشور "الكابيتانو" الحقيقى فى الأهلى

الأحد، 14 يناير 2018 12:42 ص
حسام عاشور "الكابيتانو" الحقيقى فى الأهلى عاشور
كتب عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة، لحظة لن ينساها حسام عاشور، قائد فريق الأهلى، حيث حمل عاشور أول ألقابه وهو قائد للفريق الأحمر، بعدما توج الأهلى بلقب السوبر المحلى على حساب المصرى البورسعيدى بهدف نظيف، ليقتنص الكأس السوبر المصرى للمرة العاشرة فى تاريخ القلعة الحمراء.

 

20 (1)

وحمل عاشور كأس البطولة بعد تسلمها من هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ليصبح سوبر 2018، أول كأس يحمله عاشور وهو قائد للفريق الأحمر.

 

وكان عاشور قد ارتدى شارة قيادة الأهلي بعد رحيل عماد متعب مهاجم الفريق إلى التعاون السعودي في شهر يناير الجاري.

 

ويعد عاشور اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات مع الأهلي، بالإضافة إلى كونه اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات في تاريخ الأهلي يملك عاشور 33 لقبًا، بواقع 10 ألقاب لمسابقة الدوري، و3 ألقاب لكأس مصر، و9 ألقاب للسوبر المصري، و5 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، ولقب وحيد لكأس الكونفدرالية، و5 ألقاب للسوبر الإفريقية.

 

 

وياتى شادي محمد ثانى  أكثر قائدي الأهلي حملًا للكؤوس في تاريخ النادي برصيد 18 بطولة.

شارك حتي الآن في 412 مباراة مع النادي الأهلي سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط وهو أكثر لاعب شارك مع النادي الأهلي منذ عام 2000 ، وجاءة بداية اللاعب بمشاركة أمام الزمالك في الدور الأول موسم 2003 / 2004 يوم الجمعة 21 نوفمبر 2003 وانتهت بفوز الزمالك 1|0 بقدم اللاعب جمال حمزة في الدقيقة 19 من الشوط الأول بعد تصعيدة من المدير الفنى مانوال جوزية ومن هذة اللحظة ومن اللاعبين الاساسين داخل التشكيل الاساسى للفريق الاحمر.

92361
 

 

ونشأ حسام محمد عاشور سند مواليد 9 مارس 1986 دخل تاريخ النادي من أوسع أبوابه وذلك عندما حمل شارة الكابتن ليصبح من أصغر من حملوا شارة الكابتن في تاريخ النادي الأهلي وذلك في مباراة الدور الثاني من موسم 2009/2010 أمام فريق اتحاد الشرطة وانتهت المباراة بفوز الأهلي 4/2 وذلك في بداية الشوط الثاني من المباراة عندما خرج أسامة حسني وظلت الشارة علي كتف حسام لمدة 15 دقيقة حتي نزول أحمد بلال في الدقيقة 60.

يعتبر لاعب من ضمن 4 لاعيبين شاركوا في جميع مباريات كأس العالم للأندية وهم محمد أبو تريكة، وائل جمعة، شادي محمد، بالإضافة إلي حسام عاشور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة