بعد خلو كرسى رئيس دار الأوبرا المصرية وتقلد إيناس عبد الدايم منصب وزير الثقافة خلفا للكاتب حلمى النمنم.. من يخلف إيناس؟.. توقعات تشير إلى قرب الدكتور مجدى صابر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية

الأحد، 14 يناير 2018 05:08 م
بعد خلو كرسى رئيس دار الأوبرا المصرية وتقلد إيناس عبد الدايم منصب وزير الثقافة خلفا للكاتب حلمى النمنم.. من يخلف إيناس؟.. توقعات تشير إلى قرب الدكتور مجدى صابر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية  إيناس عبد الدايم
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد خلو كرسى رئيس دار الأوبرا المصرية وموافقة مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على التعديل الوزارى المحدود بحكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الذى شمل تولى الدكتورة إيناس عبد الدايم، حقيبة الثقافة، بات هناك تساؤل مهم وهو من يخلف عبد الدايم فى منصبها كرئيس لدار الأوبرا بعد توليها منصب وزيرة الثقافة؟ حيث يتردد في الكواليس أسماء الدكتور مجدى صابر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية وجيهان مرسى مدير عام الموسيقى العربية.

إيناس عبد الدايم

بالطبع تولى منصب رئيس دار الأوبرا المصرية خلفا للدكتورة إيناس أمر صعب نظرا للمسئولية الكبيرة التى ستلقى على كتفى من سيتولى أمر مكان ناجح يتطلب مهارات عديدة لاستمرار النجاح، ورغم أن الدكتور إيناس عبد الدايم قد تنتصر للمرأة وتفضل تنصيب جيهان مرسى مدير عام الموسيقى العربية بالأوبرا كرئيس لدار الأوبرا المصرية، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الدكتور مجدى صابر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية هو الأقرب للمنصب لما لديه من خبرات فى مجالات مختلفة.

جيهان مرسى
جيهان مرسى

الدكتورة إيناس عبد الدايم استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة كرئيس لدار الأوبرا المصرية، حيث حققت فى العام الماضى فقط العديد من الإنجازات منها إقامة 929 حفلا فنيا ولقاء ثقافيا كان منها 202 على المسرح الكبير، و211 على المسرح الصغير، و112 على مسرح الجمهورية، و116 على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، و70 على المسرح المكشوف، و57  بمسرح أوبرا دمنهور، و87 بمعهد الموسيقى العربية بالإضافة إلى 15 صالون ثقافى وأمسية و59 معرضا للفنون التشكيلية منها 30 بقاعة الفنون التشكيلية "صلاح طاهر"، 29 بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية.

الدكتور مجدى صابر رئيس البيت الفنى بالأوبرا
الدكتور مجدى صابر رئيس البيت الفنى بالأوبرا

كما نجحت دار الأوبرا فى تجديد رخصة البث المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية بهدف إيجاد حالة من الرواج الفنى والثقافى فى مصر وللتعريف بمختلف معالجات كنوز الأوبرات الكلاسيكية والحديثة حيث تم نقل 8 أوبرات هى روميو وجولييت، روسالكا، أوجين أونجين، لاترافياتا، روزنكافالير، نورما، الناى السحرى والملاك المدمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة